• ×
الأحد 27 ذو القعدة 1443 | 23-11-1443

تناول الكبسة يومياً يزيد من احتمالية حدوث مرض السكري مستقبلاً

تناول الكبسة يومياً يزيد من احتمالية حدوث مرض السكري مستقبلاً
صحيفة الحريق الالكترونية -الرياض: د.خالد عبد الله النمر

نشرت المجلة السعودية للطب الباطني بتاريخ يوليو 2010 الجزء 31 الباب السابع بحثا على حوالي 500 شخص في احدى مناطق المملكة مقسمين بين مصابين بالسكر ومن هم ليسوا مصابين او عرضه لمرض السكر وذلك لمقارنة العوامل التي تكثر في مرضى السكر دون غيرهم من الاشخاص وبالتالي اخذ الحيطة والحذر مستقبلا.

حيث وجدت الدراسة ان هناك علاقة قوية بين حدوث السكر والعوامل البيئية والمرضية التالية: اصابة الام بالسكري، انخفاض المستوى التعليمي، عدم وجود برنامج رياضي منتظم، بعض العادات الغذائية مثل عدم تناول الخضروات والفواكه والانتظام على الكبسة يوميا (خمسة اضعاف) وتناول التمر يوميا (الضعف) عدم وجود برنامج لياقة يومي (ثلاثة اضعاف).

والخلاصة: ليس هناك عامل واحد يمكن ان يتحمل عبء مسؤولية الاصابة بالسكر لأي شخص ولكنها عدة عوامل تتجمع معا وتشكل نمط حياة الاشخاص المعرضين للسكري ومن تلك العوامل: التاريخ العائلي، قلة الحركة، السمنة وكثرة تناول السكريات والاكثار من النشويات والاقلال من الخضروات والفواكه.


بواسطة :
 1  0  2825
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    الاطلسي 03-05-1435 11:19
    كلاتم فاضي من عمر الدنيا وان ناكل الارز ولانستغني عنة الاصابة بالسكري اسبابة متعددة من الاكل وغيرة وترى احياننا الروعة تسبب مرض السكري
أكثر
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:20 الأحد 27 ذو القعدة 1443.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، وجميع الحقوق محفوظة لأصحابها