• ×
الإثنين 4 شوال 1439 | أمس
سعد المصبح

الاسكان يبني في عشرين يوم ؟¡



فى الآونة الاخيرة باتت تصاريح مسؤلي وزارة الإسكان لا تتواكب مع الواقع ومع عدد قوائم المنتظرين للإسكان فوضع الصعوبات والعراقيل امام المتقدمين سيؤدي الى نتائج عكسية على خطط الوزارة الامر هين وسهل وبسيط ولا يحتاج الى تضخيم الكلام وخلق العراقيل امام الباحثين عن الإسكان وليس بمعجزة فقط أعيدوا دورة الحياة والتنمية وامنحوا القرض لمن يمتلك الارض وتنتهي معها اشكالية الفرض ؟
لماذا هذا التعب والبعد عن الواقع والذهاب الى تصورات الخيال كل مافي الامر هو العودة الي الماضي القريب وبظغطة زر والعودة الي تطبيقات الصندوق العقاري الذي كان يسيربمنهجية واقعية أرضت معها كل الاطراف نعم عودوا للنظام القديم وستجدون رضي المتقدمين
تدور الايام وتتعاقب الساعات وتتوالي الدقائق ولا جديد حول الإسكان وآلياته حيث سرت على وجوه واعين المتقدمين على برنامج الإسكان علامات الخور والانهزام باتوا يعيشون وسط ترقب حدث التوزيع بشفافية ولكن هذا لم يحصل . سنة سنتان ثلاث سنوات كلها تضيع فى الدراسات واستجلاب الشركات ومخططات المباني
ولعلني اعود قليلا لسرد مكاشفة
المطورون العقاريون الذين يعملون بالشراكة مع وزارة الإسكان في مشروع إسكان الرياض، عندما ذكروا أن بناء الوحدة السكنية بإسكان الرياض، يستغرق 20 يوما وبتكلفة تبدأ من 250 ألف ريال إلى 800 ألف ريال.
وأوضح المطورون أن هذه الأسعار متاحة لجميع المستحقين،
واعود ايضا الى ماذكره الاستاذ أحمد مندورة، مستشار وزير الإسكان والرئيس التنفيذي لوحدة الشراكات مع القطاع الخاص، خلال الايام الفائتهرأن إسكان الرياض يوجود به تقنية الألواح الشمسية في المشروع لتوفير الطاقة وتخفيض التكاليف على المستحق.
وكشف مندورة على توجه الوزارة نحو تقنية البناء الحديثة ذات الجودة العالية، مؤكدً أنها أقل تكلفة وأسرع في عملية البناء من عمليات البناء التقليدية.
وأكد مندورة أن تأخير تسليم المشروع يرجع لتغيير أنظمة الدعم السكني لدى الوزارة حيث اضطرت إلى إعادة تصميم المشروع لعدة أهداف، منها زيادة الكثافة السكانية.
وأشار مندورة إلى أن طرح المشروع سيكون بالكراسات والمواصفات الجديدة قريباً، وأن عملية التطوير قد تستغرق 3 أعوام لتسليم الوحدات السكنية.
صبرا جميلا احبتي لينتظر المتقدمين ٣ سنين وان غَدا لناظره قريب ؟!

المستشار الاعلامي
سعد بن عبدالله المصبح
بواسطة : سعد المصبح
 2  0  1418
التعليقات ( 2 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    راعي الزهوة 22-10-1438 07:21
    وزارة الفشل حسبنا الله ونعم الوكيل
  • #2
    عبدالاله 17-09-1438 02:32
    مع مرور الوقت اثبتت وزاره الاسكان انها جزء من المشكله وليست جزء من الحل
أكثر

جديد المقالات

قصيدة رثاء في الشيخ / محمد بن إبراهيم بن محمد الشليل والد آل شليل وعميد أسرتهم للشاعر /...

بقلم: رضوان بن أحمد العواضي بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله وصلى الله على نبينا محمد...

حديقة الحريق (نجحت الأولى وننتظر الثانية ) تشهد حديقة العائلات بالمدينة الجديدة في...

(الحريــق) الحريق .. تلك العريقة المتجددة.. الأنيقة المتواضعة.. الكريمة...

الشاعر / غنام بن مسعود القريني

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، وجميع الحقوق محفوظة لأصحابها