• ×
الأحد 27 ذو القعدة 1443 | 23-11-1443

مطلوب تحرك الأهالي لإثناء اللجنة عن مساعيها .....محافظة الحريق من بين المحافظات التي سوف يقع عليها الاختيار لوضع محاجر على أراضيها

مطلوب تحرك الأهالي لإثناء اللجنة عن مساعيها .....محافظة الحريق من بين المحافظات التي سوف يقع عليها الاختيار لوضع محاجر على أراضيها
 

صحيفة الحريق الإلكترونية:


علمت صحيفة الحريق الإلكترونية من مصادرها بأن هناك توحه قائم بوضع محاجر في احد شعبان محافظة الحريق وذلك لإقامة مصنع أسمنتي قريب جداً من المحافظة , وعلمت الصحيفة من مصادرها بأن وزارة البترول والثروة المعدنية قد أرسلت خطاب لإمارة منطقة الرياض لتحديد أحد المواقع القريبة من العاصمة الرياض ومن ثم إصدار رخص محاجر مواد خام لاستغلال الخامات اللازمة لصناعة الاسمنت , وقد وقع الاختيار على أربع أماكن لاختيار الأنسب من بينها وهي المجمعة وحوطة بني تميم والحريق وبرك وقد تم تشكيل لجنة بهذا الخصوص لتختار الأنسب , وعلمت اللجنة من مصادرها بأن اللجنة مكونة من كل من : أنس خليفة من وزارة البترول والثروة المعدنية وتركي المالكي من أمارة منطقة الرياض وخلف الشمري من هيئة حماية الحياة الفطرية وإنمائها وإبراهيم العريفي من وزارة الزراعة وعبد الله القريني من وزارة المياه , وقد باشرت اللجنة أعمالها حيث اطلعت على ملف محافظة المجمعة وملف حوطة بني تميم , ومن المقرر ان تزور اللجنة موقعي الحريق وبرك حيث حددت اللجنة يوم 7-3-1431 هـ لزيارة برك ويوم 14-3-1431 هـ لزيارة محافظة الحريق, كما علمت مصادرنا بعدم الموافقة على موقعي حوطة بني تميم والمجمعة لأسباب خاصة والتي من أبرزها تدخل بعض من أهالي المحافظتين وتدخل أشخاص مؤثرين من أهالي المحافظتين ورفض إقامتها في الحوطة والمجمعة.
وصحيفة الحريق الإلكترونية تتمنى من أهالي محافظة الحريق بأن يقفوا وقفة جادة لمنع إقامة مثل هذه المحاجر بالقرب من المحافظة لما قد يترتب على ذلك بعض الأضرار الصحية وبعض التلوث الذي سوف تتركه المحاجر في أجواء المحافظة وقد يمتد أثرها حتى المساكن في وسط محافظة الحريق, إضافة إلى بقاء شعبان المحافظة نظيفة ....


صور إلتقطتها الصحيفة لبعض اثار الكسارات جنوب غرب محافظة الحريق مع العلم ان أثار المحاجر اكثر بكثير من الكسارات:

image

image
image

image
image

image

بواسطة :
 28  0  4791
التعليقات ( 23 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    HmR 01-03-1431 12:45
    الله المستعان
  • #2
    قناص الحريق 29-02-1431 11:47
    الى مدير شرطة الحريق............................................مع التحية
    السلام عليكم ورحمة الله وبركته
    الحريق يعيش مشكلة الكسارات وتلويث البئة وقد صدرة اوامر من المقام الى امارة الرياض ومنها الى محافظ الحريق بالازالة بإنهاء المشكلة ونقلها الى الجهات التي صدربا الامر السامي الكريم ومحافظ الحريق بدورة ارسلت منها الى مديرشرطة الحريق بإكمال اللازم وتنفيذ الامر الصريح وقد منحها مدير شرطة الحريق فرصة هناك هنا سؤال (( نطرح او التسائل من منحك وخولك منح فرصة بالنيابة عن الاهالى الحريق وفرصة مفتوحة غير محددة المدة انت جهة تنفيذية ادوارك واضحة ومحددة لامنح فرص و تنفيذ الاوامر فقط لاتجاوزها و لامنح فرص وتلاعب الى هنا نرفع للمسؤولين التحقيق في الامر وما الاسباب في عدم التنفيذ الاومر السامية الكريمة لاالتعاطف وعدم تنفيذ الاوامر السامية الكريمة وعدم التنفيذ على ارض الواقع وهنا شكوك في الامر يجب وما اسبابه و التقصىر في الامر والضرب بها عرض الحائط و هنا واجب المتابعة من الاهالى والرفع للجهات المسؤولة عن التخاذل وما دواعيه واسبابه والمبررات الواهية سعادة المدير شرطة الحريق
  • #3
    محمد 29-02-1431 11:45
    انصح اصحاب الوجاهه من اهل ديرتنا بوضع حد لهذ الاستهتار الذي تقوم به وزارة الثروه
    يجب ان يكون لهم وقفه حااازمه ضد كل من يحاول العبث باستقرار البلد بيئيا
    تعلمون ان الحاير من اجمل ضواحي الرياض لكن بسبب مشاريع التلوث اللي فيها مثل الصرف الصحي و مصنع الاسمنت الابيض
    ارتبط اسمها بالقرف و اخشى ان يكون الحريق ثانيا
    انا ما ادري ليش ماشين على قرى جنوب الرياض ليش ما ما راحوا لسدير و الاماكن هذي؟!!!!!!؟؟؟؟؟
    اهل الحريق فيهم حقهم و بإذن الله سيقفون ضد هذا الاستبداد
    تحياتي للغالين و الغيورين
  • #4
    قناص الحريق 29-02-1431 12:13
    ماعليش مقبولين وماجامنكم مقبول و على العين والراس والعين ما تعلاعلى الحاجب الهدف خدمة المحافظة واهلها يجب ان يكون شفافية ويرتفع صوت الحق تحياتي
  • #5
    قناص الحريق 28-02-1431 11:43
    اها لي الحريق من لدية شكوى بخص الكسارات ومصنع الاسمنت المقترح ويريد رفع شكوى اليكم الفاكس الخاص بخادم الحرمين حفظه الله ورعاه وحرصا منه بمتابعة احوال وشكاوى شعبة يطلع علية بنفسة بارك الله فيه اوصل شكواكم من الحريق على الفاكس التالي((
    014882222)) مع التحية والتقدير لاهالى الحريق
    ملاحظة هامة يجب ان يكون التلفون او الفاكس من الحريق


    ------------------------------------------------------------------------------------------------------

    مع الشكر والتقدير لك اخي قناص الحريق على تواصلك الدائم مع الصحيفة , نعتذر منك على حذف ردك السابق لعدم الوضوح مع اطيب تحية.

    -ادارة الصحيفة
  • #6
    أبو سعد 28-02-1431 04:42
    إن كان هناك مصنعاً للإسمنت فلا يصلح في الحريق لطول المسافة وضيق الطرق وكون الشاحنات ليس لها طريق إلا من داخل المحافظة والحاجة الماسة له في مكان قريب من طريق الجنوب ليخدم الأفلاج والسليل والوادي ونجران ، فهل يعقل أن يوضع في الحريق ويزيد المسافة ويعقدها ويتلف الطرق والأماكن المناسبة في الحوطة أو برك أو الأفلاج لأنها على طريق المنطقة المستهدفة بالمصنع ، وفي الرياض ثلاثة مصانع قائمة الآن ( اليمامة ومصنع الرياض الحديث ومصنع مرات وغيرها في الطريق ...... والحريق لا تحتمل مصنعاً وليست في الطريق للمناطق المحتاجة له .
  • #7
    اتحداااااااااااااااااكم يا ؟ 28-02-1431 12:50
    السلام عليكم
    والله اتحداكم يا اهل الحريق ان نفس او اعترض واحد منكم على المحاجر!
    اهل الحريق مشاكلهم وطقاقهم بينهم ( جيدين على بعض )


    هذي الكسارات الى اليوم ولاشفنى احد معترض
    ـــــــــــــــــــــــــــ
    ومن الاضرار المتوقعة من المحجر والكسارات :

    بيئيون يطالبون بوقف المحاجر والكسارات القريبة من المناطق السكنية


    شدد الناشط البيئي غازي المرباطي على ضرورة غلق موقعي المحجر الحكومي والكسارات من منطقة حفيرة، مؤكدا أن وجود هذه المحاجر وسط بيوت سكنية سيؤدي إلى زيادة الأضرار البيئية.

    وذكر المرباطي أن وجود المحاجر في المناطق السكنية سيكون له أضرارا وذلك نتيجة لتطاير الأغبرة من خلال عملية التكسير واستخدام بعض المتفجرات لتفكيك الأحجار الكبيرة الموجودة في المنطقة، مشيرا إلى أنه دائما ما يلاحظ أن المنطقة التي توجد فيها هذه المحاجر وهي المحافظة الجنوبية تعاني من وجود أغبرة كثيفة حتى أصبح أهالي المحافظة يعانون من أزمات صحية.

    وأضاف، «أن هذه الأغبرة تؤثر بصورة كبيرة على الرئة والأغشية المخاطية تؤثر أيضا على المنظر الجمالي للمنطقة، ما يجعل تأثيرها على الصحة والبيئة على حدٍ سواء».

    وأكد المرباطي أن أغلب البيئيين لا يستبعدون أن مثل هذه الأغبرة المتطايرة التي تنتج عن تفتيت الحجارة ستتراكم على مر الأعوام، وهذا التراكم سيؤدي إلى إعاقة عملية نمو الحياة الفطرية وسيكون لها تأثيرا على الأطفال باعتبار أن الطفل في مرحلة نمو وهذه العوامل ستؤثر على عملية النمو وستؤذي الجهاز التنفسي.

    وعن سبب وضع المحاجر في المحافظة الجنوبية أوضح المرباطي أن بيئة الجنوبية هي البيئة الوحيدة المناسبة من حيث إمكانية إيجاد التربة والصخور باعتبارها منطقة وعرة حيث إن المرتفعات الموجودة هناك بالإمكان تحويلها إلى صخور ورمال، مردفا أن المشكلة الواقعة حاليا هي أن الجنوبية عبارة عن مجمعات سكنية.

    وأكد المرباطي أن وجود هذه المحاجر كان نتيجة إلى مشكلة التخبص في اتخاذ بعض القرارات في الحكومة، مطالبا بإيجاد مؤسسة تقوم بالتخطيط وتفادي المشكلات في المستقبل وذلك عن طريق إيجاد وزارة معنية بالتخطيط، تضع كل المعايير البيئة والصحية في الحسبان عند إقامة أي مشروع صناعي.

    وبيّن المرباطي أنه لا يوجد أحد ينكر ضيق المساحة الجغرافية في البحرين، ولكن لابد أن توضع في عين الاعتبار صحة الإنسان فوق أية اعتبارات أخرى وأن استقرار الإنسان يجب أن يكون الهم الأول.

    من جانبه قال نائب رئيس جمعية الشباب والبيئة عيسى الشملان: «إن هذه المحاجر بنيت على أساسٍ واحد هو أن الجنوبية كانت خالية من السكان إلا أنها الآن أصبحت معمورة بالسكان»، وأضاف، «أن المشكلة الموجودة حاليا هي اكتظاظ الجنوبية بالسكان لذا فإن المحاجر الموجودة ستؤذي الحياة الفطرية الطبيعية إلى جانب أنها ستحول الجنوبية من منطقة سياحية إلى منطقة ملوثة بحتة (...) وفي الحقيقة أن هذه المحاجر لها ضرر كبير إذ لم تكن تعمل بالشكل المطلوب من الناحية البيئية سواء من ناحية الحرارة أو من ناحية تلوث الهواء الموجود، ولابد من وجود دراسة لهذا الموقع».

    وأوضح الشملان أن هناك محجرا آخر موجود في الشمالية، مشيرا إلى أنه تم زيارة هذا المحجر خلال العام الماضي ووجد أن هناك ضررا على المواطنين في حال امتداد العمران بحكم عدم الاهتمام بالعوامل الصحية، مضيفا أنه من هنا يأتي دور المجالس البلدية والهيئة العامة لحماية الثروة البحرية ووزارة الصحة للاهتمام بهذه المحاجر ومراقبة وضعها البيئي وخطرها الصحي.

    ويذكر أن ممثل الدائرة الخامسة بمجلس بلدي الجنوبية ناصر المنصوري طالب مسبقا بإلغاء موقعي المحجر الحكومي والكسارات من منطقة حفيرة وذلك بسبب وجود خطر بيئي وصحي وخصوصا أن الغبار الناجم عن تلك العمليات يغطي قرية جو، وأن تقرير شئون البيئة الذي صدر مؤخرا يؤكد وجود تجاوز بيئي في قرية جو.

    وأوضح الناصر أن البديل لوقف هذه المحاجر هو استيراد مواد الدفان بأنواعه من الدول المجاورة إما عن طريق الجسور أو البواخر.

    ويشار إلى أن المنصوري قدم اقتراحا برغبة مسبقا لتصنيف مجمعات الدائرة الخامسة لتصبح مناطق سكنية، إلا أن هذه الرغبة تأخرت دراستها من قبل المجلس البلدي لذلك فإنه تم توجيه إرسال هذه الرغبة إلى وزارة شئون البلديات والزراعة لدراسة إمكانية تصنيف هذه الدوائر.






  • #8
    همام 28-02-1431 11:00
    هذا اللى يبونه ضعاف النفوس من المواطنين وكذتك الذين ليس لهم انتما لبلدهم والذين يرددون كلمة حسد
    ه حسد ه ماعاد
    بد
    هاش لازم انيتكاتف الجميع الضرر واقع على الجميع فىمحافضه صغيره مثل الحريق وشكراللءخوان فى الصحيفه الموقره ارجو النثر
  • #9
    الزعيم 27-02-1431 10:24
    حسبي الله عليهم دمروا ديرتنا






    آه يالقهر لو احد يفزع معي طردناهم
  • #10
    تستاهلون يا اهل الحريق 27-02-1431 01:01
    مبروك يا اهل الحريق جاكم التطور اللى تسعون له بتصيرون مثل حي الجبس اللى في الرياض ماتعرف حي الجبس اسئل عنه
  • #11
    احلا الديار من القصيم الى الحريق 26-02-1431 04:18
    من وجهة نظري ومن وجهة نظر الكثيرين من ابناء المحافظه ان لايقام المحجر في

    الحريق لما تسببه من اضرار صحيه وبيئيه اضافة الى ذلك مرور الشاحنات والسيارات

    الكبيرة وماتسببه من ازعاااج لسكان المحافظه ولكن ان تروون في حي العزيزيه

    اكبر مثال شاهد على مااقول وخاصة عند ساعاات الصبااح الاولى من سحب ركاميه

    من الاتربه الا يحق لنا ان نعترض على مثل هذا خوفا على صحة ابنائنا وفلذات اكبادنا

    اضافة الى ذلك هجرة سكان تلك الاحياء الى احياء بعيدة ونقيه والنتيجة اصابات

    الربو والحساسيه مما حدا بهم الى هجرة ذلك الحي القذر وانا اوجه نداااااء الى كل

    ابناء المحافظه بالمعارضه على تلك المحاجر التي لاتفيد المحافظه في شي ابدا

    ونحن بل من اجل ان تبقى محافظتنا كما عهدناها

    فلو كان هذا الشي سوف يزيد من تقدمها ورقيها بين محافظات المملكه لكنا اول

    المرحبين بهذه الخطوة ..

    ولكن ماذا ستزيد المحاجر لو وضعت في هذه المحاافظه؟
  • #12
    البنك الدولي 26-02-1431 02:33
    في ضني أن المحجر لا يبعث التلوث لان التلوث يأتي من طحن الصخور وحرقها في الأفران. لكن أين موقع المصنع . هل يوجد أحد يعلم أين سيتم وضع المصنع.
    اقتراح : لو وضع المصنع على طريق الرين بعد ( الريع ) يكون المحجر والمصنع في مكان واحد لكي يكون بعيداً عن الحريق ويستفيد منه أهالي الحريق في الوظائف التي ستكون في المصنع.

    هذا اقتراح لكي نستفيد من المصنع ونسلم من التلوث داخل الحريق
  • #13
    عبدالله 26-02-1431 01:44
    يفترض على اهالي الحريق التحرك سريعاً والايام تسابقنا والوضع خطير

    يجب علينا ان نتحد ونرفض هذه المصانع من اجل سلامتنا وسلامة ابنائنا والاجيال

    القادمة واذا تركناهم فسوف يدمرون البيئة ويخربون علينا محافظتنا الغالية.
  • #14
    أبو سعد 26-02-1431 09:50
    ما تكفي الكسارات التي توزع الغبار والأتربة بالأطنان وسيارات النقل الكبيرة التي أفسدت الطرق الضيقة والمحدودة أصلاً ، ومن يعرف يمكن يبقى مكان لمصفاة جديدة للبترول .
  • #15
    ســــعــــد بـــن خــــالــــد 26-02-1431 07:32
    المصنع فيه ضرر وفيه نفع

    الضرر من ناحية الاطفال ( الربو) وتلوث الجو

    ومن ناحية النفع توظيف الشباب العاطلين
  • #16
    صراع الحضارات 26-02-1431 05:19
    الأضرار الصحية لمصانع الأسمنت.. جسيمة

    تبدأ بالسعال وتصل إلى تشوه الأجنة

    هل هناك فعلاً أضرار صحية لمصانع الأسمنت؟ وما هي هذه الأضرار؟
    لقد كثر الجدل عن أضرار هذه المصانع، والواقع أن مصانع الأسمنت تعتبر من المشروعات الملوثة للبيئة والتي تسبب الكثير من المشاكل الصحية للعاملين بالمصنع، وكذلك السكان القاطنين حول المصنع. بل إن هذه المصانع تعمل عل تلويث البيئة بشكل عام.
    في السنوات الماضية قاد أنصار الحفاظ على البيئة في جميع أنحاء العالم بحملات للتصدي لإنشاء هذه المصانع لما تسببه من أخطار واضحة، ونجحت هذه الجمعيات والأحزاب البيئية في غلق هذه المصانع منذ سنوات طويلة في البلدان الصناعية المتقدمة، وكذلك تراجعت الدول المتقدمة عن إنشاء هذه المصانع وقامت بتصدير مصانعها القديمة إلى الدول النامية.
    ونحن هنا في دولنا العربية مازلنا نقبل بإنشاء هذه المصانع مع علمنا بأضرارها.
    ولنوضح هنا الأخطار الناجمة من إنشاء مصانع الاسمنت خصوصاً ما إذا كانت قريبة من المناطق السكنية.
    يصاب العاملون في معمل الاسمنت والقاطنون في محيطه بأمراض عديدة في الجهاز التنفسي، فيصاب العاملون بالمصنع بالسعال وضيق في التنفس والربو وانتفاخ في الرئة.
    تأثير المصنع على المُحيط السكني
    يتعرض السكان القريبون من المصنع لأمراض الجهاز التنفسي من سعال شديد والتهاب في القصبات المزمن، والربو وضيق في التنفس، وغيرها من أمراض الجهاز التنفسي.
    أن مصانع الاسمنت أضرارها أكثر من منافعها وقد ينتج عن صناعة الاسمنت أمراض خطيرة لما يحويه من مركبات مثل الكربون، الهيدروجين، الجزيئات العالقة، الفسفور، الأتربة، الدخان والضباب والأبخرة وغيرها، وهذه العناصر تشكل سبباً مباشراً لانتشار العديد من الأمراض إذا لم تُعالج، وأهمها التأثير على الجهاز العصبي والجهاز التنفسي وصعوبة التنفس والتأثير على الأغشية المُخاطية والتهاب القصبات وتهيُّج البلعوم، والتأثير المُباشر على الجملة العصبية.
    وثبت من الدراسات أن كل هذه الآثار تؤدي لنوع من خمول في القدرة على التفكير، تهيج مُلتحمة العين وانعدام الرؤية وأمراض الرئة كالربو والسل، آلام في الصدر والتهاب القصبات الهوائية، فقدان حاستي التذوق والشم، التصلب الرئوي، أمراض الجلد وتورمات خبيثة في أنسجة الرئتين، أمراض الحساسية والإصابة بالسرطان وتشوّه الأجنة.
    كما ينتج عنها الإصابة بمرض التليّف الرئوي (السليكوز) الناجم عن استنشاق الغبار المنبعث من مداخن مصانع الاسمنت، الإصابة بمرض الصفراء (اسبيستوزز) الناجم عن غبار الاسبستوس، أمراض الصداع الدائمة، إضافة إلى إصابة الإنسان بأمراض مُختلفة أخرى تتفاوت حِدّتها حسب مناعة الجسم.
    وتفيد بعض الدراسات بأن الملوّثات الثابتة، خصوصاً الأغبرة التي تطلقها مصانع الاسمنت تلحق أضرارا بيئية واسعة بالأرض والزرع وقاع البحار والأنهار؛ حيث تشكل في حالة البحار المُجاورة طبقة رغوية شبه هلامية تقضي بالكامل على المحيط البيئي في تلك المناطق البحرية.
    كذلك تؤثر على صحة الأطفال؛ ففي دراسة حديثة عن أمراض الأطفال تشير إلى أن الصناعات المُلوثة أدت إلى تدهور صحة الأطفال، فتعرضهم لإصابة تُعادل ثلاثة أضعاف الكبار، فالصناعات الملوثة للبيئة خصوصاً صناعة الاسمنت والسيراميك والسماد أدت إلى إصابة الأطفال بأمراض صدرية مثل الربو والحساسية وغيرها من أمراض الجهاز التنفسي.


    http://www.alwaqt.com/art.php?aid=124037
  • #17
    ابو مسامح 26-02-1431 02:34
    وجهة نظر .... ( طريقة إعتراض مبتكرة )

    أنصح عندما يقع الأختيار على المنطقة أن يطالب فيها ببيع الأسمنت لمشاريع وأهالي تلك المنطقة بنصف القيمة ... ( بدل ضرر )
    وفي النهاية بيصرفون هم النظر عن الأمر .
  • #18
    مجلة الحريق 25-02-1431 10:06
    (( لكبار العقول ))

    مميزات المصنع /

    1- سوف يباع الاسمنت بنفس قيمته السوقيه او تقل ريال واحد كما هو الحال عليه بالرياض .
    2- يعتبر حي العزيزيه بالرياض من اسوء وارخص الاحياء بالرياض والسبب .... ) علما بأن مصنع اليمامه لا يعمل الا بالليل والسبب علشان ماتطلع الفضائح
    3- ايضا من اهم المميزات لهذا المصنع بأنه علاج للربو
    4- كذلك ستدهر المحافظه بالحركه (التريلات ) التي ستنشط المحافظه
    5- موقع المصنع سيتوافد عليه كثير من الكشاته ليستمتعوا ويستنشقوا الهواء العليل

    مميزات كثير لا تحظرني ..
    لاكن تمنيت ان هذا المصنع يملكه احد من اهالي المحافظه لأنتطمن 100% بانه لان يتم الموافقة عليه ..

    / إذا انت شخص لا تكشت بالبراري وليس لديك هواية في تربية المواشي وليس لديك اطفال يصابون بالربو فلا داعي لإبداء رأيك
    وقولك بأن هناك استفادات فذكرها ,,
  • #19
    هذه المرة بدون نك ؟؟ 25-02-1431 09:03
    اقتباس
    (....... كما علمت مصادرنا بعدم الموافقة على موقعي حوطة بني تميم والمجمعة لأسباب خاصة والتي من أبرزها تدخل بعض من أهالي المحافظتين وتدخل أشخاص مؤثرين من أهالي المحافظتين ورفض إقامتها في الحوطة والمجمعة....)

    اسمحوا لي ياصحيفة الحريق الالكترونية
    مخالفتكم في نصف هذه الجزئية من الخبر
    اعتقد بان هالكلام ينطبق على محافظة المجمعة
    اللي اهلها واصلين واغلبهم من اسرة السديري
    اما الحواطى كلمتهم معاد احد يسمعها مثل اول ..!!
    بالرغم من ان بعضهم لايزال يريد اثبات وجوده وكلمته عند المسؤولين
    لكن الشمس لا تحجب بغربال ..!!
    فكثير من المعاراضات التي كتب لها النجاح بالحوطة زعم البعض انه خلفها
    وبعد البحث والتحري يثبت خلاف ذلك ..
    ولا داعي لذكر الامثلة والمواقف ..
  • #20
    حقيقة 25-02-1431 08:06


    أهالي الحريــــق لآآآجديد..!!
    جميع مشاكلكم ومعارضاتكم لاتنفع الحريق بأي شكل من الأشكال..
    لكن بالمواضيع الهامه والمطالبات والمعارضات الضرورية تقفون موقف المتفرج...
  • #21
    الايمن 25-02-1431 07:48
    الله يستر لايروح الايمن مثل ماراح الايسر يجب الوقف بقوة لوقف هذا المشروع وغيرها مثل خط خضاض مما لايخدم الديره قي شي
  • #22
    نقطة نظام 25-02-1431 07:38
    وجهة نظر .... ( طريقة إعتراض مبتكرة )

    أنصح عندما يقع الأختيار على المنطقة أن يطالب فيها ببيع الأسمنت لمشاريع وأهالي تلك المنطقة بنصف القيمة ... ( بدل ضرر )
    وفي النهاية بيصرفون هم النظر عن الأمر ...

  • #23
    تركي رشيد 25-02-1431 06:23
    بالعكس لوقابلت اللجنه لابديت لهم الموافقه فمصنع الاسمنت سوف يخدم المحافظة
أكثر
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:03 الأحد 27 ذو القعدة 1443.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0