• ×
الأحد 27 ذو القعدة 1443 | 23-11-1443

الحركة.. طوق النجاة من السكري

الحركة.. طوق النجاة من السكري
صحيفة الحريق الالكترونية - الرياض:- د.خالد بن عبد الله المنيع

يعد السكري من أكثر الأمراض الشائعة في المجتمعات الحضرية بسبب اعتماد الإنسان المعاصر على سبل الرفاهية المتوافرة له، واتباعه عادات غذائية غير صحية كالوجبات السريعة.

صحيح أنه لا يمكن الشفاء من السكري، إلا أنه يمكن التأثير على مسار المرض والحد من المضاعفات المترتبة عليه عبر اتباع أسلوب حياة صحي يقوم على تناول غذاء صحي والإكثار من الأنشطة الحركية والرياضية التي تعد بمثابة طوق النجاة من السكري.

‫ ‬‫يقول البروفيسور الألماني "أندرياس فريتشه" إن زيادة الوزن تعد من أهم عوامل الخطورة الأساسية المؤدية إلى الإصابة بالسكري من النوع الثاني، مضيفا أن الأنشطة الحركية تساعد في السيطرة على المرض.

ويؤكد الدكتور " رالف لوبمان" اختصاصي الغدد الصماء أنه يمكن التأثير على مسار السكري بشكل فعال عبر اتباع أسلوب حياة صحي يعتمد على تناول الأطعمة الصحية مع المواظبة على ممارسة الأنشطة الحركية، إذ تعمل الخلايا العضلية على حرق كميات أكبر من الطاقة وامتصاص كمية أكبر من الغلوكوز بفعل الحركة.‬

‫‬وأضاف أنه إذا التزم المريض بتغيير أسلوب حياته خلال أول عامين بعد إصابته بالسكري من النوع الثاني، فيمكنه حينئذ التأثير على مسار المرض بدرجة كبيرة

بواسطة :
 1  0  2811
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    الشمس 20-10-1435 12:11
    الحركة بركة والمشي هو افضل رياضة للانسان
أكثر
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:52 الأحد 27 ذو القعدة 1443.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، وجميع الحقوق محفوظة لأصحابها