• ×
الأربعاء 23 جمادى الثاني 1443 | 21-06-1443

بحضور سعادة محافظ الحريق مؤسسة المفيجر تقيم حفلاً بمناسبة عودة سمو والي العهد لأرض الوطن

بحضور سعادة محافظ الحريق مؤسسة المفيجر تقيم حفلاً بمناسبة عودة سمو والي العهد لأرض الوطن
 صحيفة الحريق الالكترونية : عبدالرحمن الهضيبي


بمناسبة عودة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد حفظه الله
لأرض الوطن سالماً معافى أقامت مؤسسة المفيجر للخدمات الاجتماعية هذا اليوم الأحد الموافق 3 /1/1431هـ بعد صلاة المغرب حفل خطابي وذلك بقاعة المفيجر القي فيه العديد من القصائد في سموه .. وتم خلاله تكريم الطلاب المتفوقين بالمحافظة والمراكز التابعة لها بهذه المناسبة الغالية وقد شرف الحفل سعادة محافظ الحريق / الأستاذ / إبراهيم بن عبد الرحمن المعمر وبحضور رئيس مركز نعام الأستاذ / عبد الله بن سعود الهلال ورئيس مركز المفيجر الأستاذ / محمد بن عبد العزيز الحسيني وسعادة مدير التربية والتعليم بمحافظتي حوطة بني تميم والحريق الأستاذ / عبد الرحمن بن سعد القريشي ونائبه الاستاذ / منصور بن زيد الخثلان ورئيس مؤسسة المفيجر الشيخ / محمد بن زيد الشريف وجمع من الأساتذة وأولياء الأمور والطلاب وفي نهاية الحفل قام سعادة محافظ الحريق بتكريم الطلاب المتفوقين في العام الدراسي 1429/1430هـ

image

image

image
image

image
image

image

image
image

image
image

image
image

بواسطة :
 45  0  6125
التعليقات ( 35 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    Nawi A5rbha 19-01-1431 01:37
    [التوابـــــــــــون] [ 04/01/2010 الساعة 8:48 صباحاً]


    مســاء الخير

    اشكــرك اخوي الغالــي على ردك ومشاركتك معنا الحواار

    احترم وجهة نظرك مبيـن انك انسان فيـك الخيـر

    لاكن بنسبـة للنيـه حسب مادرسنا وحسب ماعلمتنا الدنيـا

    ان النيـه بكل شي ناوي تسويـه

    ماادري من الاصح انها للحج والعمره او الناس اغلبهم ومن درسونا الدين ومن علمونا

    الله يعطيك العافيـه تقبل تحياتـي
  • #2
    التوابـــــــــــون 18-01-1431 08:48
    ياصحيفتنا العزيزة
    حرية الرأي والكتابة في صفحاتك تحسب لك وللقائمين عليك جزاهم الله خيراً
    ولكن الغريب هو ما حصل من شطب لبعض الردود وبإنتقائية عجيبة
    لا اعلم لماذا ؟ هل هو بغير قصد اتمنى .
    وآمل النشر .....................................................................................!

    الاخ الطيب [Nawi A5rbha ]

    ـ هل تظن أن من طلبت ان ينصحوا بأخطائهم قبل نقاشه على الملأ يجهلون أخطائهم وأنهم بسطاء سيتذكرون ويرعوون حال تذكيرهم بالصواب (إن لم يكونوا قد ذكروا أصلاً به ) ... إن صح ما تظنه وأتمنى ذلك فإنهم الآن قد علموا بأخطائهم والمعلومة مسبقاً من الجميع بين الراضي والمجامل ، وسيبادرون بتصحيحها بعيداً عن التشنجات ولكن بشرط أن يكف المجاملون (المنافقون) عن نقل الصورة المغلوطة لهم فهم ليست لهم اعين يرون بها الا هؤلاء .
    ـ بالنسبة لقولك ان من تكلم من الرياض : لا اعلم ماشاء الله عليك كيف علمت بهذا الا ان كنت استدليت بالحضور المتميز والكبير لاهل الديره حيث امتلأت الصالة وضاقت بهم كما هو واضح بالصور اعلاه !!.
    ـ اما النيات فلا احد تكلم فيها وليست عذراً للمضي في الخطأ أو تكميم الأفواه !
    ـ وللفائدة: الخطأ المخفي المقصور ضرره على صاحبه ينصح بالخفاء ....
    والخطأ الظاهر والمتعدي على الغير ينصح علانية ....
    كما اني اذكرك ان للناس اعين يرون بها وهم يحكمون بأنفسهم .
    ـ وفي النهاية احب اقول لك يااخي [Nawi A5rbha ] بالعربي [ناوي اخربها]
    انه لا يجوز الجهر بالنية الا بالحج اوالعمرة !!!!

    أصلح الله نيتنا ونيتك والسلام .
  • #3
    Nawi A5rbha 17-01-1431 09:13
    بسـم اللـه الرحمن الرحيم


    السلام علــيكم ورحمة اللـه وبركـاته


    اسـعد اللـه .. صباحـكم / مسائكـم بكـل خيـر ومحبـه ومودة..

    اخوآنـي اخوآتـي الاعزاء اشكـر من قام بشـكر اخوانهم في مؤسسه المفيجـر

    ومن قام بنقـد احد منـهم احب اوصل لـه رسالـه بـانه ماكان لـه داعـي

    انك تقوم بتحدث في اخوك المسلم في غيابـه وليته وقف على كذا !!

    المشكلـه ياجماعه انـه قدام ناس اخريـن !!

    اذا عندك انتقاد في شخص معين او مؤسسه ...

    عليـك انك تمسك الشخص بنفسـه وتقولها لـه يمكـن يتجاوب معك وممكن تكون اسأت الظن فيـه,,

    بنسبه عن المؤسسه انا مالي خص فيـها ولاكن اعرف عنـها الشي الطـيب

    ومتأمل فيهم الخـير .. بس مسأله مستوصف المفيجـر حلـها انك تتأكد عن الاسباب

    وشي مبنـي بالهواش عمـره ماانحـل ..

    المشكله ياجماعـه نص اللي جايين يطاقون علشان المستوضف من الرياض ولاعند امه سالفه عن هالمستوصف بس جاي ينتقـد المؤسسـه

    من حظرتك يوم انك تنتقـد المؤسسـه ؟؟


    انا اقول تعوذو من بليـس وصفـو النيـه ترى الدعوه محبـه وموده

    مانبيها تصـير مشاكل بين عيال عم وقرايـب

    وان شـاء اللـه ان هالكلمات تحصـل قلـب يراجع نفسـه

    ويرجع كل شـي احسن ممـا كان ,,
  • #4
    أخيراً 12-01-1431 08:53

    ويبقى السؤال : اين مستوصف المفيجر يا مؤسسة المفيجر ؟

    ويبقى السؤال : اين مستوصف المفيجر يا مؤسسة المفيجر ؟


    ويبقى السؤال : اين مستوصف المفيجر يا مؤسسة المفيجر ؟

    ويبقى السؤال : اين مستوصف المفيجر يا مؤسسة المفيجر ؟

    .....................................................................................................!
  • #5
    سلمان 12-01-1431 06:49
    ياصحيفة الحريق الحبيبة وآمل النشر كاملاً

    ما زلنا نتغنى بحياديتك ولو أغضب ذلك من لا يعترفون بالحق ويقبلونه على غيرهم فضلاً أن يكون على انفسهم ...
    إلا أننا استغربنا كثيراً بعض الأمور وآمل أن تقبلوا ملاحظاتنا :
    1) حجب بعض الردود مع انها لا تتضمن اي تجريح أو تعدي .
    2) حذف بعض الردود بعد نشرها أو أسطر وكلمات منها !! بدون وجه حق .
    3) لا يمكن أن يعرض باطل فيصدقه الناس ولو عرض لكذبوه فعلاما الغضب من البعض والتردد منك ياصحيفتنا .
    4) اقترح ان يكون شعاركم (انتم شهود الله في أرضه) .
    5) قد يكون هناك محتجون وغاضبون لكن عددهم لا يذكر واقسم على ذلك بالمؤيدين لكشف الحقائق .. وربما غضب من يتوقع ان الدور عليه قادم !!!
    6) لا تثريب عليك ياصحيفتنا فالكل مدان بما كتب وكل يمثل رأيه دون أدنى مسئولية تجاهكم فلا يجرمنكم قلائل عن منهجكم فينكشفون بكم أو غيركم اليوم أو لاحقاً .
    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
  • #6
    محب الصحيفة 09-01-1431 04:56
    الله يعافي المؤسسه ماقصرت وبشرو بالعوض المستشفى بيجي عما قريب إنشاءالله
  • #7
    سالم 08-01-1431 05:57
    الاخ نجيب


    كلامك:
    فهو بحق المؤسسة والمؤسسة صالح ولا احد غيره(مع عتبي عليه في الجانب الاعلامي)

    كله صح الا في عتبك فالجانب الاعلامي امر مطلوب منه وهو شرط عليه وسبيل لبقائه من قبل من يدعون انهم اصحاب المؤسسة وملكهم الخاص ...!
    دعنا من ذلك وخبرنا خبر ابوجهاد ارجوك .
  • #8
    نجيب 08-01-1431 03:00
    اخواني الأعزاء
    السلام عليكم

    لم اعلم بهذا الموضوع والنقاش الا اليوم واحب ان ادلوا برأيي ان سمحت لي هذه الصحيفة الرائعة بكل اطروحاتها ولها مني ومن كل المنصفين وافر الشكر الجزيل .

    اقول : لقد قرأت جميع الردود ووجدت ان معظمها اكثر من رائع سواء من الكتاب او الكاتبات .. وانا اؤيد الحق الظاهر في هذه النقاشات :
    1)) التسبب في ضياع مشروع مستوصف المفيجر امر خطير يحق لأهل البلد نقاشهم فيه حتى وان غضب البعض فالحق احق بتباع .
    2)) انا اعتقد ان الغاضبين كذلك من برامج المؤسسة هم كذلك مغبونيين كيف يتم الصراخ اعلامياً بمشاريع ( اراك ، فرقعانات ، حفلات عيدية ، ... ونحوها ) اقل من ان تذكر بجانب ما ضيع او الجوانب الأكثر اهمية .
    3)) الشخص الذي كتب حول الابتعاث و الدعم ... اظنه كان في حلم جميل مع تأييدي لما قال .
    4)) الذي سمى نفسه الهاشمي وتكلم في (صالح) ثم ذكر ان الفضل ينسب لأهله لم يوفق البته فـ صالح كما ذكر البعض وانا اؤيده قام بجهد كبير للرفع من مستوى المؤسسة حتى اثر ذلك كما ذكر هو على علاقاته بعائلته ووالدية فهو بحق المؤسسة والمؤسسة صالح ولا احد غيره(مع عتبي عليه في الجانب الاعلامي) ، اما من ذكرت من اصحاب الفضل فهم سابقوه وهم الذين ضيعوا المستوصف كما ان احد الاخوة ذكر امور خطيرة جداً رواها (ابوجهاد) مدير المؤسسة الأول وان جد جديد في الموضوع الآن أو لاحقاً فسأخبركم الخبر ....
    ابرز ما اعجبني ما اوردته (أماني) :
    مفارقة : لم يعلم مساكين المدينة من أين لهم بالطعام الذي يوضع عند ابوابهم في الليل الا بعد وفاة زين العابدين .

    وشكراً صحيفة الحريق
    وفي امان الله ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،
  • #9
    ابو معاذ 07-01-1431 11:21
    اشكر الصحيفة على جهودها الرائعة
  • #10
    أ ب ج د ه و ز 07-01-1431 02:05
    اكرر شكري للصحيفة وآمل النشر
    اخي سندباد
    هون عليك ألم اتمنى لك راحة البال !!
    اذا كنت ترى اني ممن يتهم بغير دليل ويجب ان اذكر اسمي فالقراء يفهمون من كتاباتك أنك في موقع اتهام والمتهم أولى بذكر اسمه لدفع الشبهة أو الحقيقة المرة التي تطارده وتؤرق مضجعة .

    الم اقل لك ان القضية ليست مستوصفاً فقط (ولو كانت فقط لكفت ) ووعدتك بذكر غيرها من الحقائق الغائبة عن الكثيرين في الأخبار القادمة .. لا تستعجل فالحق سيظهر قطعاً بي أو غيري وسنعلم جميعاً حينها ذلك .

    اما قولك : المستوصف شماعة !!
    فحق لأن من تبنى بنائه رغم تكفل الدولة به وشروعها في تنفيذه انما أراده كما ذكرت ليحسب ضمن اعماله العظيمة ..
    عفواً نحن لا نلومه لو أن الدولة سددها الله لم تتكفل ببنائه وتبرع هو ثم تراجع بعد التصوير لأننا لم نخسر شيئاً وكسبنا الصور والدعاية ، ولكن الحقيقة المرة عليك اخي الطيب ان هذا التدخل منع المنفذ الحقيقي من اتمام عمله .
    فهمت أو اطلب التوضيح مرة أخرى _ تحياتي وسلامي
  • #11
    شريف 07-01-1431 01:47


    يا أخوان الأخ صالح يجب على ملاك تلك المؤسسة الإعتراف بدوره الناهض بها وأن لا يقللوا منه حتى ولو كان الفضل لله ثم له على هذه المؤسسة سواء كان بأجر وإلا بدون خصوصا وأنهم كما يقال من أهل الخير والله حسيبهم ولا يمكن أن تكون مؤسسة هدفها خيري وتبدأ بفارسها الحقيقي وقائدها ومنقذها من السقوط بل ومبدر التمويل لها وإن قل في أعينكم
    والسلام على من اهتدى
  • #12
    sendbad 07-01-1431 01:37
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    أخي ابجد هوز

    انا لم أتهم وأنثر الكلام والإتهامات حتى أخشى من ذكر إسمي . والحقيقة أنني أتشرف أن أذكر أسمي في هذا الموضع الذي أمتدح فيه كل عمل شريف ، ولو ذكرت أسمي لأتهمت بالتملق والمداهنة .
    لكن وبما أنك تنتقد فلن تنطبق هذه التهمة عليك لذلك سوف تكون بعيد كل البعد عن هذه الشبهة فتفضل أكتب أسمك وهي أيضا دعوة لكل من نحى نحوك !!!!

    أيضا انا سوف أمتدح كل عمل خير او عمل إجتماعي يقوم به أي شخص كان مهما كان هذا الشخص بعيد عن التحزب والشللية والله على ما أقول شهيد.

    رجعت انت مرة أخرى إلى المستوصف وكما قلت في تعليقي هذا إفلاس من كل من جعل المستوصف شماعة . ومرة أخرى أقول قدمو حسن النية فيما آل إليه وضع المستوصف فهم كانو مجتهدين ولم تكون نيتهم ما أتهمتهم عليه .
    الله هو المحصي للأعمال وليس انا او انت .

    ومرة أخرى أقووووووول بوركت جهود المؤسسة والقائمين عليها .و بوركت جهود
    من ذكرت وجعل ما قدم في موازين حسناته ، وبوركتجهود من قدم أي عمل كان حتى ولو كان صغير .

    و مرة أخرى أقول لا يرمى إلا الشجر المثمر .

    ونقوووووول لكل مجتهد وكل من أراد أن يعمل عمل فيه خير إعملوا وسيروا ولا تلتفتوا للمخذلين وأرجوا المثوبة من الله فقط وأخلصوا النوايا ولا يثبطكم أي صوت
    لأنكم أردتم وجه الله ومساعدة ذوو القربى .

    وأقول لكل من وهبه الله مال أبدأ في ذوو قرابتك وأهلك وأهل ديرتك فالأقربون أولى بالمعروف . ولو حصل عتب من البعض فهو عتب القريب للقريب والأبن للأب .
    وهي مشاغبات من أحبة لكم و أن شاء الله لم تصل إلى حسد او بغض او حقد .

    تحياتي للجميع وخاصة من عقب على كلامي
    ومحبتي لكل من أنفق وأعطى وبذل في مجهودات خيرية وإجتماعية وكل من ساهم بمجهود أيضا فهو مشكور وجهده مبرور .

    تحياتي لصحيفة الحريق إدارة ورئاسة تحرير ومحررين . وأتمنى منها فتح ملف للأعمال الخيرية والإجتماعية دعوة للنقاش .








  • #13
    أ ب ج د ه و ز 07-01-1431 11:50
    برجاء النشر يا صحيفتنا الموقرة مع بالغ الشكر والتقدير
    الاخ سندباد

    # لماذا تلوم غيرك الذين يكتبون وراء اسماء وهمية وانت لم تجرأ على ذكر اسمك الحقيقي (!!!!) لنعرف موقعك من الإعراب فالشهادة لا تقبل من المتهم لنفسه .

    # أم انك لم تجد ما ترد به على الحقائق الا بكلام النثر (عن أعمال المؤسسة الحالية والسابقة . ) اريدك ان تعدد لي مشكورا بالتفصيل أبرز عشرة أعمال قامت بها المؤسسة(أو كلها) (لا تقل شوارع مثلاً) لكن سمها وفصل في تكاليف المشروع المنفذ (بشرط ان يكون من الحقائق) ثم بعد ذلك اجمع تكاليفها كلها وأضف إن شئت رواتب العاملين بها ثم قارنها بتكلفة المستوصف الذي رصدته لها الدولة وفقها الله واتحداك ان تبلغ نصفها ثلثها ربعها ثمنها .......الخ .وستعلم معنى الرد على كلامك وهو (اما إرتكاء المجرحين على مسألة المستوصف فهذا من إفلاس لأننا نتكلم عن أعمال المؤسسة الحالية والسابقة)

    # اما قولك (الطعن والتجريح) فقد قرأت جميع الردود ولم أجد ما ذكرت إلا في كلامك .,ولعل هذا من حرص القائمين على هذه الصحيفة الطيبة وهو امر يشكرون عليه
    ـــــ حكمةــــ (الطعن بحق في سبيل الله خير من شهادة زور باطلة !)

    # أما قولك : ((أريد من الأخ والأخوة الذين أتهمو وجرحو أن يذكرو من أهل المفيجر من خدم المفيجر مثل هذه المؤسسة والقائمين عليها .))
    فيكفيك ما ذكرته اختنا (اماني) (( مفارقة : لم يعلم مساكين المدينة من أين لهم بالطعام الذي يوضع عند ابوابهم في الليل الا بعد وفاة زين العابدين .))
    وقد علمنا الكثير من ذلك وسنذكرها في مناسبتها .

    # وليست المسألة مستوصف فحسب مما لا يناسب الآن ذكره لأنك لم تتسائل الا بعد ان صار الخبر وراء الصفحات ولا كن موعدنا في الأخبار القادمة مع تمنياتنا لك براحة البال وشكراً .
  • #14
    sendbad 07-01-1431 10:54
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    اعتقد ان الأخ الذي عقب على كلامي لم يشفع لي عنده هذه الفقرة من ردي السابق :

    (( أما الإخوة الذين ينتقدون من أجل تصحيح خطاء معين نقول لهم تفضلوا وأكتبوا وأنتقدوا بدون تجريح وبدون أي فكر قد يكون خالطه مواقف شخصية لا تخدم المصلحة العامة . ))

    انا لم أضع الرد إلا بعد أن أتجه بعض الأخوة للتجريح في أشخاص نحسبهم والله حسيبهم يقدمون جهد كبير ومخلص وقلت ايضا ان اي عمل بشري لا يخلو من الأخطاء
    والتوجيه بدون ((تجريح ...)) هو المطلب ...... فهمت او اكرر .
    عنما ذكرت أسماء من شجاعة الشجعان ان لا يتكلمو خلف أسماء وهمية .

    أريد من الأخ والأخوة الذين أتهمو وجرحو أن يذكرو من أهل المفيجر من خدم المفيجر مثل هذه المؤسسة والقائمين عليها .

    اما إرتكاء المجرحين على مسألة المستوصف فهذا من إفلاس لأننا نتكلم عن أعمال
    المؤسسة الحالية والسابقة .

    لماذا لا نقدم حسن النوايا عندما لم يكتب الله لهذا المشروع ان يتم لماذا أتجه الجميع
    على الطعن والتجريح .



    تحياتي ومحبتي للجميع

  • #15
    الكرم 07-01-1431 12:39
    الاخ / شريف

    تعتب على هذا الحفل والمحسوب على اهالي المفيجر بسبب اقتصاره على وقته وكأنك تلمح بأن يكون الحفل بعد العشاء حتى يقام مأدوبة عشاء على شرف سعادة المحافظ ومدير التعليم ونائبه والضيوف فهذه صحيحه 100%

    فيا مؤسسة المفيجر /
    المفيجر عرف عن اهله الكرم منذُ قديم الزمان ولنا قصه في العم ( محمد بن حسين آل حسين الشريف / راعي الزبره )
    فأرجوا ان تنهجوا نهج اعمامكم وتسيروا على خطاهم

    سدد الله خطى الجميع
  • #16
    شريف 06-01-1431 11:00
    الأخ/ الفقير إلى الله
    أعجبني تلخيصك وأريد أن أزيد أنه من المهم أن تركز المؤسسة وأصحابها على صلة الرحم وعدم القطيعة وخصوصا مع الأقارب تحت حجج يخترعها الشخص لمقابلة وتغطية عن سقطة ممن يهمه أمره
    على قدر أهل العزم تأتي العزائم وعلى ٌدر أهل الكرام تأتي المكارم
    إما عزيمة خاصة به وتليق بسموه وإلا بلاها وتحسب عليه وهي مجرد دعاية
  • #17
    شتاء دافئ !! 06-01-1431 10:33
    احب ان أوضح بعض الأمور التي قد تساعد على الدفئ في هذا الموضوع :

    1) الأخ صالح نحسبه يعمل لله وهو لا يقبض ديناراً ولا درهم ... وكيف يقبض راتباً على دعم يسعى لجلبه من هنا وهناك وليست صورة الدعم القديمة باقية بل زالت ولم يبقى الا خيالها...
    2)التدخل بطلب ايقاف بناء المستوصف والاستعداد ببنائه ثم ما اعقبه من اعتذار غريب لم يكن كل ذلك في الفترة التي ادار صالح المؤسسة فيها واستطاع بجهده الخرافي ان ينتشلها من خط تحت الصفر الى ما تعلمونه .
    3) لا يوجد كشف حساب خاص لا في فترة صالح ولا قبله .
    4)اغرب مافي قضية المستوصف ليس تدخل المؤسسة بطلب بنائه بعد عزم الدولة على انشائه ضمن العشرة الأوائل من مستوصفات المملكة ثم اعتذار المؤسسة عن تنفيذه لاحقاً والتسبب في ضياع مشروع كبير للبلد ــــ اقول ليس هذا اغرب ما في القضية ولكن الغريب انه طلب من المؤسسة من قبل بعض الأهالي حينها أن تنشأ المدرسة الابتدائية حينها لنها كانت مهدده بالنقل والالغاء فما كان جواب القائمين عليها آنذاك الا ان قالوا ان الوزير الذي سيزور المحافظة هو وزير الصحة وليس وزير التربية !!!!!
    5) انا اؤيد كل الأطروحات القائلة بعدم تعادل ما ينفذ من نوع وكم مع الجانب الاعلامي الذي فاق ذلك بكثير وكثير ..
    6) باختصار كانت المؤسسة فاشلة بكل المقاييس حتى جاء صالح فكانت (5) .
  • #18
    واحد من الناس 06-01-1431 06:13
    لا يرمى إلا الشجر المثمر

    أمضي أخ صالح فأنت رجل عن أمة
    وفقك الله وسدد خطاك
    فوالله لجهودك واضحة وأنت أينما وقعت نفعت
    بارك الله في جهودك أيتها المؤسسة فمن كرم المتفوقين غيرك ؟؟؟؟
  • #19
    الفقير إلى الله 06-01-1431 01:09
    اخواني اخواتي ..

    لست افضل من يتكلم لاكن خير الكلام ماقل ودل
    نحن نريد ان نعرف ماذا تريدون من المؤسسه من دون تجريح؟

    قرأت الردود على عجاله وتبين لي بعض المطالبات من المؤسسه وهي

    1- تنفيذ مستوصف المفيجر والتي تكفلت المؤسسه بالسابق بإنشاءه
    2-تحويل المؤسسه من جهه شخصيه إلى مؤسسيه
    3-تحويل الجهود الحاليه ( حفلات للأطفال ، اراك ، فرقاعات ، ملصقات ، هدايا للأطفال ، عيديه للأطفال الخ ) إلى جهود افضل من هذه فمثلاً ( ابتعاث الابناء للدراسه خارج المملكة ، دعم الابناء المقبلين على الزواج ، التدخل في اصلاح البين حتى لو تدفع المؤسسه مادياً من اجل ذلك ، دعم لأبناء البلد والعاطلين عن العمل .. الخ والعمل الخيري المفيد ابوابه كثيره .

    هل هناك مطالب اخرى إتجاه المؤسسه من دون تجريح ؟
    وانا متيقن ان جميع هذه المطالبات ستحل إن شاء الله .
  • #20
    سلام الشجعان 06-01-1431 10:24
    شكرا من الأعماق لك يا صحيفة الحريق

    الاخ الفاضل الذي ورد من مجمل كلامه :
    (نهيب بالجميع مخافة الله فيما يقولون بدون تحزب وبدون تجريح وبدون طرح آراء بسبب مواقف معينة او شخصية . رجاء من أخ أن تكونوا على قدر كبير من المسئولية ن وأن يكون الهدف هي المصلحة العامة فقط فقط لا غييييير ، أكرر أناشدكم بالله أن يكون هدف مناقشاتنا هو المصلحة العامة وليس تصفية حسابات ومصالح شخصية)
    - وكذلك كتب (ومن لا يعمل لا يخطأ . ونقووووول للذين ينتقدون لمجرد الإنتقاد شمروا عن سواعدكم وأرونا عملكم
    او دعوا ابناءنا وآباءنا يعملون جزاكم الله خير أنتم بهذه الطريقة تسيئون لكل من يريد أن يخدم مجتمعنا رجااااااااااااااااء إحفظوا ألسنتكم وكفوا أذاكم )

    - عجباً تدعوا في أول الكلام للحوار ثم تشير الى ان من يذكر الحقائق يذكرها بسبب مواقف شخصية ... الخ ثم تزيد : دعوا ابنائنا ..رجااااااااااااااااء إحفظوا ألسنتكم وكفوا أذاكم ـــــــــــــــــ سبحان الله.

    ما معنى الحوار عندك اذاً ؟؟
    هل هو المدح فقط مع التطبيل بدون موسيقى .

    اخي الكريم آسف أن أقول لك أن كلامك فيه تناقض كبير
    دعنا نلخص سويا ما ورد من نقاشات كتبت :
    ثناء على المؤسسة من البعض ،امتعاض من آخرين حول تركيزها على الصغائر وترك الكبائر ، تدخلها في امر كان سينشأ بدونها (المستوصف) فلم تنفذ ما تزهلت به ولم تدع الحكومة تنفذه .
    فقل لي بربك أي شيئ تريد ممن كتب ان يحفظ لسانه منه ويكف أذاه !
    وهل هذا النقد هو لمجرد الإنتقاد كما ذكرت .
    وان كنت ترى ان الكتابات خرجت عن الموضوع فالكلام ذو شجون وهذا رأيك فهل تؤيدني في حق من كتب على الصحيفة المباركة حول هذه القضية أن تجعل موضوعاً خاصاً حوله وأتمنى ان تقبل المؤسسة بهذا وكذلك أنت وأختك منى .
    والسلام .
  • #21
    اصل الحوار 06-01-1431 09:01
    يا صحيفة الحريق الموقرة

    نشكر لكي حياديتك واتاحة الفرصة للجميع للنقاش الذي لا شك انشاء الله انه سيثمر بتوضيح الصورة ونفض الغبار المتراكم على مسلمات ما انزل الله بها من سلطان ..
    فالحق سيظهر اليوم او غدا وما اجمل ان يكون ذلك على صفحات هذه الصحيفة المباركة ...

    عندما تثار قضية أو تسائل فإن ذلك لا يعني اسقاط من وقعت منه هذه القضية ..
    ولكن يعني ايجاد الأسباب مع الحث على معرفة الحق ممن وقع منه ومن ثم البحث عن طرق العلاج ...
    ولكن من الظلم المطالبة بالسكوت عن مناقشة الحقائق متى ما جر الحديث بعضه !

    وقضية التسبب في ضياع أو تأخير مشروع كبير بهذا الحجم النسبي للمفيجر أمر يستدعي الحوار وقبول الحق من جميع الأطراف ...

    وفق الله الجميع للخير كما أمر ـــ والسلام
  • #22
    احلى الديار من القصيم الى الحريق 06-01-1431 12:43
    وشذا الهواش ياهل مفيجر اركدو واذكرو الله الله يصلح حلنا وحالكم
    والموسسه مشهود لها بالخير وايضا القائمين عليها مشهود لهم بالخير
  • #23
    sendbad 05-01-1431 08:57

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    أولاً أشكر القائمين على صحيفة الحريق لتميزها وحياديتها .

    ثانياً : الأخت التي أعابت على الصحيفة على فتح النقاش أقول لها هوني عليك
    أختي العزيزة لن يرتقي اي عمل بدون نقد هادف او نقاش . صحيح نحن لازلنا
    نحبوا في مجال تقبل الرأي والرأي الآخر لكن لو إستمرينا سوف نصل إلى
    نتائج جميلة في أعمالنا . فمهما يكن الأنسان مبدع ومخلص في عمله فلن يصل
    إلى درجة الكمال او درجة إرضاء الآخرين ، وكذلك لن يصل إلى مرحلة التميز
    الذي يصبو إليه حتى يسمع من الآخرين ويتقبل آرائهم أياً كانت سلباً او إيجاباً.
    نحن هنا حتى لو خرج النقاش عن الموضوع المطروح نتحاور عن أشخاص بشر
    يعملوا بأخلاص يصيبوا ويخطؤا . وقد قيل رحم الله إمرأً أهدى إلي عيوبي .
    الأخوة طرحوا الآراء منهم منهو ضد ومنهم منهو لن تجدي في الدنيا أي مشروع
    الا وهناك آراء مختلفة حوله .
    لذلك أقول لكي ولكل من يرى رأيك هوني عليك ودعي ثقافة الحوار والرأي والرأي المخالف تنموا في مجتمعنا الصغير لتثريه وتثقفه وترفعه وتنتشله مما عشعش عليه فكر الناس من (الشور شورك يايبه )( والشيوخ أبخص) ( وأنت أبوها وسمها ). وكلنا نقووووول لا للرأي الواحد . نحن هنا سوف نتناقش ونتطارح الآراء المختلفة ونتفق ونختلف وهذا ديدن الأمم والمجتمعات التحضرة .

    ثالثاً : نهيب بالجميع مخافة الله فيما يقولون بدون تحزب وبدون تجريح وبدون طرح آراء بسبب مواقف معينة او شخصية . رجاء من أخ أن تكونوا على قدر كبير من المسئولية ن وأن يكون الهدف هي المصلحة العامة فقط فقط لا غييييير ، أكرر أناشدكم بالله أن يكون هدف مناقشاتنا هو المصلحة العامة وليس تصفية حسابات ومصالح شخصية .

    رابعاً : نشكر كل عمل أياً كان سواء فردياً او من خلال مؤسسات نشكرهم ونقول لهم جزاكم الله خير الجزاء على كل مجهود تقومون به حتى ولو كان صغير لخدمة مجتمعكم الصغير ونقول سيروا بحفظ الله ورعايته الطريق طويل والأخطاء واردة . ومن لا يعمل لا يخطأ . ونقووووول للذين ينتقدون لمجرد الإنتقاد شمروا عن سواعدكم وأرونا عملكم
    او دعوا ابناءنا وآباءنا يعملون جزاكم الله خير أنتم بهذه الطريقة تسيئون لكل من يريد أن يخدم مجتمعنا رجااااااااااااااااء إحفظوا ألسنتكم وكفوا أذاكم .
    أما الإخوة الذين ينتقدون من أجل تصحيح خطاء معين نقول لهم تفضلوا وأكتبوا وأنتقدوا بدون تجريح وبدون أي فكر قد يكون خالطه مواقف شخصية لا تخدم المصلحة العامة .

    خامساً : نشكر مؤسسة المفيجر والقائمين عليها ونقول كثر الله خيركم وجزاكم الله خير
    أعملوا بارك الله فيكم وأخدموا أهلكم ولا يرمى إلا الشجر المثمر .لو لم يكن منكم إلا ما قمتم به من مجهود لا يخفى إلا على من كان في قلبه شيء ، والجميع يشاهده في كل مكان . نحن سوف ننقدكم بنقد هادف فتقبلوه بصدوركم وقلوبكم البيضاء . نحن نطمع بالكثير والذين كتبوا ونقدوا بحسن نية يتأملون الكثير . بارك الله في جهودكم ورفع الله قدركم .


    سادساً أشكر صحيفة الحريق لحياديتها ونشرها مختلف الآراء وأرجو أن تستمر على هذا النهج لكي تنجح .و أقول للقائمين على الصحيفة إن غيرتم نهجكم سوف تسقطون . لاتحابون ولا تجاملون وأنشروا جميع الآراء حتى لو كانت تخالف نهجكم بهذه الطريقة أنتم تشجعون على أن يناقش الجميع قضايانا هنا على صفحات صحيفتكم .


    دمتم لمحبكم

    سندباد
  • #24
    منى 05-01-1431 05:36
    عار عليكم ياصحيفة الحريق طرح مثل هذه الردود المخالفة لموضوع وعنوان الخبر ..

    عار عليك ياصحيفة الحريق أثرتي الفتنة بهذه الردود ...

    يا ناس انا ممن حضر حفل المتفوقات المقام بصالة المفيجر ويكفي علي فرحة أختي

    وهي تستلم جائزة التفوق معبرة عن سعادتها ....وفرحة أخي بالمرحلة المتوسطة

    وهو يقبل علينا بجائزته ..

    واكرر دعواتي ودعوة أمي وأبي وأخواتي للمؤسسة والقائمين عليها ...

    ونأمل من الصحيفة عدم حذف أي حرف من حروفي ..
    • 24 - 1
      محبكم 05-01-1431 06:32
      ألف شكر وتقدير لجميع العاملين في مؤسسة المفيجر
      نسأل الله أن يجزيهم خير الجزاء وأن يبارك في جهودهم

      الردود مجرد وجهة نظر لا تنقص من جهود القائمين على هذه المؤسسة المباركة بل كثرة الردود على الموضوع اعتبره نجاحاً وإيجابياً .....

      وفتح المجال لي ولكي ولجميع القراء لكي نشارك ونبدأ الرأي يشكرون عليها القائمين على هذه الصحيفة فانا من المتابعين للصحيفة ونجدها دائماً تنشر مثل هذه الإخبار والأنشطة وهذا أعظم دعم للمؤسسة وغيرها من الجهات الخيرية أعانهم الله وسددهم فلنشكر للصحيفة حرصهم فكم رئينا أخبار المحافظة وأبنائنا وأحبائنا ومن له سنوات لم نراه نشاهد صورته ومشاركاته عبر الصحيفة فلا نصادر جهد متواصل مجرد نشر رد يخالفنا ليس فيه تعدي على احد في شخصه

      فادعوا نفسي والجميع للوقوف مع هذه المؤسسات الخيرية والدعاء لهم بظهر الغيب وتقبل الرأي برحابة صدر فانا اعرف الشيخ صالح آل حسين حفظه الله من الناس الحريصين كل الحرص على عمل كل خير ويتقبل أي نقد أو اقتراح أعانه الله ونفع به وننتظر المزيد من المؤسسة .

      كلمة أخيره .. كل كلمة تسطره يدك اعرف أن الله يعرف ما في قلبك ومسجلة لك أوعليك فلا تقل إلا ما يرضي ربك وتفرح بها في صحيفتك يوم القيامة

      أمل نشر ردي وإن كنت أطلت مع خالص شكري وتقديري لكم والى الأمام
  • #25
    كلمة حق وحقيقة 05-01-1431 05:07
    الاخ الهاشمي

    الاستاذ صالح بشهادة الجميع هو من رفع المؤسسة بادارته الناجحة سواءا ما انتج او في جلبه للدعم للمؤسسة بطرقه الخاصة ..
    فهو بحق الرجل المناسب ولو سائك هذا .......
    وان كنت ترى ان فترة خدمته مدة السنتين فيها لم يقدم سوى المساويك وحفلات الأطفال فهذا دليل على فشل هذه المؤسسة وغرابة أهدافها ..اذا اغلاقها اخير .
    (معليش صالح محتسب للأجر عند الله ولا يقبض أي راتب من المؤسسة وان كنت تقول غير ذلك علمنا كم راتبه !!)) .
  • #26
    ابن الحريق 05-01-1431 12:48

    عابر سبــــــــــــــــــــــــــــــــــيل ......................................................

    انا ارى ان الأخ الذي ذكر ( مستوصــــــــــف المفيجــــــــــــــــــــــــر ) ربما اكتوى بنار ذهاب المشروع الذي قررته حكومتنا العزيزة ورصدت له أكثر من ( مليونين )
    (2000000) لإنشائه والمبنى لما نزل مشروعه واعتماده قامت المؤسسة بطلب بنائه بنفسها (ــــــ لا أعلم لماذا ــــــ) وبناءا على هذا الطلب تم صرف المشروع لمنطقة أخرى من مناطق مملكتنا الحبيبة ...
    ولما وضعت المؤسسة حفل كبير !!! لوضع حجر الأساس منتهزة فرصة تواجد وزير الصحة آنذاك لإفتتاح مستشفى الحريق وقاموا بالتصوير معه ونشر الصور عبر وسائل الاعلام .... ثم بعد ذلك بفترة اعتذرت المؤسسة برد بارد لادارة مستشفى الحريق عن تنفيذ مبنى
    (مستوصف المفيجر) ولم يجرؤوا على الإعتذار لأهالي المفيجر ربما لحسن صنيعهم وتدخلهم الطيب فيما شرعت الدولة في تنفيذة وبدون عذر منطقي مقنع !!

    فعزائنا للمجاملات اللطيفة وعسى الله أن يخلف على المفيجر وأهلها بمبنى آخر لا يتدخل فيه من لايجيد الا .......!
    ـــــــــــــــــــ بنعالجكم عندنا لا تخافون ياهل المفيجر ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
  • #27
    عبدالله 05-01-1431 11:46
    سلام عليكم ورحمة الله ..

    جهود واضحة ومتميزة للمؤسسة بارك الله في القائمين عليها وجعله بموازين حسناتهم يوم القيامة ...

    يا اخوان واخوات الموضوع من عنوانه تكريم المتفوقين ..وش دخل المستوصف والمساويك والطباعة فيها والتكاليف بالموضوع ... ولماذا يعد ماتقوم به المؤسسة من امور الخير وابتغاء الأجر دعاية لها ..اتقوا الله في انفسكم وبما كتبته أناملكم..

    وان شاء الله تتحقق أمانيكم بانشاء مستوصفكم ..

    والأخ اللي يقول ناط في كل شي .. يا اخي ينط في كل شي بنفع اخير من واحد ماينط ولا ينفع ..



  • #28
    الهاشمي 05-01-1431 10:36
    يجب أن يكون الشكر لأهله فالشيخ محمد بن زيد وأبنه زيد هم الذين يدعمون مادياً ومعنوياً وهم الذين يخططون . وحتى أبرهن على كلامي أقول ان المؤسسة بدأت بترميم المساجد وإعادة بناء مايحتاج الى بنا (هذا في المفيجر) . كما قامت بتوسعة شوارع بالمفيجر.
    وأنشئت صالة المفيجر لاقامة الاحتفالات (بالمجان).
    أما الجهود الحالية فقد تركزت على حفلات اطفال وفرقعات اعلامية ليس الا.
  • #29
    اماني 05-01-1431 08:27
    اولا : نهنئ انفسنا جميعا بمقدم ولي العهد حفظه الله
    ثانيا: يا وخيتي (منى)
    امانيك شيئ واللي نشوفه شيئ آخر ، والا وش معنى كلامك (فللنجاحات أناس يقدرون معناه...وللإبداع أناس يحصدونه ...) خليني اعدد معاكي النجاحات وذكرينا ان نسينا شيئ :
    دعم بعض الأنشطة في المحافظة بشرط اساسي لابد منه ولا يمكن ان يتم الدعم بأي شكل من الأشكال بدونه وهو الرعاية والدعاية به حتى لو كان عود أراك ! (والعجيب أن قيمة تغليف السواك مثلا وطباعة اسم المؤسسة عليه أغلى من قيمة السواك ...) ولا نعلم لماذا هذا ؟ فإن كانت المؤسسة ملك شخصي فلماذا هذه الدعايات أصلح الله النيات وان كانت ملك عام فلماذا الغضب فمن حق كل شخص ان ينتقد مثلا داره .. سيارته .. الى اخ وان كانت الدعاية من اجل تلقي الدعم فما هو نظام المؤسسة وكم رقم رخصتها وكشف ميزانيتها (واردها وصادرها اسوة بغيرها ).
    واللي اشوفه ان الاخ مدح وسئل سؤال عن المستوصف وما قاله حق فلماذا الغضب وان كنت تستدلين بـ
    \"قل موتوا بغيظكم\" فاقرأي ( ....... كبر مقتاً عند الله أن تقولوا ما لا تفعلون .....)
    لست ضد المؤسسة فهي تقوم بدور جيد خاصة بعد ادارة الاستاذ صالح الذي استطاع بجهوده الشخصية المتميزة ان ينتشلها من الصفر على الشمال الى الصفر في الوسط
    مفارقة : لم يعلم مساكين المدينة من أين لهم بالطعام الذي يوضع عند ابوابهم في الليل الا بعد وفاة زين العابدين .
    ويبقى السؤال : اين مستوصف المفيجر يا مؤسسة المفيجر ؟
  • #30
    منى 04-01-1431 10:52
    قل خيرا أو اصمت .. اعمل خيرا أو قيد يديك ورجليك عن كسب الأجور..
    كل إنسان يرى صنيع ما فعل وقدم ..

    فللنجاحات أناس يقدرون معناه...وللإبداع أناس يحصدونه ...فشكر مقرون بالدعاء لمؤسسة المفيجر للخدمات الاجتماعية على جهودها المضنية ..

    فيكفي علينا فرحة بناتنا وأبناءنا المتفوقين ونشكر للمؤسسة تشجيعهم ودعمهم لهذه الفئة جعله الله بموازيين حسناتهم ..

    وألسنة الجميع من آباء وأمهات تلهج بالدعاء لهم على ماقدمو...
    فخير الناس أنفعهم للناس ..

    فماذا قدمتم أنتم لأنفسكم وللناس سوى النقد الفاشل ..عارعليكم ..

    \"قل موتوا بغيظكم\"

    فللناجحون أعداء..

    فافشلوا دوما حتى لا يكون لكم أعداء

    ودعوا الناجحون يذهبوا بالأجور
صفحة 1 من 2 صفحة     
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:00 الأربعاء 23 جمادى الثاني 1443.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0