• ×
الأحد 27 ذو القعدة 1443 | 23-11-1443

وفد عمل من وكالة أمانة منطقة الرياض لشئون بلديات المنطقة زار محافظة الحريق للإطلاع على شكاوي عدد من المواطنين

وفد عمل من وكالة أمانة منطقة الرياض لشئون بلديات المنطقة زار محافظة الحريق  للإطلاع على شكاوي عدد من المواطنين
 صحيفة الحريق الإلكترونية :ـ

قام وفد من وكالة الشئون البلدية والقروية بمنطقة الرياض بزيارة لمحافظة الحريق وذلك في صباح اليوم الأحد الموافق 28-3-1431 هـ للإطلاع على عدد من شكاوي المواطنين ضد البلدية وضم وفد العمل كل من الشيخ عبد الرحمن السبيل مدير إدارة المرافق ومدير قسم الأراضي بالوكالة الأستاذ علي الخلف ومدير إدارة مشاريع الطرق الأستاذ محمد المطيري وضم الوفد أيضاً مدير شئون الموظفين في الوكالة , وقام الوفد بجولة ميدانية على عدد من المواقع في محافظة الحريق والإطلاع عن كثب في قضايا المواطنين المرفوعة لها , ومن المواقع التي زارها الوفد صباح هذا اليوم هي الدبغاني وكبري الجملانية ومداريج صنع المرجع وحمى مزرعة مشيرفة , ثم انتقل الوفد إلى مخطط أم الحمير والسويدية والمرجع وتم تدوين عدد من الملاحظات في نهاية الجولة واعد الوفد تقريراً في نهاية الجولة تمهيداً لإصدار قرارات نهائية تجاهها, الزيارة حظيت بتواجد عدد كبير من المواطنين أثناء الجولة الميدانية في محافظة الحريق.


صحيفة الحريق الإلكترونية تواجدت اليوم اثناء زيارة وفد العمل لمحافظة الحريق وهنا بعض الصور التي التقطتها عدسة الصحيفة أثناء الجولة:

image

image
image

image

image
image

image

image

image
image


بواسطة :
 60  0  7257
التعليقات ( 56 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    أبو سعد 05-04-1431 11:16
    نهيب بجميع الأخوة الترفع عن الردود التي تؤذي الآخرين ولا تأتي بفائدة إلا البغضاء والحقد بين العباد ومن كان له حق فليطلبه بالطرق المشروعة وأقربها وأعدلها القضاء الذي لا يمتنع عنه إلا من عرف أنه ظالم ومجادل بغير حق ، وسيحاسب كل من دخل في هذه المهاترات يوم يلاقي ربه :
    وما من كاتب إلا سيفنى ويبقي الدهر ما كتبت يداه
    فلا تكتب يمينك غير شيء يسرك في القيامة أن تراه
    وللأخوة الذين تعرضوا للأذى وترفعوا عن الرد أقول : هذا هو الصواب وحب الأذية من طباع العقارب ، وكل إنسان قادر على الخطأ ولكن الصواب لا يقدر عليه إلا الحكماء من علية القوم ، فكل إناء بما فيه ينضح ، ولن يضركم ذلك ولا تلتفتوا للوراء :
    لو كل كلب عوا ألقمته حجراً لأصبح الصخر مثقال بدينار
    نعود ونقول الحق لن يضيع بإذن الله وكثرة البكاء والعويل لا تظهر حقاً فأخوة يوسف بكوا حتى ظن من لاقاهم أنهم على صواب وكشف الله أمرهم وهتك سترهم فعادوا للتوبة وطلبو العفو .
    نسأل الله الهداية للجميع والغيث العميم المبارك لكافة أرجاء الوطن وأوطان المسلمين .
    وشكراً للقائمين على هذه الصحيفة .
  • #2
    مع الحق 03-04-1431 04:10
    التلاعب واضح
    والحسد بدأ ياخذ الشكل اكلي في القضية
    وأعجبني شاب من اهل الديره كتب ابيات يقول منها /

    يا ردي العرف حق النشاما مايضيع === طال ليلك لكن البدر ضاوي فالسما
    دام مالك بين اهل الوفا قدراً رفيع===== مارفع قدرك وشانك رصيف ولا حما
    تبغى تضرب قاسي الباس بالراس الشجيع===سعد عينك موقف الشر لا منه احتما

    وشكرالكم
  • #3
    الخثلاني 02-04-1431 09:39
    املنا في اللجنة القديره كبير
    والحدث واضح والمتسببين في ذلك كثر .. والجميع يستنكر على محبة هؤلاء الأشخاص لإنفسهم
    وكيف يرضون للسيل أن يذهب مع المداريج وينزل في الوادي الكبير لتشربه الأرض أو إلى سد الحوطه !!!

    إلى أي حد وصل الحسد في أن لا يشرب ابناء عمومتهم او اقاربهم او معارفهم أو زملائهم هنا او هناك ..

    لإجل مزارعهم التي لا تتعدى جميع مساحتها 60 دونم ... يمنعون الخير لأكثر من 20 مزرعة !!
    أعوذ بالله من الحسد والبغض والكراهية .


    شكراً لكم صحيفتنا
  • #4
    قول الحق 01-04-1431 08:52
    ياخي العزيز بن عمر من بعد كبري الحزيميه وانت متجه شرقا الى الحنتوش يعتبر الوادي منحدر وهو اعرض منطقه فى الوادي
    المشكله بس من غرب كبري الحزيميه الى كبري العجيان وباذن الله ستنحل
    اهم شي انه يرجع المتر كام كان
  • #5
    بن عمر 01-04-1431 04:55
    المرجع متعدى عليه خصوصا اللي عند المقبرة وقوع الروساني

    بعض الناس وضع له حمى مخالف وضيق المسيل وبعضهم زرع

    سدر صيني علشان يضمها مع مزرعته
  • #6
    عجيب !! 01-04-1431 04:27
    أنا فطست ضحك على اهل المزرعة اللي مطلعين الماء ههههه
    فضحوا انفسهم
    صار الماء مستنقع وثم انحدر للغرب

    يا فضيحتاااه هههههههههههههههه
    غباء فاحش
  • #7
    المبدع 01-04-1431 12:44

    كيف يقتنعون بقرار اللجنه ؟
  • #8
    القرار مخيب للامال 01-04-1431 12:17
    يتوقع ان يكون قرار اللجنه مخيب للامال اهل المرجع
  • #9
    المستشار 01-04-1431 11:34


    تشكر صحيفة الحريق على تغطيه هذا الموضوع



    ونريد آخر التطورات وتقارير اللجنه



    ودمتم
  • #10
    المرجع 30-03-1431 11:24
    أتمنى عبر هذه الصحيفة تزويدنا بقرار اللجنة






    ولكم تحياتي




    س ص ع
  • #11
    الصرييييح 30-03-1431 11:22
    يالشبانات شكلك سهران
    والله أنك من جنبها

    !!!

    بالله هذا اسلوب ..

    حسبي الله ونعم الوكيل
  • #12
    طالب الخير والناس ترده 30-03-1431 09:54
    لماذا انتم تطلبون الخير من الخلق وتنسون الخالق!!!!!

    ولماذا الحسد والظـلم !!!!!!!!!!!


    هل هذه اللجنه ستغيثكم ؟؟؟؟

    واحد يقول يزودون المداريج بلكه او بلكتين


    والاخر يقول المستفيدين من السيل الغليسي


    هل الخير خص اهل الغليسي وترك الباقي ؟؟


    والشكر موصول لصحيفة الحريق
  • #13
    التقرير 30-03-1431 07:55
    التقرير اليوم اعد فى الوكاله وبانتظار رفعه لوزير البلديات
  • #14
    ابو نايف 30-03-1431 12:42
    اقول ياحلم الله على خلقه
    خير الكلم ماقل ودل
    س/ اريد رجل يفسر كيف تحولت المداريج من متر الى 10سم ؟
  • #15
    الوسطيه 30-03-1431 11:50
    حل وسطي للجميع

    ترفع المداريج بمقدار بلكه او بلكتين فقط
    ويبقى الصنع والشارع على ماهو عليه ،، وصلى الله وبارك


    ؟ رأيكم في هذا الحل ؟
    • 15 - 1
      ابو نايف 30-03-1431 06:16
      اي اضافه على الصنع تعتبر حدث وتعدي وضرار على الأخرين.
  • #16
    حاطب نهار 30-03-1431 07:36
    طيب وش بيضرهم اذا تم تخفيض مستوي الوادي نصف متر ووضع بلكتين فوق المداريج
    بهذا تنتهي المشكله
    اما التعديات فهناك قرار من الوكاله بازالة جميع التعديات
  • #17
    الشثري 30-03-1431 07:34
    اهم شي توزيع الاراضي والتي طال انتظارها اما بخصوص المرجع فاعتقد انه يخص الاماره بلجنة التعديات فيها
  • #18
    شاهد ومشهود 29-03-1431 10:37
    تعالوا الى كلمة سواء بيننا ...
    كل منا يريد الحق هكذا افهم وأظن .
    نريد أن نتحاور ونتناقش بفن النقاش لكي نصل الى نتيجه ..
    اولاً ماهي نقاط الاتفاق بيننا ؟
    ثانياً ماهي أهم أسباب الخلاف ؟
    ثالثاً ماهي نقاط الخلاف ؟
    رابعاً ما هي مقترحات الحل ؟

    انا لست من أهل الصنع المذكور ولكني من أهل البلد وأهل الصنع أدرى بشئونهم ..
    فقط سأكتب في تصوري أهم أسباب الخلاف في الموضوع وما أثير حوله وغيره وأترك الباقي لأهل الشأن وياليت يكون من يكتب بوضوح ونقاط محددة ..
    أهم الاسباب للخلافات هنا (في رأيي وقد يكون رأي خاطئ) :
    1) نسيان أن الله يراقب أعمالنا سواء كنا موظفي بلدية أو لجنة تعديات .
    2) نسيان أن الله أهلك من قبلنا بأنهم اذا سرق فيهم القوي تركوه والضعيف ...!
    3) البلدية يتحملون الوزر الاكبر من هذه الاشكالات فويل لهم ثم ويل يوم الحساب الاكبر .. لماذا يسمح لشخص بالتعدي لأنه قريب أو نسيب أو صديق
    بينما الآخر يمنع لعدم تحقق شيئ مما ذكر فيه !
    لماذا الانتقام من أجل الشيطان بحرمان الناس من حقوقهم سواسية ..
    لماذا استغلال السلطة ..
    لماذا التحايل في الاجابة للدوائر الحكومية كالمحكمة ..
    أريد من المعنيين بالبلدية أن يجيبوا على هذا السؤال أمام أنفسهم عندما يضعوا رؤوسهم للنوم :


    سأكمل غدا بمشيئة الله ،،
  • #19
    سيف 29-03-1431 10:13
    أتمنى ان تثمر هذه الزيارة بنتائج طيبة


    أما عن وادي المرجع فقد صدر له صك شرعي وأتمنى تطبيقه في اسرع وقت
  • #20
    ابو نايف 29-03-1431 09:21
    يا زيد يروح السيل للهويدى والبجير ولا يضيع في الباطن.
    وهذا حكم الشيخ حيث كان يطالب بكبري عند البجير مثل كبرى الحزيميه.
    لكن التباكيكم امام البلديه قبل عشرسنوات وردم المجري بحجه المستنقعات والسفلته
    عشان مايتعدكم الضعيف تحيلتم على البلديه بمساعدة نسيب قديم لكم ردم بقوله باكثرمن 40 قلب.يا اخي سدو السيل لضعيف لكم ولأتردم.ما حن حسدينك.
  • #21
    ابو بندر 29-03-1431 09:09
    والله شي مخجل وعجب العجاب
    شخص يذكر بأن المزارع التي تقع غرب كبري الحزيمية ليس لها سيل والله قمت الكذب والحقائق ولكن اللذي كتب مثل هذا الكلام قد نلتمس له العذر بأنه ضغير في السن أو سفيه وهذا أقرب
    نداااااااء عاجل للقائمين على هذه الصحيفة بأن تتبنى حل للمشكلة و وضع نهاية لهذا الموضع بحيث تجمع أصحاب المساني التي تقع على صنع المرجع فقط ويستبعد من ليس له مسنات من الإجتماع ويقتصر الإجتماع من كبار السن فقط وإبعاد الشباب بستثناء من كان وارث ويطرح عليهم بعض الحلول مثل :
    1- وضع بلكه أوبلكتين على المداريج( وهذا الأنسب)
    2-تهذيب مجرى صنع المرجع من الإرتفاعات وهذا قليل بعد ماشاهت أمس الصنع وماحدث في طلعت الجملانية
    والله يا أخوان عيب أن ترى شخص مسن من خيرة رجال المحافظة والجميع يشهد له بذلك يقوم شخص ليس له علاقة بالسيل بالتلفظ عليه في مقر البلدية أمس ولكنه الحسد فصبر يابو زيد ,,,,
  • #22
    زيد 29-03-1431 07:34
    ياسبحان الله الان المزارع غرب الكبري مالها سيل ؟ ياخي اجل السيل للي مالها الا فضيل ياخي هذا سرق في وضح النهار الوادي يجري من غرب الى شرق يعني الأولى باسيل الذي في الغرب وهذا في الشرع واضح ولكن من يريد الحقيقة عليه الذهاب الى المحكمة وليس التباكي امام الوكالة في الرياض وانت يامسكين ياخثلان الي يقول ان المرجع ينتهي عند مزرعة ابوبجير ياخي كل الناس العميان قبل المبصرين يعرفون ان صنع المرجع ينتهي عند الحنتوش ومابعده فضيل لاتضحك على نفسك
  • #23
    ابو فارس 29-03-1431 07:20
    بنسبه لتجربه السيل :
    االمنطقه التى عملة عليها التجربه لن يصل الها الأ 20% من السيل و80% يصب من المداريج بسبب الردم.عزلله ضحكة على المهندس الخلافه الى صاف معك.
  • #24
    ابو نايف 29-03-1431 06:33
    بنسبه لسيل للاسفل من بعد مزاليف الحتوش ثم للاعلاء حتى الزا ئد يفيض من المداريج بتقسم متساوى وليس يصب 80% من السيل مع المداريج كماهو حاصل بسبب تعدي البلديه.
    هذا حكم لشيخ رحمه الله ويذكر انه بعد حكم الشيخ بحولى شهر اتا سيل ووقف عليه الشيخ بنفسه وقال حكم الله .
    انظر الى جميع المساني غرب كبري الغليسي رغم سفلتة البلديه.
    بنسبه الى المزارع غرب كبرى الحزيميه يجب التقيد بالصك الشرعي والخوف من الله ونصحهم وتوجههم من اهل العلم حتى لأيتسببو بالقحط البلد.
    اما اذا اردو وحاولو التحيل فنصحتى لهم يطلبو من مهندسهم الموقر الذى يقدم خدمات جليله اللبلد من مشاريع وطرق بنجل مزارعهم (سلجتين وخضريه وترنجه) حتى تساوى مع مستوي الصنع.
  • #25
    ابوعبدالله 29-03-1431 04:42
    شكراً صحيفة الحريق على المتابعة ونقل اخبار محافظتنا الغالية

    لكن ملاحظ هنابعض من يعلق ( بالكذب ويكتب بغير اسمه ) ونسأل الله لهم الهداية

    وهل يرضى ان يعامل بالمثل اين المرؤة والشجاعة والصدق الذي يجب ان يتحلى به

    المسلم

    وما من كاتب الاسيفنى ويبقي الدهر ماكتب يداه
    فلاتكتب بكفك غير شيئ يسرك يوم القيامة ان تراه
  • #26
    فتي الحريق 29-03-1431 04:23
    مساكين اهل المرجع تسببوا عليهم بعض الاشخاص بالشكاوى كان بالاول تسد المداريع بعقم ترابي ام الان وبعد الشكوي اصبح اليسل يذهب مباشره مع المداريج
    يجب على خطباء المساجد ان يخطبوا فى الجمعه عن الحسد والتطاول على الغير والاراضي والوديان
  • #27
    ابو نايف 29-03-1431 01:55
    يا بلديه ......يا وكاله..... ياوزاره.....
    اخشاء ان تسبب بقحط او عذاب الم تنفذو الشرع.
  • #28
    الحريق ديرتي 29-03-1431 12:19
    يالشبانات شكلك سهران
    والله أنك من جنبها ونصاب
  • #29
    تركي الرشود 29-03-1431 12:16
    لن يهدأ لي بال حتى تعود المياه لمجاريها

    فأنا من أشد المعارضين للتعديات وسوف

    تزال بإذن الله واقول لكم ياأهل المزارع

    الذين تعدوا على مجاري الاوديه التقطوا

    الصور لمزارعكم فسوف تكون من الماضي
  • #30
    ابوحسان 29-03-1431 10:55
    المرجع حل مشكلته عند المحافظ او امارة الرياض ام البلديه والوكاله شكل مارح يحلون شي
صفحة 1 من 2 صفحة     
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:16 الأحد 27 ذو القعدة 1443.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0