• ×
الأربعاء 13 ربيع الأول 1440 | 04-03-1440

"هذا محمد".. كتاب يدافع عن النبي الكريم من التشويه والتضليل

حمدان بن راشد يدشن كتاب "هذا محمد" الأكبر في العالم ويدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية

"هذا محمد".. كتاب يدافع عن النبي الكريم من التشويه والتضليل
صحيفة الحريق الالكترونية)) متابعات - ناصر آل سليمان : 
دبى فى 28 فبراير/ وام / دشن سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية مساء أمس بقاعة آل مكتوم بمركز دبي التجاري العالمي " كتاب محمد صلى الله عليه وسلم " الذي يعد أكبر كتاب في العالم يحكي سيرة الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم ويحمل عنوان /هذا محمد / ليدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

وازاح سموه الستار عن الكتاب الذى يبلغ وزنه ألف كيلو جرام ويحتوى على 420 صفحة وتتراوح أطواله بين 4 و 5 أمتار.

وقد أمر سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم بطباعة 50 ألف نسخة من الكتاب على نفقته الخاصة لتوزيعها مجانا على جميع الفئات المستهدفة والجاليات الأجنبية لتعريفهم بسيرة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم.

حضر احتفال إطلاق الكتاب ـ الذي أشرف عليه الدكتور محمد سعيد العولقي رئيس مجلس إدارة مجموعة مشاهد العالمية ـ كل من الشيخ نعيم ترنافا رئيس المجلس الإسلامي في جمهورية كوسوفا ومفتيها والدكتور محمد العريفي الداعية الإسلامي وعضو هيئة التدريس بجامعة الملك سعود وفين شارما مندوب موسوعة غينيس والدكتور عبد الرحمن التمامي من الهيئة العالمية للتعريف بالرسول صلى الله عليه وسلم والذي ألقى كلمة بهذه المناسبة نيابة عن الأمين العام للهيئة وعدد من العلماء والدعاة والدبلوماسيين ورجال الأعمال والشخصيات المجتمعية والمسؤولين ورجال الصحافة ووسائل الإعلام.

من جانبه تحدث الدكتور محمد العريفي عن هذا العمل الكبير للتعريف بشخصية الرسول محمد صلى الله عليه وسلم مثمنا هذه المبادرات التي تتصدى للذين يحاولون النيل من نبي الإسلام صلى الله عليه وسلم ..مشيرا إلى أن هذا الكتاب يعد مساهمة فعالة إعلاميا لإيصال القيم والمبادئ التي جاء بها رسولنا الكريم وبكل اللغات وتبيان حقيقة الدين الإسلامي الحنيف ودور شخصية الرسول في تأسيس دولة قامت على الإيمان بالله عز وجل وعلى التسامح والتكافل والعدالة الاجتماعية.

وقال الدكتور محمد سعيد العولقي إن تدشين أكبر كتاب في العالم عن سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ـ والذي تشرف به جميع العاملين بالمشروع ـ يشكل صفحة جديدة ومشرقة للرسالة الإعلامية الإسلامية والعربية على حد سواء والتي سعت وتسعى دائما لتكريس التعريف بشخصية رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم وسيرته الشريفة ونشرها للعالم بصورة مشرقة تليق بأعظم شخصية عرفها التاريخ البشري وتليق بالدعوة الإسلامية السمحاء.

وأضاف إن التعريف برسولنا الكريم سيتم عبر الكتاب الذي سيتم نشره للعالم بطريقة موضوعية وعلمية تخدم الدين الإسلامي وتتصدى لكل محاولات التشويه والتضليل التي يمارسها البعض ضد نبي الأمة الإسلامية من خلال الكتابات والافتراءات عبر وسائل الإعلام المختلفة ولأناس يجهلون حقيقة تعاليم الإسلام والسيرة النبوية الشريفة.

وقال إن مندوب موسوعة غينيس منح الكتاب شهادة موسوعة غينيس للأرقام القياسية.. وأضاف " إننا جميعا هالنا ما وصل إليه حال المسلمين في العالم حيث بات الإسلام والمسلمون عرضة لسهام الكثير من المغرضين والمتآمرين على الأمة الإسلامية من خلال حملات التشويه المقصودة التي لابد وان جميعنا يتذكرها أو يتذكر بعضها ولعل أخطرها الرسوم المسيئة لمقام سيدنا محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم والتي خدشت بل وآلمت مشاعر كل المسلمين في العالم".

وقال " إنه ورغم ضخامة الفكرة من الناحية النظرية الا انني واجهت الكثير من العقبات والصعوبات من الناحية العملية إذ كان لابد لنا من التوقف عند كل صغيرة وكبيرة ونحن نعد لهذا العمل الجبار الذي نريده أن يكون متناسبا مع موضوعه باعتباره يعرض لشخصية عالمية وذات قيمة كبيرة للإنسانية جمعاء".

ولفت إلى اختيار وطرق باب موسوعة غينيس للأرقام القياسية لإدراك المجموعة بأنها تحمل بين أيديها الرقم الأكبر الذي يؤهل لتقديم عمل يشرف هذه الموسوعة ويزيد من قيمتها الإنسانية والعلمية وقال إن ما قدمناه من جهد كبير كفريق عمل متنوع الأعمار والخبرات في مشاهد العالمية جعلنا ننوء تحت وقعه وثقله إلا أننا نعترف بأن ما قدم ورغم كل الجهود يبقى ضئيلا أمام تلك المكانة التي يتربع عليها سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ..وعليه فإننا نقدم هذا العمل المتواضع أمام حجم موضوعه أملا منا في إضافة سطر جديد في الرسالة الإعلامية العربية والإسلامية التي لابد منها لتسييج ديننا الحنيف وحماية مقدساتنا والحفاظ على سمعة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم وتعريف العالم بالقيمة الكبيرة الروحية والدينية للرسول عليه الصلاة والسلام الذي شرف العرب بانتمائه لهم وكان خير حامل لهذه الرسالة السماوية العظيمة".

وأوضح الدكتور العولقي أن الكتاب سيكون له جولة رسمية في الإمارات يستهلها في دبي مول ثم العاصمة ابوظبي ثم في عدة عواصم عربية وغربية منها القاهرة والكويت والجزائر ولندن وعدد من دول المنطقة والعالم لجمع التوقيعات على الصفحات الأولى للكتاب .
بواسطة :
 3  0  1617
التعليقات ( 3 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    فاعل خير 13-04-1433 12:42
    قال الإمام البخاري ـ رحمه الله ـ في (كتاب الإيمان) من صحيحه: حدثنا يعقوب بن إبراهيم قال حدثنا ابن علية عن عبد العزيز بن صهيب عن أنس عن النبي صلى الله عليه وسلم (ح) وحدثنا آدم قال حدثنا شعبة عن قتادة عن أنس قال: قال النبي صلى الله عليه وسلم: ((لا يؤمن أحدكم حتى أكون أحب إليه من والده وولده والناس أجمعين)).
  • #2
    حريقي 11-04-1433 07:02
    (اشهد ان محمد رسول الله )اللهم صلي على محمد وعلى الي محمد كما صليت على ابراهيم وعلى الي ابراهيم انك حميد مجيد
  • #3
    من اجل الاعمال وأشرفها 11-04-1433 11:07
    هنيئاً بالأجور العظيمة لصاحب فكرة تدوين سيرة أفضل الخلق محمد صلى الله عليه وسلم في أكبر كتاب وتسجيله في موسوعة غينيس للأرقام القياسية ونشره بين الناس في مشارق الأرض ومغاربها بعدة لغات فكم سيدخل في دين الله بسبب هذا الكتاب افواجا من الناس وكم سيتعلم وينهل منه كثير من الناس ... وكم سيسكت المتطاولين وأعداء الدين من الجاهلين والحاقدين ...
أكثر

جديد المقالات

حين تتكلم عن رمز الفخر والتطوير والتقدم والحضارة،والذي دك أعناق الصعاب وفك عُقد المؤامرات ،فهذا...

م.عبدالرحمن مطر الشهراني تشكل الإدارة محوراً ترتكز عليه مختلف النشاطات في المنظمات العامة...

العام الدراسي والذاكرة... مع بدء العام الدراسي تستعيد الذاكرة شيئا من ذكريات الماضي. وقد...

كانت الأسواق التجارية ولسنوات ماضية تدار بأيدي العمالة الأجنبية في الوقت الذي يجلس فيه الشباب...

" أهل الديار هم حماتها " السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، لا شك أن للأوطان عند أهلها...

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:19 الأربعاء 13 ربيع الأول 1440.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، وجميع الحقوق محفوظة لأصحابها