• ×
الأربعاء 24 شوال 1443 | أمس

عاصفة ترابية تجتاح محافظة الحريق وانعدام للرؤية الأفقية

عاصفة ترابية تجتاح محافظة الحريق وانعدام للرؤية الأفقية
 صحيفة الحريق الإلكترونية :

تقرير / محمد الفضلي

إجتاحت عاصفة ترابية اليوم الجمعة 3/4/1431هـ محافظة الحريق حيث تدنت الرؤية الى أقل من 150 متر تقريبا , وموجة الغبار الثانية التي شهدتها محافظة الحريق والتي بداءت قبل صلاة المغرب بدقائق تقريباً هي أشد من موجة الغبار التي عاشتها المحافظة منذ صباح اليوم , ولازالت موجة الغبار موجودة حتى ساعة إعداد هذا التقرير ومن المتوقع أن تبقى بعض العوالق الترابية في سماء المحافظة حتى ساعات الصباح الأولى .

الجدير بالذكربأن موجة الغبار قد عمت مناطق عديدة من المملكة منذ ليلة الأمس وانعدمت الرؤية في شمالها وشمال شرقها ومدنها الوسطى.

وذكرت قناة العربية اليوم أن حركة الملاحة الجوية توقفت في مطار الملك خالد الجوي منذ الصباح في الرياض , وبحسب وكالة الانباء السعودية ,انه تم نشر نظام التحذير المبكر في الرئاسة العامة للأرصاد تحذيرا يفيد انه من الساعة الرابعه عصرا الى الساعة الثامنه مساء وستكون نشاط في سرعة الرياح السطحية على المناطق ( الرياض -الشرقية-حائل-القصيم) مثيرة للاتربة والغبار مما يحد من مدى الرؤية الافقية الى ادنى من 1 كم.

وتؤثر الرياح الشمالية الغربية على شمال شرق المملكة وشرقها واجزاء من وسطها مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية يصحب ذلك إنخفاض في درجات الحرارة ورؤية غير جيدة بين منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة وتظهر السحب على اجزاء من الشمال والجنوب الغربي تتخللها سحب ركامية على المرتفعات الجنوبية الغربية ( مرتفعات عسير وجازان).

وقالت صحيفة الاقتصادية الالكترونية أن مصادر طبية دعت مرضى الجهاز التنفسي إلى ضرورة التزام المنازل هذه الأيام لتفادي الأضرار الصحية الناتجة عن الأجواء المحملة بالأتربة والتي تسود مناطق عدة في المملكة حاليا.

نسأل الله أن يبدل الحال و يغيث بلادنا وبلاد المسلمين بلأمطار ..

صور مختارة لأجواء محافظة الحريق مساء اليوم الجمعة:


image

image

image

image

image

image

image

بواسطة :
 1  0  2343
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    أبو عبدالعزيز 04-04-1431 12:02


    اللهم أنت الله لا إله إلا أنت أنت الغني ونحن الفقراء أنزل علينا الغيث ولا تجعلنا من القانطين ..
أكثر
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:21 الأربعاء 24 شوال 1443.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، وجميع الحقوق محفوظة لأصحابها