• ×
الأربعاء 12 ربيع الثاني 1440 | 10-04-1440

الهلال يبدأ مشواره بالفيحاء والاتحاد في اختبار الشباب

النصر يتغلب على احد بهدفين و تعادل الاتفاق مع الرائد

الهلال يبدأ مشواره بالفيحاء والاتحاد في اختبار الشباب
 سجل لاعب الوسط المغربي نور الدين مرابط هدفاً قاتلاً في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع، ليقود فريقه النصر إلى تحقيق فوز صعب على أحد 2-1 مساء أمس الخميس في المباراة التي احتضنها ملعب مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الرياضية بالمدينة المنورة ضمن الجولة الأولى من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، ورغم جلوس مرابط إلى جانب المدرب الأوروغوياني كارينيو على مقاعد البدلاء ودخوله بديلاً في الشوط الثاني إلا انه تمكن من وضع بصمته في اللقاء وإنقاذ "فارس نجد" من فخ التعادل امام اصحاب الأرض وذلك بتسجيله هدف الانتصار في الثواني الأخيرة من عمر المواجهة.

ولم يقنع النصر جماهيره بمستواه، إذ أحبطهم بتواضع أدائه الفني وعدم قدرته على حسم المباراة باكراً في ظل فارق الإمكانيات الفنية بينه وأحد، ووضح من خلال أول مباراة حاجة "الأصفر" لانسجام أكبر، بالإضافة إلى ضرورة أن يعيد كارينيو حساباته في عدد من قناعاته من بينها إبعاد مرابط عن التشكيلة الأساسية، واعتماده على إبراهيم غالب في وسط الملعب كون الأخير ظهر بمستوى متواضع وهو مادفع المدرب لاستبداله.

في المقابل قدم أحد مباراة كبيرة اذ لم يلعب بطريقة دفاعية كما كان متوقعا، بل هاجم وهدد مرمى النصر في مناسبات عدة، ولعب مدربه الأوروغوياني فرانسيسكو ارسي بانضباط تكتيكي لافت للنظر، وبرز المدافع المخضرم حسين عبدالغني وكان احد نجوم المباراة امام فريقه السابق.

احتاج النصر الى 12 دقيقة من اجل الوصول لمرمى احد اثر كرة عرضية مثالية من المهاجم محمد السهلاوي وجدت لاعب الوسط يحيى الشهري المتمركز داخل منطقة الجزاء إذ ارتقى لها ولعبها برأسه في الشباك كهدف أول، وعاد أحد سريعاً من كرة عرضية ايضاً اصطدمت بالمدافع الكاميروني تيكو ادولف وأكملت طريقها نحو المرمى هدف التعادل "14".

استمر الصراع بين الفريقين بحثاً عن خطف هدف الفوز، وكان أحد قريباً من ذلك بعد أن لعب المهاجم البديل نايف هزازي كرة خلفية جميلة لكن المدافع سلطان الغنام حضر في الموعد المناسب وخلصها من على خط المرمى قبل أن تهز الشباك "90+5"، ومن نفس الهجمة مرر لاعب الوسط البرازيلي جوليانو دي باولا كرة على طبق من ذهب للمغربي مرابط وضعته في حالة انفراد بالمرمى سددها بطريقة رائعة محرزاً هدفاً ذهبياً للنصر "90+6".

وخيّم التعادل على مباراتي الاتفاق والرائد، والحزم والوحدة، فالمباراة الأولى التي أقيمت على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام كانت تتجه نحو فوز اتفاقي بعد أن تقدم في الدقائق الأولى بالنتيجة عن طريق لاعب وسطه محمد الكويكبي اثر كرة عرضية غمزها بقدمه في الشباك "4"، لكن المهاجم صالح الشهري كان له رأي آخر قبل النهاية بدقيقتين، اذ أفسد فرحة المدرج الاتفاقي ونقلها إلى بريدة بتسجيله هدف التعادل، وبدأت هجمة الهدف من كرة رأسية للاعب الوسط البلجيكي ياسين الغناسي وصلت للشهري الذي كان مواجهاً للمرمى دون وجود حارس ولا مدافع وأكملها برأسه داخل المرمى "88"، وانتهت بذلك المباراة بالتعادل الإيجابي 1-1.

أما مباراة الحزم والوحدة، فالتعادل السلبي كان منصفاً للفريقين الصاعدين حديثاً للممتاز قياساً على مجريات اللقاء، ووضح من المباراة حاجتهما للوقت حتى تظهر بصمات العمل الإداري والفني، خصوصاً وان كل فريق منهما استعان بعدد كبير من اللاعبين الجدد سواء الأجانب او المحليين، ولم تخل المباراة من الإثارة والندية والفرص الضائعة في بعض مجرياتها.

يشهد مساء اليوم "الجمعة" أربع مواجهات في الجولة الأولى من كأس دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، الأولى على أستاد جامعة الملك سعود بين الهلال والفيحاء، وتبدأ المباراة الساعة 6:55، ويدخل الأول اللقاء تحت إشراف جهاز فني جديد بقيادة البرتغالي خورخي خيسوس، ويلعب الفريق "الأزرق" المواجهة بمعنويات مرتفعة بعد تحقيق بطولة "السوبر" على كأس الهيئة العامة للرياضة، وأقام الهلال معسكراً في النمسا، ومن أبرز اللاعبين الحارس العماني علي الحبسي، ولاعبا الوسط البرازيلي كارلوس إدواردو والإماراتي عمر عبدالرحمن.

في المقابل يبحث الفيحاء عن أول ثلاث نقاط له، واستثمار تحضيراته في إسبانيا، وأبقت الإدارة على المدرب الأرجنتيني غوستافو كوستاس الذي يعرف إمكانات الفريق جيداً، ومن أهم الأسماء لدى المدرب هداف الدوري الموسم الماضي التشيلي روني فرنانديز، ولاعبا الوسط البرازيلي نالدو سانتوس والكاميروني دانيلو اسبريلا.

ويلتقي الشباب والاتحاد على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز، الساعة 6:55، وأقام "الليث" معسكراً خارجياً في سلوفينيا، ويدرب الفريق الروماني ماريوس سوموديكا، ومن أبرز الأسماء التي تعاقدت معها الإدارة الشبابية المهاجم البرازيلي آرثر كاكي، وتم الإبقاء على الحارس التونسي فاروق بن مصطفى والمدافع الجزائري جمال بلعمري، وبالإضافة إلى المهاجم ناصر الشمراني. في المقابل، يبحث الاتحاد عن تعويض جماهيره فقدان بطولة السوبر على كأس رئيس الهيئة العامة للرياضة أمام الهلال من خلال الفوز بلقاء اليوم، وأقام "العميد" معسكراً خارجياً في النمسا، ويدرب الفريق الأرجنتيني رامون دياز، ومن أبرز الأسماء لاعب المحور المغربي كريم الأحمدي، وصانع الألعاب البرازيلي أندرسون دي أوليفيرا، ولاعب الوسط جوناس دي سوزا، والمهاجم رمارينيو دا سيلفا.

وعلى ملعب مدينة المجمعة الرياضية يحل الباطن ضيفاً على الفيصلي، وتنطلق المواجهة الساعة 7:00 واستعد "عنابي سدير" للموسم الرياضي بمعسكر خارجي في رومانيا، ويشرف على الفريق فنياً الروماني مريشيا ريدينك، ومن أبرز الأسماء التي تعاقدت معها الإدارة الفيصلاوية لاعب الوسط الكويتي فهد الأنصاري فيما تم الإبقاء على المهاجم البرازيلي لويس غوستافو.

وفي المقابل، استعد الباطن لهذا اللقاء بمعسكر في بلجيكا، ولعب عدداً من اللقاءات الودية، ويشرف على الفريق فنياً البلجيكي فرانك قركاوتورن، ومن أهم الصفقات الأجنبية الحارس البرازيلي إدريانو والمهاجمان المغربي عزيز بوحدوز والبرازيلي كريسان داكروز. ويستضيف القادسية نظيره الفتح، وتقام المباراة على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية، 6:40. القادسية تعاقد مع جهاز فني جديد بقيادة الصربي ألكسندر ستانوجيفتش، وكانت تحضيرات أصحاب الضيافة للموسم بمعسكر خارجي في النمسا، ومن أهم الأسماء لدى المدرب المدافع الأسترالي ريس ويليامز ولاعب الوسط البرازيلي ياقو سانتوس.

وفي الجهة المقابلة، كان استعداد الفتح في سلوفينيا، ويشرف على الفريق فنياً المدرب التونسي فتحي الجبال، ومن أبرز الصفقات المهاجم البرازيلي جواو بيدرو، والحارس الأوكراني ماكسيم كوفال.
 0  0  138
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد المقالات

حين تتكلم عن رمز الفخر والتطوير والتقدم والحضارة،والذي دك أعناق الصعاب وفك عُقد المؤامرات ،فهذا...

م.عبدالرحمن مطر الشهراني تشكل الإدارة محوراً ترتكز عليه مختلف النشاطات في المنظمات العامة...

العام الدراسي والذاكرة... مع بدء العام الدراسي تستعيد الذاكرة شيئا من ذكريات الماضي. وقد...

كانت الأسواق التجارية ولسنوات ماضية تدار بأيدي العمالة الأجنبية في الوقت الذي يجلس فيه الشباب...

" أهل الديار هم حماتها " السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، لا شك أن للأوطان عند أهلها...

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:38 الأربعاء 12 ربيع الثاني 1440.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، وجميع الحقوق محفوظة لأصحابها