• ×
الإثنين 17 محرم 1444 | أمس

وكيل الوزارة للمباني يرفض خطاب إدارة التربية والتعليم للبنات بالحوطة والحريق لتحويل مبنى حكومي من الحريق لمحافظة الحوطة

وكيل الوزارة للمباني يرفض خطاب إدارة التربية والتعليم للبنات بالحوطة والحريق لتحويل مبنى حكومي من الحريق لمحافظة الحوطة
صحيفة الحريق الإلكترونية 
عبدالعزيز الهضيبي:

صدر توجيه من سعادة وكيل الوزارة للمباني بطرح مشروع مبنى مكتب الإشراف التربوي في محافظة الحريق واعتماده في الحريق كما كان مقرراً له , ويأتي هذا الخطاب رداً على خطاب لمدير التربية والتعليم للبنات بمحافظتي حوطة بني تميم والحريق رقم 2466/17 في 25/3/1430هـ وتحتفظ الصحيفة بنسخة منه ويتضمن تحويل المشروع لمحافظة الحوطة في حي السلامية .

ويقضي خطاب سعادة مدير عام الأراضي والبرمجة بالوزارة الموجه لسعادة مدير التربية والتعليم للبنات بمحافظتي حوطة بني تميم والحريق بسرعة طرح المشروع على موقع محافظة الحريق .

و علمت الصحيفة من مصادرها عن طرح مشروعين لمحافظتي حوطة بني تميم والحريق , المبنى الأول يحوي (6) أدور والثاني (3) أدور ويرغب مدير التربية والتعليم طرحها جميعهاً في حوطة بني تميم.

وصحيفة الحريق الإلكترونية تستغرب بشدة من إدارة التربية والتعليم في حوطة بني تميم والحريق هذا الإجراء وهذا التحيز في وقت تسعى فيه حكومتنا الرشيدة في ترسيخ مبادئ العدل والمساواة في جميع أرجاء مملكتنا الحبيبة وتسعى فيه وزارة التربية والتعليم إلى تعزيز هذا المفهوم بين جميع إدارات التربية والتعليم في المملكة.

كما نناشد أهالي المحافظة أن يكون لهم وقفة جادة كما عرف عنهم ومخاطبة سعادة وكيل الوزارة للمباني لتنفيذ المشروع في وقته وعدم تعطيله, كما نثمن لسعادة وكيل الوزارة هذا الموقف, وكلنا أمل في تنفيذ المشروع في وقته وعلى ارض محافظة الحريق ....


بواسطة :
 19  0  3975
التعليقات ( 18 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    المتواضع 28-10-1430 11:05
    الصراحة شيئ يعور القلب لها الدرجة هم حاقدين على الحريق الله يكفينا شرهم بما

    يشاء وهو السميع العليم والله أهل الحريق رجال طيبين بس الظاهر إدارة التعليم

    ما ينفع معم إلإ العين الحمراء والشدة والقوة الغلظة ليعرفوا كيف يعطوا كل ذي حق

    حقة ثم يكونوا قد الثقة التي منحت لها من المسئولين في هذه الدولة
  • #2
    الهزاني 27-10-1430 09:14

    ولا زال مسلسل المهازل مستمرا ولابد من الإستعجال في تطبيق القرار القاضي بفصل

    تعليم الحريق عن تعليمهم قبل أن تحل كارثة أكبر من هذه المصائب فقد تمادوا ونحن

    نقف موقف المتفرج .

    مشكورين صحيفة الحريق على حرصكم الدائم والواضح في خدمة الحريق وأهاليها
    لكم منا جزيل الشكر والتقدير .
  • #3
    حوطي 27-10-1430 03:35
    أنتم ياأهل الحريق جيدين في التعليقات على الأنترنت فقط

    ورى ماتطالبون بحقوق محافظتكم في مكتب وزيرالتربية ويكون هناك رجال واصلين

    ولهم معارف وعلاقات بكبار المسؤلين في الوزارة بالرياض

    وخلو عنكم تعليم الحوطة تعليم التعصب والإنحياز
  • #4
    الجنوبي 26-10-1430 10:47
    في بداية تعليقي على ذلك القرار الإداري وتوجه إدارة التعليم في ذلك :
    أذكر بهذا المثل العربي الجميل : على نفسها جنت براقش أو ( أ شأم من براقش )
    وله قصة :
    فبراقش هذي اعزكم الله كلبه عند ناس او قوم كانوا فقراء وحالتهم حاله وكانت ( هالكلبة ) الله يعزكم بها( قرادة وثقاله دم ) !!!!!!!! ما هي طبيعيه أبدا ً

    المهم الكلبه هذي الله يعزكم براقش غارت ـــــ وياقل من بيسوي فعلها الله يرحمها ــــ في يوم من الايام على قوم بجوار قومها واكلت من طعامهم وزادهم ودجاجهم وأرانبهم ...... الخ وعندما لحقوا بها وطلبوها (انحاشت ) الى مرابع قومها .
    اشتكى اصحاب الضرر (والطعام المأكول) الى من له الامر فحكم على قوم براقش بدفع تعويض عما اقترفته براقش
    لكنهم كانوا على الحديده فعزموا وقرروا ان ينفذوا بجلودهم ويهربوا وعلم القوم الذين يطالبونهم بما قرروا عليه فلحقوا بهم وعندها اختبأ قوم براقش عن الانضار حتى لايرونهم من يطاردونهم وفجأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأة

    طار طير من عشه بجانبهم فهجمت عليه براقش وهي قاعدة تنبح ( الله يقردها من كلبة ياقل خاتمتها ) فسمعوا نباحها وهجموا عليهم فقتلوا الكلبة واسروا اصحابها
    وهنا نقول :
    يامن شرا له من حلاله عله يستاهلون اللي جاهم
    وقبل التعليق حولت بعملية العصف الذهني استنطاق هذهـ الفوائد من هذا المثل العجيب :

    1ــــ قلة خاتمة هالكلبة كانت بسبب الأنانية لديها واثارها لمصلحتها الشخصية على الصالح
    العام ..... ويا كثرهم عندنا ..... أهم شئ لاتعاين المظاهر فتغرك فاهم .
    2ـــ من صاحب الأجرب يستاهل ماجاهـ وإلا وش الفايدة من هذي اللي يسمونها براقش .... وترى ربعها واجد انتبهوا ياعيال تكفون .
    3ـــ وهذ ي انتبهوا لهازين :
    اصحاب الضرر طالبوا بسبب هالكلبة براقش يبون حقهم والله الرجال ....... !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    أما الضرر عندنا في محافظة الحريق فهو التصاميم البدائية للمدارس والتي لاتناسب الا الهجر :
    خذوا هالمعلومات عن طبيعة انشاء المدارس
    1ـــ ينظر للكثافة السكانية للحي 2ـــ الأدوار السكانية وتعددها 3ـــــ نسبة اكتمال بناء الحي
    وعلى ضوئها يعتمد التصميم المختار من قبل صاحب الصلاحية
    ـــــــــــ مثلا ً مدارس الحريق أحياؤها مكتملة ومتعددة الأدوار ولكن التصاميم بدائية بمعنى أن لازيادة مستقبلية للسكان الحي فيكون التصميم مناسب .
    ـــــــــــ مدارس الحوطة :
    مثلا زياد والشعيب : كيف يبنى بهذا التصميم في حي قليل السكان جدا بينما مدارس الحريق الاحياء السكانية لاتقارن بمثل مدرسة الشعيب ولكن اختلف التصميم من حيث الفخامة .
    ولكن عند الله تجتمع الخصوم يامن تسببت على البلد .
    وأخيرا تستاهلون يا أهل الحريق أكثر لا نلوم الظالم في ظلمه إنما بسبب ضعف المظلوم وحبه لمصلحته الشخصية


    فحسبك خمسة يبكى عليهم

    وباقي الناس تخفيف ورحمة

    إذا ما مات ذو علم وتقوى

    فقد ثلمت من الإسلام ثُلمة


    وموت الحاكم العدل المولى

    بحكم الأرض منقصة ونقمة

    وموت الفارس الضرغام هدم

    فكم شهدت له بالنصر عزمة

    وموت فتىً كثير الجود محل

    فإن بقاءه خصب ونعمة

    وموت العابد القوام ليلا

    يناجي ربه في كل ظلمة

    فحسبك خمسة يبكى عليهم

    وباقي الناس تخفيف ورحمة

    وباقي الناس في تيه ولهو

    وفي إيجاد هم لله حكمة


  • #5
    الهاشمي 25-10-1430 02:30
    والله الملامة على أهل البلد وإلا نحن نعرف بأنه صدر قرار قبل أكثر من عام بفصل تعليم البنات عن تعليم الحوطة ولكن المسؤولين بالحوطه يحاولون المماطلة بتـنفيذ القرار والمفترض ان يسعى الأهالي لإتمام هذا القرار .. وبكذا يستريحون.
  • #6
    الخثلان 24-10-1430 11:25
    لابدأن يكون مدير التعليم والجهات ذات العلاقة ليس من أهالي الحريق والحوطة

    بل يكون مدن أخرى من المملكة



    ماذا لو كانوا بعض أهل الحوطة متقلدين مناصب مهمة في الدولة ماذا سيفعلون في

    الحريق الحبيبة وغيرها من مدن المملكة هل سنشاهد الظلم والجور كما هو حاصل الآن
  • #7
    الى متى 24-10-1430 09:32
    الشرهه على اهالي الحريق اللي ساكتين على حقوقهم اللي تسرق امام اعينهم
    الى متى هذا الصمت ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
  • #8
    توقيع 24-10-1430 12:38
    من تاريخ 25/3/1430هـ ولا يعلم بهذا الأم أحد !!!!!

    العجيب هو في سكوت المسؤولين عن تعليم البنات بالمحافظة .....
    أين جهودهم ؟
    كان المفترض أن يعلم الأهالي هذا الأمر عن طريقهم ....
    ( إن كنت تدري فتلك مصيبة = وإن كنت لا تدري فالمصيبة أعظم )

    أما هؤلاء المسؤولين في إدارة التربية ( للبنات ) فلا عجب مما فعلوا فهذا ديدنهم الذي يسيرون عليه هم وزملاؤهم في إدارة التربية ( للبنين ) وذلك في نظرتهم الإقصائية للمحافظة الحريق بكل أسف .... مما يتناقض مع أخينــا( التميمي ) الذي يقول في رده ( المحافظتين نعتبرهابلدواحد )
    كما أن الذي يرى فقط بعين واحدة سوف يرى فقط محافظة واحدة !!!!!!!!!
  • #9
    التميمي 24-10-1430 12:28
    المحافظتين نعتبرهابلدواحد

    والمسؤلين أدرى باالمصلحة
  • #10
    llllllll 24-10-1430 12:09
    لا عاااااد هذولي زودووووها مرة ..


    ما يكفي الظلم اللي قاعد يصير من التعيينات للوظايف .. حتى المباني بعد !! ..


    حسبي الله ونعم الوكيييييل ..
  • #11
    المحايد 23-10-1430 10:54
    إلى متى ونحن تبعية لإناس أساءو لنا في أشياء كثيرة بدء بتعين المدرسات

    والأولوية لبنات الحوطة وصولا إلى المدارس التي وضعها مزري للغاية ونهاية

    بهذه المهزلة التي لا ينسكت عليها وحبهم لإنفسهم

    وأين الوعود التي قطعت بشأن فصل تعليم الحريق عنهم !!!!!!!
  • #12
    توقيع 23-10-1430 09:52
    عجيب !!!!
    !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
  • #13
    ولد الديره 23-10-1430 08:48
    أشكر صحيفة الحريق على الطرح المتميز فجزاهم الله خير الجزاء....

    الموضوع ماهو جديد والأستغفال والضحك على الذقون مستمر من الإدارة المذكوره

    التي لايشرفني ذكر أسمها في الصحيفه مع إحترامي للعاملين فيها وخااااااصة

    أبناء المحافظه الذين يعملون فيها وذو مناصب فيها وليس لهم أي جهد يذكر

    أو عمل فيشكر وكأن الأمور تدار من تحت الطاوله لديهم...

    س/ أين الغيره من أبناء المحافظه وخاااصة من يعمل بتلك الإدارة ؟؟؟؟


    لن أطيل عليكم بالكلام والسلام ختااااااام.....
  • #14
    بلد المنشاالحوطة ..!! 23-10-1430 08:03
    نعم أضم كلامي للأخوة في محافظة الحريق
    فالمباني المدرسية في الحوطة افضل بكثير من مثيلاتها في محافظة الحريق
    ونشهد الله على انفسنا لا نقول ذلك محباة او مجاملة لاحد وانما احقاقا للحق ...
  • #15
    للصبر حدود 23-10-1430 07:18
    مدير تعليم البنات تمادى هو ومن معه ومن يسيرونه وهم معروفين لدينا ولن يرتدع هو

    ومن معه إلا بنقل لمحافظة سامطة أو الخرخير والوعد الوزير وتراانا سكتنا بما فيه

    الكفاية .
  • #16
    أبو فيصل 23-10-1430 07:07
    ليس بمستغرب عليهم هذا التصرف والدليل شاهدوا المدارس الحكومية في الحوطة
    والمدارس الحريق في الحريق ولكم الحكم ( الزين عندهم والشين عندنا )
  • #17
    كفاية ظلم 23-10-1430 07:06
    ترى إدارة التعليم زودتها

    ظلم واضح ومكشوف سواء ما يخص البنين أو البنات

    أسأل الله أن ينتقم ممن اساء استغلال منصبه وأن يجعله يتمنى الموت وما يحصله
  • #18
    أبو نايف 23-10-1430 07:06
    لاحول ولا قوة إلا بالله

    إلى متى يا أهالي الحريق


    يجب عليكم الرفع للجهات المختصة لفصل التعليم ,,,
أكثر
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:35 الإثنين 17 محرم 1444.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0