• ×
الجمعة 21 محرم 1444 | 16-01-1444

نجاح زرعة شجرة الاراك (السواك) في محافظة الحريق

نجاح زرعة شجرة الاراك  (السواك) في محافظة الحريق
صحيفة الحريق الالكترونية - تم زراعة أشجار الأراك (السواك ) بنجاح في محافظة الحريق ، واوضح الاستاذ مشاري بن محمد الكثيري لصحيفة الحريق الالكترونية طريقة زراعة الشجرة في مزرعته الواقعة شمال محافظة الحريق حيث أفاد أنه وبعد مشاهدة للتجربة، قرر تجربتها في مزرعة المسقي بالحريق، فتم إحضار عدة شتلات للشجرة من أحد المشاتل الزراعية وقام بالحفر في أرض المزرعة على عمق 30 سم وتم وضع الشتلات في وسط مواصير طول الواحدة منها متر ونصف وتم دفن جذورها بالرمل وبعد فترة لاحظ نمو الأشجار بشكل ملفت ليتم بعد ذلك اقتلاع الأشجار والحصول على السواك من جذور الشجرة، كم أنه أفاد أنها مربحة لمن أراد الاستثمار بأرباح تصل لــ300% خلال ثمانية أشهر هي مدة مكث الشتلة حتى إخراجها، هذا النجاح يضاف لنجاحات سابقة للزراعة في محافظة الحريق وتميز أرضها حيث سبق وأن تم تسجيل عدة نجاحات لأنواع مختلفة من النباتات مثل زراعة المانجا والزعفران والهيل والقشطة إضافة إلى اشجار الحمضيات ونجاح المزارعين في استحداث أكثر من طريقة في الزراعة عن طريق تطعيم أنواع مختلفة من الحمضيات نتج عنها أصناف متعددة من الأنواع وبجودة مميزة.


image

image

image

image

فيديو 1
https://www.youtube.com/watch?v=NdWdIlRPlLM

فيديو 2
https://www.youtube.com/watch?v=Osvsx4NCv7Y

بواسطة :
 2  0  9123
التعليقات ( 2 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ابن الحريق 06-12-1437 05:02
    ماشاءالله تبارك الله نهيب بصاحب المزرعه بتوزيع السواك بمصلى العيد لقرب صلاه عيد الاضحي المبارك اجر ودعايه للمزرعه
  • #2
    حريقي مطنوخ 05-12-1437 11:21
    تمت زراعة شجر الآراك من سنين في الحريق والمفيجر ونعام.. والأشجار واصل طولها أكثر من ثلاثة أمتار، وكان ناجحا غرس شتلاته في بعض بساتين المحافظة والمراكز التابعة لها.. الخلاصة: هذي ليست الأولى..
    • 2 - 1
      كلام سليم 06-12-1437 11:55
      كلامك سليم وتم زراعته من سنوات عديده شكل الموضوع للشهره فقط
    • 2 - 2
      عابر سبيل 06-12-1437 12:31
      ماشاء الله تبارك الله منظر جميل و بادره طيبه. من أهل المنطقه. سواء من سبقو بزرعتها أو من أظهروا إنتاجهم لوسائل التواصل الاجتماعي. ف لهم تحيه إجلال وليس الموضوع للتنافس. بقدر استفاده أهل المنطقه ب التجربة المصوره أو العمليه. ف شكرآ لمن ساهم وانتج. وشرح تجربته للعلن. وفقكم الله وسدد خطاكم يا أهل بلدتي الحبيبه
أكثر
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:50 الجمعة 21 محرم 1444.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، وجميع الحقوق محفوظة لأصحابها