• ×
الأحد 27 ذو القعدة 1443 | 23-11-1443

رئيس بلدية محافظة الحريق / م. سليمان العايد : يستعرض أهم المشاريع البلدية في محافظة الحريق للعام الحالي .... 23 مليون ريال ميزانية مشاريع محافظة الحريق البلدية لهذا العام

رئيس بلدية محافظة الحريق / م. سليمان العايد  :  يستعرض أهم المشاريع البلدية في محافظة الحريق للعام الحالي ....   23 مليون ريال ميزانية مشاريع محافظة الحريق البلدية لهذا العام
 صحيفة الحريق الإلكترونية:

بلغ تكلفة المشاريع البلدية في محافظة الحريق في ميزانية السنة المالية لهذا العام 1431 هـ / 1432 هـ حوالي 23 مليون ريال , ذكر ذلك لصحيفة الحريق الإلكترونية سعادة رئيس بلدية محافظة الحريق المهندس سليمان بن عبد الله العايد , والذي أوضح بان مشاريع هذا العام تضمنت مشاريع جديدة ومراحل إضافية لبعض المشاريع التي سبق اعتمادها، وأشار المهندس العايد بان الميزانية لهذا العام هي الأكبر من بين ميزانيات بلدية الحريق المالية للأعوام الماضية , وأستعرض المهندس العايد مشاريع هذا العام والتي جاءت على النحو التالي:

1- إنشاء سوق خضار ولحوم بتكلفة مليونان ريال.
2- إنشاء سوق مواش بتكلفة مليون ريال.
3- حفر آبار وتمديد شبكة ري وإنشاء خزانات بتكلفة مليونان ريال.
4- إنشاء حدائق بتكلفة مليونان ريال.
5- تطوير وسط الحريق بتكلفة ثلاثة ملايين ريال.
6- أعمال السلامة المرورية للطرق والتقاطعات بتكلفة مليون ريال.


كما تم زيادة تكاليف بعض المشاريع الحالية وهي:
1- تسمية الشوارع وترقيم الأملاك وتم زيادتها بمبلغ مليون ريال.
2- إنشاء ساحات البلدية الأملاك وتم زيادتها بمبلغ مليون ريال.

المشاريع المدمجة والمعتمدة في ميزانية الأمانة:

1- سفلتة وأرصفة وإنارة بمبلغ سبعة مليون ريال.
2- درء أخطار السيول بمبلغ مليونين ريال.


نسأل الله أن ينفع بهذه المشاريع وان تساهم في تطور ونهضة محافظة الحريق مع خالص شكرنا وتقديرنا لسعادة رئيس بلدية محافظة الحريق على حسن تجاوبه مع الصحيفة ...


image

بواسطة :
 22  0  5583
التعليقات ( 22 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ابوعبدالله 29-02-1431 09:02
    حلوه يانائب المدير العام

    اذا البلدية ما تعرف نظام المنافسات
    نقول ممكن تتعلم في ايام قادمة !

    لكن تعطي افادات خاطئة لجهات حكومية ووزارات ـ متعمدةـ
    ياليت نلقا لها عذر ...

    الايام الجاية بنشوف فيها خبر حقيقة اذابة مصلحة محافظة
    علشان شخص .................!

    صورة للبلدية وترانا نشوف ونعد ومناب مغفلين.
  • #2
    قناص الحريق 28-02-1431 06:57
    اخي الحبيب ماعليش ما كثرترديد تلك المشاريع هل بأثر رجعي اين الميزانيات السابقة ولماذا لم يسائل الرئساء السابقين.
    سلامة مروريه مطبات ناكلها ياضيوف الحريق وبدون الوجات تنبيه اي سلامة وتسمية البلد صغير ما احد ظايع وفروها لمشروع اخر.
    كل رئبس بذكر ويكرر هذه المشاريع ولاشفناشيئ اين توسعة الشارع الشمالي ((العثمانيه
  • #3
    حريقي 26-02-1431 01:18
    سؤال لسعادة رئيس البلدية :

    بعد قدوم سعادتكم اصبحت البلدية متسلطة على الناس بخصوص بناء المنازل حيث الصرامة والغرامة من أجل مخالفات بسيطة لا تطبق إلا في الحريق فقط
    من أجل أيش ؟؟؟؟؟؟؟؟
    خل الناس تدعي لك بعد رحيلك لا أت تدعي عليك
  • #4
    الكثيري 26-02-1431 09:37
    خلينا صريحين يـــــــــــــــــــــا نائب المدير العام
    انت من اهل البلدية والا من عامة الناس ــ حتى نعرف نرد عليك ونوضح لك ماتتجاهله أو ما تجهله .

    قلت (زمن التكتم على المشاريع ولى والافصاح مطلوب)
    اقول : نعم زمن التكتم في تسريب قيمة ارتباطات المشاريع ولى والافصاح مطلوب حتى لا تسأل البلدية من أخبر المقاول المنفذ لمشروع إنشاء سوق مواش مثلاً يوم وضع سعره 999998 ريال من علمه بالارتباط ! !!!
  • #5
    عبدالله 26-02-1431 08:02
    الى : نائب المدير العام
    السلام عليكم .........................................................وبعد

    قرأت ردك وما عرفت وش قصدك بالشفافية ؟
    رحت ودخلت على مواقع الامانة ووكالة البلدية ما لقيت زي ما ذكرت انت
    كل اللي لقيته قيمة شراء المنافسة ولم القى قيمة التكاليف ؟
    وبعدين وين تفاصيل المشاريع زي ما تقول.
    وبعدين ابنالحريق ما قال انها ليست مدروسة ، واحتمال الخطأممكن من الجميع
    وهو قال انشروا قبل الترسية بدون تفصيل في التكاليف حتى لا تستغل من المقاولين
    وبعد الترسية قولوا كل شيئ .
    وحسب علمي ان النظام زي ما قال وليس كما نشرت البلدية أو قلت انت وأطلب من العارفين بهالموضوع يوضحون لنا الصحيح .
  • #6
    سعد 25-02-1431 06:30
    هل الذمة تبرأ امام الله ثم امام ولاة الامر بتأخيركم توزيع الاراضي لسنوات حدثتوا البيانات وماطلتوا في اعطاء المستحقين اراضيهم اللهم ارزقنا الاخلاص في القول والعمل
  • #7
    فهد 25-02-1431 06:28
    مشاريع طال انتظارهالكن الاهم سرعة التنفيذ مع جودتهالا ان يصير اليوم شهر والشهر سنه ثم نعاني لتأخره لسنوات مثل ماحصل لمنح الاراضي
  • #8
    نائب المدير العام 25-02-1431 01:13
    صاحب الرد ابن الحريق

    زمن التكتم على المشاريع ولى والافصاح مطلوب

    نحن في عصر الشفافية والمواطن يجب ان يعرف كل شيء عن تفاصيل مشاريع

    محافظته واحيي البلدية على هالشفافية وياليت كذا على طول .

    والتكلفة التقديرية موجودة لدى وكالة البلدية وموجودة ايضاً على موقعهم في

    الانترنت وامانات البلديات ليسوا بهذا الغباء فلديهم مهندسين ومختصين

    ويدرسون المشاريع جيداً ويعرفون تكاليفها التقديرية.

    وشكرا للصحيفة .
  • #9
    ابن الحريق 25-02-1431 11:34
    القائمون على الصحيفة الموقرة

    اقدر رأيكم بخصوص النقطة الثالثة وإن كنت أختلف معكم في رأيكم هذا ....
    وأرى (مجرد رأي) أن النشر يجب ألا يقيد بالموضوع لا سيما أن ماذكر بالنقطة له علاقة ببعض المشاريع والمهام التي تقوم بها البلدية وبإمكانهم أن يردوا على مقرأ من الجميع كما يكتب عليهم بمقرأ من الجميع وكلنا نبحث عن الحق ونسعى لامتثاله (يفترض) والله يعلم الخفايا ... والرجوع من البلدية أو غيرها عن الخطأ خير من محاولة تبريره بأعذار قد تكون أقبح من الخطأ نفسه .

    وفي النهاية أقول أثق بكم ياصحيفة الحريق وأتمنى أن لا تنسوا ما وعدتم به (وسوف يتم إيصالها لسعادة رئيس البلدية بمشيئة الله) وهي أمانة منى لكم .
    ودمتم على الحق سائرين ................................................................
  • #10
    الهاشمي 25-02-1431 10:09
    نشكر صحيفة الحريق على التواصل ونشكر سعادة رئيس البلدية على هذه الشفافية
    وكل ما أتمناه أن يتم التركيز على ((( وسط الحريق ))) فوسط البلد هو محور نجاح البلدية أو إخفاقها.
    وسط البلد بحاجة إلى توسيع وأتمنى أن يتم ذلك ( حتى لو كان على مراحل ) المهم أن يكون ضمن خطه تسير وفقها البلدية والجهات ذات العلاقة حتى يكون وسط البلد ميدان يتسع لكل المرافق والخدمات وتكون مداخله ومخارجه بحجم الحركة المرورية.
    وفق الله الجميع .
  • #11
    ابن الحريق 25-02-1431 09:10
    بادرة طيبة من رئيس البلدية يشكر على تفاعله ، والشكر موصول للعين الثالثة لنا صحيفتنا المباركة (صحيفة الحريق) .

    ولكن لي ملاحظات على الموضوع وغيره أتمنى أن تجد جواباً مقنعاً أو تجاوباً مصححاً ، أجملها في الآتي :
    1 ] لماذا تنشر التكلفة التقديرية لكل مشروع قبل أن يتم ترسيته على مقاول منفذ بل ربما قبل طرحه ، للأسف سيقوم المقاول الراغب بالمنافسه عليها بوضع سعره على أساس هذه التكلفة حتى لو كانت التكاليف الفعلية أقل وأن من قدرها قد أخطأ بقصد أو غير قصد وهو مالا يمكن ظهوره بهذه الحالة لأن الأرقام ستتطابق بفوارق لا تذكر للتغشية على النظر لا أكثر !!!

    2 ] لو أن التكاليف ذكرت بشكل عام كما في العنوان كان أفضل ولا مانع من تفصيل اسماء المشاريع دون البوح بالسعر التقديري لكل مشروع مع نشر تفاصيل التكاليف ونبذه مختصرة عن مكونات المشاريع بعد الترسية ليمكننا المقارنة بين التكلفة والعمل .

    ــــــــــــــــــــــ
    نشكر لك مشاركتك وحرصك
    بالنسبة للنفطة الثالثة ليس لها علاقة بالموضوع وسوف يتم إيصالها لسعادة رئيس البلدية بمشيئة الله
  • #12
    المراكز مهضوم حقها 25-02-1431 12:39
    المراكز التابعه للمحافظة مهضوم حقها

    لم يتطرق لها في المشاريع المشاره

    اليست تتبع للبلديه أو انها خارج الميزانيه

    لماذا لم يتم وضع المشاريع التي تخص المراكز

    اتمنى من الصحيفه التحقق لماذا لم يتم التطرق لمشاريع المراكز

    وأن لا يكون هناك هظم لحقوق المراكز التابعه للمحافظه

    لأنها جزء من المحافظه

    نناشدكم ياصحيفة الحريق

    نناشدكم ياصحيفة الحريق

    التوضيح للقارء

    والشفافيه
    • 12 - 1
      البنك الدولي 25-02-1431 04:03
      صحيح وأخص مركز نعام

      مركز مهضوم من جميع النواحي

      لكن البلاء في أهل نعام مو في البلدية

      لان أهل نعام ينطبق عليهم القول \"\" تحسبهم جميعاً \"\" وقلوبهم شتى \"\"
  • #13
    إلى الله أشكو إلى الله راغب 24-02-1431 11:28




    1.أشكر رئيس البلدية على التصريح للصحيفة وهذه بادرة طيبة تحسب لصالح رئيس البلدية .

    2.صحيح أن البلدية تقوم بأعمال كثيرة ومميزة إلا أن أبناء الحريق يتطلعون إلى المزيد والمفيد.

    3.المشاريع التي ذكرت في خطاب البلدية أتمنى تحديد مواقعها .((سوق الخضار والحوم ، والمسلخ ، وساحات البلدية )).

    4.أتمنى تخصيص أرض جديدة لمصلى العيد خارج النطاق العمراني . والاستفادة من موقع المصلى الحالي لمشروع يخدم المواطن.
  • #14
    لست من البلدية ولكني مقدر 24-02-1431 10:20
    رئيس البلدية من خلال معرفتي به حريص جداً على خدمة المحافظة ويبذل جهود كبيرة

    مشكور ابوياسر وبيض الله وجهك والى المزيد من المشاريع

    شكراً للصحيفة على الخبر وماقصرتم
  • #15
    ابو ناصر 24-02-1431 09:55
    السلام عليكم ورحمة الله امل ان نرى هذه المشاريع على ارض الواقع فى القريب العاجل وان تكون بصوره الجيده التى تخدم اهل هذه المدينه الغاليه على قلوبنا جميعا ابو ناصر
  • #16
    نجم 24-02-1431 09:30
    ياليت الرئيس يرد على الأسئلة الي صار لها أكثر من ستة أشهر
  • #17
    أبو محمد 24-02-1431 09:18
    مشاريع غير مقنعة مقارنة بالتكلفة

    وأيضاً بها غموض وتفتقد الشفافية والجديه مع مشاريع مستمرة منذ سنوات
    لم نسمع ولم نرى لها أثر واضح بهذه المدينه الجميله

    وعلى العموم جزاكم الله خير وأصلح حالكم
  • #18
    تركي بن رشيد 24-02-1431 09:14
    اتمنى الجودة عند تنفيذ المشاريع وسرعة انهائها

    بالنسبه لسوق الخضار واللحوم اتمنى ان يكون معلم بارز ويكون مغلق ولايستخدم في انشائه الشبوك والمظلات
  • #19
    سعد 24-02-1431 05:57
    مشكورين على الخبر

    لو كل سنة يحصل للمحافظة عدة مشاريع مثل هذه السنة لوجدنا المحافظة بشكل ثاني


    كثيراُ ما انتقدنا بلدية الحريق وطلبنا بمشاريع فمن باب العدل أن نقول ألان ألف شكر لبلدية الحريق وسيروا على بركة الله ونطمح في المزيد

    ألف شكر لرئيس البلدية على هذه الشفافية والوضوح حيال نشر المشاريع في صحيفة الحريق ليطلع عليها الجميع
  • #20
    الحريق 24-02-1431 05:08
    تسمية الشوارع وترقيم الاملاك زيادة مليون ريال !!!!

    أجل كم المبلغ الاصلي
  • #21
    حريقي قديم 24-02-1431 04:10
    ما شاء الله تبارك الله مشاريع تستحق الإشادة والتقدير
    جزء الله سعادة رئيس لبلدية محافظة الحريق خير الجزء على جهوده
    والشكر موصول لصحيفة الحريق على هذا الخبر الذي يبشر بالخير
  • #22
    ابو ناصر 24-02-1431 04:06
    مشكور مهندس سليمان

    ننتظرها ع ارض الواقع وياليت يوضح الوقت في إنهاء المشاريع
أكثر
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:05 الأحد 27 ذو القعدة 1443.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0