الأحد 11 ربيع الثاني 1441 | 08-04-1441

الهلال يواجه الرائد و النصر في ضيافة التعاون و قمة الجولة تجمع الاهلي و الشباب

تعادل مثير بين الفيصلي و الفيحاء و الفتح يكستح شباك القادسية برباعية

الهلال يواجه الرائد و النصر في ضيافة التعاون و قمة الجولة تجمع الاهلي و الشباب
صحيفة الحريق الالكترونية - متابعات  
حول الفيصلي خسارته من منافسه التقليدي الفيحاء بهدفين نظيفين حتى د 84 إلى تعادل مثير بمثابة الفوز بعد مباراة قوية وجميلة من الجانبين تخللها العديد من اللمحات الفنية وحظيت بحضور جماهيري كبير ساند الفريقين.. تناوب على تسجيل الأهداف للفيحاء أسبيريا ( 24 ) و( 77 ) وللفيصلي مدافعه روسي ( 84 ) و( 86 )، كان ذلك في اللقاء الذي جمعهما على ملعب مدينة الملك سلمان بن عبد العزيز الرياضية بالمجمعة.. تبادل الفريقان الهجمات منذ البداية حتى الدقيقة 24 التي عندها سجل الفيحاء هدفه الأول عن طريق أسبيريا الذي استغل كرة طويلة ليجد نفسه منفردا بالحارس ويضعها على يسار ملائكة بعد الهدف أصبح اللعب سجالا بين الجانبين حتى أعلن الحكم نهاية الشوط الأول بتقدم الفيحاء 1 / 0 . في الشوط الثاني حاول الفيصلي تعديل النتيجة، بالضغط على الفيحاء، ولكن بلا خطورة، ولم يدم ذلك طويلا، وفي د 77 جاء الهدف الثاني للفيحاء عن طريق أسبيريا وبنفس سيناريو الهدف الأول إثر كرة طويلة، بعد الهدف حاول الفيصلي تعديل النتيجة وبالفعل استطاع مدافعه روسي د84 تسجيل الهدف الأول من خطأ نفذه كاستافو وضعها روسي رأسية داخل المرمى، وبنفس السيناريو ومن خطأ أضاف في د86 روسي برأسية الهدف الثاني والتعادل وسط ذهول لاعبي الفيحاء وجماهيره الذين لم يتوقعوا هذا السيناريو، بعد الهدف حاول الفريقان تسجيل هدف الفوز، إلا أن حكم اللقاء أعلن نهاية المباراة بالتعادل 2 / 2 ، وبهذا ارتفع رصيد الفيصلي إلى 30 نقطة والفيحاء إلى 23 نقطة.

و كسب الفتح القادسية بأربعة أهداف مقابل هدف في المواجهة التي جمعتهما على ملعب الأمير سعود بن جلوي الرياضية بالراكة بعد مباراة سيطر فيها الفتح على غالبيتها. انتهى الشوط الأول بتقدم الفتح بثلاثة أهداف سجلها جواو بيدروا وباولو سيرجيو (في مرمى فريقه) وعلي الزقعان، ومع بداية الشوط الثاني سجل بيدروا الهدف الرابع وسجل سيرجيو الهدف الوحيد للقادسية.. وبهذه النتيجة رفع الفتح رصيده لـ 22 نقطة متقدماً إلى المركز الثامن فيما بقي القادسية على نقاطه الـ 17 متراجعاً إلى المركز الثاني عشر.
ترجم الفتح أفضليته في الشوط الأول بتسجيله 3 أهداف كانت قابلة للزيادة في ظل تراجع أداء القادسية وعدم قدرته على مجاراة الفتح. جاء أول الأهداف د 22 من عرضية محمد عبد الشافي وكرة متبادلة داخل منطقة الجزاء بين الزقعان وبيدرو تصل الأخير سددها في المرمى ترتطم في الحارس مسرحي وتأخذ طريقها للشباك، ليضيف سيرجيو الهدف الثاني د 26 بالخطأ في مرماه من عرضية أكملها برأسه في المرمى، ليؤكد الزقعان تفوق فريقه د 32 من كرة ثابتة في مواجهة المرمى سددها يتغير اتجاهها وهي في طريقها للمرمى لتخادع مسرحي إلى الشباك لينتهي الشوط الأول بتقدم الفتح 3/0 ، الذي واصل أفضليته في الثاني مع عدم قدرة القادسية على مجاراته ليتمكن الفتح من إضافة الهدف الرابع د 57 من كرة مررها الزقعان للوسلاتي أكملها بيدروا في المرمى، وتحصل الفتح على جزائية د 66 بعد شد لمهاجم الفتح الناظري سددها حارس الفتح المزيدي تصدى لها مسرحي. ويسجل القادسية هدفه الوحيد د 81 من تسديدة من سيرجيو في حلق المرمى الفتحاوي لينتهي اللقاء بفوز الفتح 4-1 .

وخطف الباطن هدفا قاتلا في الوقت بدل الضائع عن طريق مهاجمه العائد جورجي سيلفا ليخرج متعادلا مع ضيفه الاتفاق بهدف لمثله في المباراة التي جمعتهما في ملعب الباطن بحفر الباطن, وكان الاتفاق متقدما بهدف عبد الرحمن العبود منتصف الحصة الثانية، ليرفع الاتفاق رصيده إلى 16 نقطة في المركز الثاني عشر, بينما ارتفع رصيد الباطن إلى 21 نقطة في المركز العاشر.


وتقام عصر و مساء اليوم الثلاثاء أربع مباريات تختتم معها الجولة التاسعة عشر من الدوري السعودي لكرة القدم التي انطلقت يوم أمس بثلاث مباريات، وستحفل مباريات اليوم بلقاءات غاية في الأهمية في السباق المحموم بين الهلال والأهلي على صدارة الترتيب عندما يلتقي المتصدر الهلال مع الرائد في الرياض ويستضيف الأهلي نظيره الشباب في جدة، فيما سيكون الصدام قوياً بين التعاون والنصر في بريدة على أن يحل الاتحاد ضيفاً على أحد في المدينة المنورة.

أحد × الاتحاد

على ملعب مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة يحل الفريق الاتحادي ضيفاً على أحد في مباراة هامة للطرفين تنطلق عند الساعة الرابعة وخمس دقائق ولا بديل عن الفوز فيها لكلا الطرفين.

التعاون × النصر

وفي بريدة تعود الإثارة مجدداً في اللقاء الذي سيجمع التعاون بالنصر في لقاء له نكهة خاصة سيقام على ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز في تمام الساعة 6.25 وسط تحفز شديد من أجل كسب النقاط الثلاث، فالفريق التعاوني يدخل اللقاء وهو في المركز الثامن برصيد 21 نقطة وتعادل مع الرائد في الجولة الماضية 2/2 على الطرف الآخر يدخل الفريق النصراوي بعد تعرضه للخسارة أمام الفيحاء في الجولة الماضية بهدف للاشيء مما أفقده مركزه الثالث ونراجع الرابع برصيد 27 نقطة.

الهلال × الرائد

وعند الساعة 8.10 يلتقي المتصدر الهلال مع متذيل الترتيب الرائد في مباراة غير محمودة العواقب بالنسبة للفريقين لأن الخسارة ستكلف الكثير للفريقين لاسيما وأن الأوضاع الهلالية محفزة للتفوق عليه في هذا الوقت بسبب تراجع كبير في مستواه نتج عنها خروجه من مسابقة كأس الملك وتعادله في ثلاثة لقاءات متتالية.
في المقابل يدخل فريق الرائد كالغريق الذي يستنجد بقشة ويأمل في الخروج ولو بنقطة من هذه المباراة نظراً لقوة خصمه وحاجته للنقاط، وكان الفريق قد فرط في الفوز في المباريات الأربع الأخيرة والتي خرج فيها متعادلاً كان آخرها أمام منافسه التقليدي التعاون 2/2.

الأهلي × الشباب

وفي لقاء قوي للغاية ستتجه الأنظار صوبه يستضيف الأهلي نظيره الشباب على إستاد مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز بجدة عند الساعة 8.10 في لقاء يتوقع أن يظهر مثيراً بدرجة كبيرة نظير التنافس الشديد بين الفريقين في السنوات الأخيرة ولرغبة الأهلي في الحفاظ على المنافسة وتأكيد هيمنته على الشباب في السنوات الأخيرة وطموح الأخير في رد الدين ومواصلة الانتصارات والتقدم أكثر للمنافسة على بطاقة آسيوية.
بواسطة :
 0  0  1283
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد المقالات

إعداد الكاتب / صلاح الزامل ..جريدة الرياض كانت الأمية هي السائدة والأصل في أغلب...

أبيات في رثاء الشيخ حمد بن محمد آل حسين الشريف ،يرحمه الله ، كتبها د.ناصر بن محمد الكثيري...

ذكر المؤرخون عن تاريخ اليمامة في صدر الإسلام بان بها ثلاثا واربعين واديا على الأقل منها وادي...

هذه قصيدة رثاء كتبها الشيخ هلال بن زيد آل هلال، في اخيه حسين بن زيد بن هلال آل هلال والذي انتقل...

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:59 الأحد 11 ربيع الثاني 1441.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، وجميع الحقوق محفوظة لأصحابها