• ×
الخميس 7 شوال 1439 | اليوم

الشهر عليكم مبارك وكل عام وانتم بخير.. شهر رمضان فرصة للتغيير والتزود بالطاعات

الشهر عليكم مبارك وكل عام وانتم بخير.. شهر رمضان فرصة للتغيير والتزود بالطاعات
صحيفة الحريق الالكترونية:- 
الإخوة والأخوات قراء صحيفة الحريق الإلكترونية ......

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد

يطيب لنا تهنئتكم بشهر رمضان المبارك،،،شهر الخير والبركات سائلين المولى القدير أن يتقبل من الجميع الصيام والقيام وصالح الأعمال وأن يوفقنا جميعا لصيامه وقيامه وأن يجعل عملنا خالصا لوجهه الكريم.

نذكر أنفسنا وأياكم باستغلال أيام وليالي هذا الشهر الفضيل حيث يعتبر شهر رمضان موسم الخير والبركات وهو شهر فضيل أنزل فيه القرآن الكريم على نبينا محمد صلى الله عليه وسلم وفيه تفتح أبواب الجنة وتغلق أبواب النار، ورمضان مدرسة تربوية (يتدرب بها المسلم المؤمن على تقوية الإرادة في الوقوف عند حدود ربه في كل شيء ، والتسليم لحكمه في كل شيء ، وتنفيذ أوامره وشريعته في كل شيء ، وترك ما يضره في دينه أو دنياه أو بدنه من كل شيء ، ليضبط جوارحه وأحاسيسه جميعاً عن كل ما لا ينبغي بتدربه الكامل في هذا الشهر المبارك ، ليحصل على تقوى الله في كل وقت وحين.

وننصح الجميع في هذا الشهر الفضيل على الخيرات واغتنام الأوقات والتسابق إلى الطاعات والمحافظة ًعلى الصلوات وقراءة الآيات وغيرها من الأعمال الصالحات وبكثرة التقرب إلى الله وتجديد النية الصالحة فيه والانكسار بين يديه ومد أكف الضراعة إليه والالتجاء لجنابه بالدعاء والتوجه وذرف الدموع هيبة لعظمته وجلاله والخشوع والتأثر بآياته وكلامه الذي أنزله في هذا الشهر المبارك ﴿ شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنْزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِنَ الْهُدَى وَالْفُرْقَانِ ﴾.

أيام عظيمة فاضلة مباركة لا تقدر بثمن ولا يمكن أبداً أن تعوض إذا فاتت وانتهت , وهي أيام وصفها الله سبحانه وتعالى بقوله ﴿ أَيَّامًا مَعْدُودَاتٍ ﴾ سرعان ما تنتهي وعما قريب ستمضي فالرابح فيها من استفاد منها واستغلها وحرص على اغتنامها والخاسر من فاتته لياليها ومرت عليه ساعاتها دون أن يتزود منها بالتقوى.

يقول الرسول الكريم صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ -: " مَنْ صَامَ رَمَضَانَ إِيمَانًا وَاحْتِسَابًا غُفِرَ لَهُ مَا تَقَدَّمَ مِنْ ذَنْبِهِ ويقول عليه الصلاة والسلام " مَنْ قَامَ رَمَضَانَ إِيمَاناً وَاحْتِسَاباً، غُفِرَ لَهُ مَا تَقَدَّمَ مِنْ ذَنْبِهِ".
وقال الرسول الكريم - صلى الله عليه وسلم -: ((إذا جاء رمضان فتِّحت أبواب الجنة، وغُلقت أبواب النار، وصفِّدت الشياطين))؛ صحيح مسلم.

فلنجعل رمضاننا هذا رمضان التغيير وتحقيق التقوى والسير نحو الأكمل ولنسعى سعياً حثيثاً للوصول إلى الأفضل فإن الله تبارك وتعالى يقول: ﴿ وَتَزَوَّدُوا فَإِنَّ خَيْرَ الزَّادِ التَّقْوَى وَاتَّقُونِ يَا أُولِي الْأَلْبَابِ ﴾.

نسأل الله الكريم رب العرش العظيم ان يجعلنا فيه من الفائزين ومن عتقائه من النار ، وان يفرج هم كل مهموم ، ويشفي كل مريض ، وان يهدينا الى الحق ، والى التمسك بكتابه وسنة نبيه محمد صل الله عليه وسلم ، وان يبلغنا ليلة القدر صيامها وقيامها ايمانا واحتسابا نحن وذرياتنا واهلينا والمؤمنين والمؤمنات اجمعين .
 0  0  785
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد المقالات

قصيدة رثاء في الشيخ / محمد بن إبراهيم بن محمد الشليل والد آل شليل وعميد أسرتهم للشاعر /...

بقلم: رضوان بن أحمد العواضي بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله وصلى الله على نبينا محمد...

حديقة الحريق (نجحت الأولى وننتظر الثانية ) تشهد حديقة العائلات بالمدينة الجديدة في...

(الحريــق) الحريق .. تلك العريقة المتجددة.. الأنيقة المتواضعة.. الكريمة...

الشاعر / غنام بن مسعود القريني

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، وجميع الحقوق محفوظة لأصحابها