• ×
الأربعاء 8 رمضان 1439 | أمس
سعد عبدااله الشبانات

مهرجان الحريق للحمضيات .. نجاح وتميز


احتفت محافظة الحريق بمهرجانها الثاني للحمضيات، والذي حقق نجاحا ملموساً وحضوراً لافتاً ، فمثل هذه المهرجانات يجلب الكثير من العوائد الايجابية ويبرهن على واقع جميل ومستقبل أجمل بإذن الله، فقد أسهم مهرجان حمضيات الحريق بنسختيه الأولى والثانية في تسليط الأنظار على محافظة الحريق وما تتميز به من انتاج زراعي خاصة أشجار الحمضيات، كما أسهم المهرجان من خلال كم الزيارات الكبير من داخل المملكة وخارجها في تعريف الزائر بالمحافظة وأهلها وتاريخها.
وتميز المهرجان هذا العام بوجود العديد من البرامج والفعاليات المصاحبة والتي لاقت استحسان الزوار ، ومنها زيارة مطل الحريق ومتحف نفحات الماضي بالحريق ومزرعة خضراء وغيرها من الفعاليات الشيقة.
ونؤكد هنا أن النجاح الباهر لمهرجان حمضيات الحريق في نسخته الثانية لهذا العام ما هو الا نتيجة طبيعية لتضافر الجهود في ظل رعاية وعناية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض، وتكاتفت الجهات الحكومية في محافظة الحريق لإنجاح المهرجان وظهوره بالمظهر المشرف، وبالطبع تعاون شباب الحريق وحسن تنظيمهم للمهرجان.
ولابد أن نشيد بكل من قدم بادرة طيبه لدعم المهرجان، ومن تلك المبادرات قيام احد المواطنين " سعد بن محمد بن ناصر الخثلان " بفتح أبواب مزرعته النموذجية "مزرعة خضراء" لتجول الزوار والأكل من ثمارها ، و المشاركة والرعاية المميزة من قبل مجموعة آل بجير كأحد الركائز الاساسية لمهرجان الحمضيات بمحافظة الحريق .
أيضاً أحد أسرار نجاح هذا المهرجان هو تكاتف جهود شباب الحريق في توثيق الحدث وايصاله عبر كاميرات جوالاتهم، ونشر ومشاركة تلك الصور واللحظات ضمن هشتاق #مهرجان_الحمضيات_بمحافظه_الحريق ، بل حرص أيضاً بعض الزائرين على توجيه كاميرا هواتفهم لرصد فعاليات المهرجان والتقاط الصور التذكارية ، وهو ما أسهم في الانتشار الاعلامي الواسع الذي حققه المهرجان محليا وخارجياً، فقد بات لهذا المهرجان أصداء وتناقلته العديد من الوسائل والقنوات الاعلامية.

*إعلامي في جريدة الرياض
بواسطة : سعد عبدااله الشبانات
 1  0  784
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عبدالاله 29-04-1439 10:22
    المهرجان جميل لكن للاسف المده بسيطة كان التوقيت ممتاز لبدء المهرجان خلال الاجازه لكن تفاجأ الجميع بأنها المهرجان في تلك المده الاهم ان تستفيد اللجنه من بعض السلبيات الموجودة وتعزيز الإيجابيات التي امتاز بهاء المهرجان شكرًا للمنظمين وشكراً لاهالي الحريق على الجهد الكبير
أكثر

جديد المقالات

بقلم: رضوان بن أحمد العواضي بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله وصلى الله على نبينا محمد...

حديقة الحريق (نجحت الأولى وننتظر الثانية ) تشهد حديقة العائلات بالمدينة الجديدة في...

(الحريــق) الحريق .. تلك العريقة المتجددة.. الأنيقة المتواضعة.. الكريمة...

الشاعر / غنام بن مسعود القريني

صباح يوم الخميس ٥ / ٧ / ١٤٣٩ فجعنا بوفاة علم من أعلام بلادنا الغالية. حاز مناقب جمة ديانة وكرما...

خالد بن عبدالعزيز الهزاني

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، وجميع الحقوق محفوظة لأصحابها