• ×
الجمعة 10 صفر 1440 | 07-02-1440

الأهلي والهلال في موقعة الحسم النارية.. والنصر يقابل الفتح . والباطن يستضيف الفيصلي ضمن الجولة 25 من الدوري السعودي

الاتحاد يكتسح الاتفاق برباعية و الشباب يخسر من التعاون بهدفين و القادسية يتفوق على احد برباعية

الأهلي والهلال في موقعة الحسم النارية.. والنصر يقابل الفتح . والباطن يستضيف الفيصلي ضمن الجولة 25 من الدوري السعودي
صحيفة الحريق الالكترونية - متابعات 
حقق الاتحاد فوزاً كاسحاً على ضيفه الاتفاق بأربعة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الجمعة ضمن مباريات الجولة 25 من الدوري السعودي للمحترفين.
سجل أهداف الاتحاد، ربيع سفياني هدفين (44) ، (72) ، الأنصاري (57) ، باجندوح (66)، فيما سجل هدفي الاتفاق الاتفاق/ بن يوسف (83) ، ياسين حمزة مدافع الاتحاد بالخطأ في مرماه (94).
بهذه النتيجة ارتفع الاتحاد برصيده من النقاط إلى 33 في المركز الثامن، وتجمد رصيد الاتفاق عند 33 في المركز التاسع بفارق الأهداف عن الاتحاد.

وخسر الشاب من التعاون بهدفين مقابل هدف وتفوق القادسية على احد بأربعة أهداف مقابل هدف و تعادل الفيحاء مع الرائد 3-3 .

وتتواصل الإثارة مساء اليوم السبت في مواجهات الجولة الخامسة والعشرين من مسابقة الدوري السعودي للمحترفين عندما تقام ثلاث مباريات ستحسم واحدة منها الأمور بشكل كبير في التنافس الكبير والمثير لخطف لقب الدوري في الموقعة المنتظرة التي ستجمع الأهلي بالهلال في جدة، فيما سيكون التنافس كبيراً من أجل المركز الثالث بين الفتح والنصر في اللقاء الذي سيقام في الأحساء فيما ستكون المواجهة الثالثة التي ستجمع الباطن بالفيصلي أشبه بتحصيل حاصل سيكون هدفها تحسين المواقع..

الأهلي × الهلال

الموقعة الكبرى وكلاسيكو البطولة يجمع الأهلي الوصيف بالهلال المتصدر على أستاد مدينة الملك عبدالله بجدة في تمام الساعة 8.40 ومعها ستكون الأنظار متجهة صوبها لمعرفة مصير اللقب أين سيستقر في السنة الثالثة على التوالي التي يتنافس فيها الفريقان على اللقب.. الفريق الأهلاوي يدخل المباراة وهو في وصافة الترتيب برصيد 51 نقطة وحقق الفوز في الجولة الماضية بنتيجة 3-0 على الرائد ولديه الفرصة الكبيرة في حصد اللقب شريطة الفوز اليوم والفوز في اللقاء الأخير أمام أحد ويدخل الفريق بعدما ضمن التأهل للدور الثاني في دوري أبطال آسيا مما يجعل معنوياته مرتفعة بالرغم من خسارته قبلها في نصف نهائي كأس الملك أمام الفيصلي، وسيكون التحضير مختلفاً لهذا اللقاء والنظر للقب واللعب من أجل الفوز وحده الذي سيقربه من الكأس لأن التعثر بالتعادل سيصعب المهمة فيما الخسارة ستعني فقدان الأمل نهائياً، والمتوقع أن يبدأ الفريق الأهلاوي بكثافة هجومية كبيرة بغية السيطرة والتفوق وتهديد مرمى الهلال منذ البداية على أمل تسجيل هدف مبكر، وسيطبق الأهلي طريقة 4-2-3-1 ستكون فيها الأطراف مشتعلة بشكل كبير بالاعتماد على سرعة لاعبيه ومهارتهم.

على الطرف المقابل يدخل الفريق الهلالي بعدما تنفس الصعداء على مستوى الدوري بفوزه الصعب على القادسية 2-1 وحافظ على صدارة الترتيب برصيد 52 نقطة ويكفيه الفوز اليوم ليحافظ على لقبه الذي حقق العام الماضي أو الخروج بالتعادل وتحقيق الفوز أمام الفتح في آخر مواجهة، ومر الفريق بأزمات كبيرة في الفترة الأخيرة أخرت حسمه للقب وساهمت في خروجه من دور المجموعات بدوري أبطال آسيا منذ العام 2006 مع خروجه من كأس خادم الحرمين الشريفين لتبقى فرصته الأخيرة في إنقاذ موقفه السيئ بلقب الدوري لتعويض جماهيره عن إخفاقات الموسم المتوالية.

وسيدخل الفريق الهلالي هذه المباراة باللعب بأكثر واقعية وعدم الاندفاع الهجومي غير المبرر ومحاولة التوازن في الوسط لتحجيم قوة الأهلي الهجومية وإبعاد الخطر، وسيلعب الهلال بطريقة بنفس الطريقة 4-2-3-1 ولكن الأدوار قد تختلف بعض الشيء والهدف منها ملء وسط الملعب ومحاولة تسيير المباراة كما يريد.

الفتح × النصر

وفي محاولة للحاق بالبطاقة الآسيوية (الملحق) يحل الفريق النصراوي ضيفاً على الفتح في المباراة التي ستقام عند الساعة 8.40 على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي بالأحساء، وانحصر التنافس بين الفريقين لخطف المركز الثالث مع أفضلية كبيرة لصالح الفريق النصراوي الذي يكفيه الخروج بالتعادل لضمان مركزه بعكس الفتح الذي يتوجب عليه الفوز وانتظار تعثر النصر في اللقاء الأخير أمام القادسية مع فوزه على الهلال مما يوحي بصعوبة المهمة للفريق الفتحاوي الذي يدخل المباراة برصيد 35 نقطة يحتل بها المركز الرابع بعد فوزه في الجولة الماضية على الفيصلي 2-0 وسيحاول على أقل تقدير الحفاظ على مركزه في ختام مشواره في الدوري.

فيما يدخل الفريق النصراوي بعدما واصل التوهج وحقق انتصاره الثالث على حساب الاتحاد بثلاثة أهداف لهدف ليصل للنقطة 40 في المركز الثالث ويسعى لتأكيد مركزه والوصول لملحق دوري أبطال آسيا في حال إقراره، ويتمنى الفريق الأصفر أن يواصل الانتصارات معنوياً على أقل تقدير لاختتام موسمه بصورة جيدة قبل الاستعداد للموسم الجديد.

الباطن × الفيصلي

ويسبق اللقاءين الماضيين مباراة الباطن مع الفيصلي التي ستقام على ملعب الأول بحفر الباطن في تمام الساعة السابعة وسط معنويات متباينة للغاية إثر الخروج المر للباطن من دور الأربعة بكأس الملك الذي وصل من خلاله الفيصلي للنهائي.. يدخل الباطن بعدما ضمن البقاء رسمياً في الجولة الماضية بعد فوزه على التعاون 2-1 ليتنفس الصعداء بوصوله للنقطة 27 في المركز الحادي عشر ويضمن البقاء للعام الثالث على التوالي ويأمل في ختام موسمه بمسح الصورة السيئة التي ظهر بها في لقاء الاتحاد بدور الأربعة والخسارة الكبيرة 2-6 وسيحاول حصد نقاط اللقاء لتحسين موقعه في سلم الترتيب على أقل تقدير.

على الطرف الآخر يدخل الفيصلي بمعنويات تعانق السماء بعد تأهله لنهائي أغلى المسابقات كأس خادم الحرمين الشريفين بفوزه على الأهلي بهدف للاشيء وبات تفكيره منصباً على التحضير للنهائي بشكل أكبر، ويمتلك الفريق الفيصلاوي في رصيده 34 نقطة وتعثركثيراً في الجولات الماضية وتراجع للمركز الخامس وربما يمنح مدرب الفريق الفرصة لبعض البدلاء للوقوف على مستوياتهم ومحاولة الاستفادة من المباراة بأكبر فائدة ممكنة.



بواسطة :
 0  0  563
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد المقالات

العام الدراسي والذاكرة... مع بدء العام الدراسي تستعيد الذاكرة شيئا من ذكريات الماضي. وقد...

كانت الأسواق التجارية ولسنوات ماضية تدار بأيدي العمالة الأجنبية في الوقت الذي يجلس فيه الشباب...

" أهل الديار هم حماتها " السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، لا شك أن للأوطان عند أهلها...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد: يضم هذا الوادي المبارك بين حافتيه محافظة الحريق والمراكز...

بسم الله الرحمن الرحيم كلما دب يأس المرء في شُح مكارم الخلق خرج بيننا من يعيد الأمل ويضعه في...

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:38 الجمعة 10 صفر 1440.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، وجميع الحقوق محفوظة لأصحابها