• ×
الأربعاء 24 شوال 1443 | أمس

من المتوقع أن تبدأ أعمال وصلة طريق الـحــريــق الحائر بعد أسبوعين..... 148 كـــم هي المســافـة بين مـحـافـظـة الحـــــريــق ومدينة الـريـاض مع الطريق الجديد

من المتوقع أن تبدأ أعمال وصلة طريق الـحــريــق  الحائر بعد أسبوعين..... 148 كـــم هي المســافـة بين مـحـافـظـة الحـــــريــق ومدينة الـريـاض مع الطريق الجديد
 صحيفة الحريق الإلكترونية:

- تركي الفضلي

من المتوقع وبمشيئة الله أن تبدأ أولى أعمال سفلتة وصلة طريق الحريق مع طريق الحوطة- الحائر مع بداية الشهر الهجري القادم , وسوف تكون انطلاقة الطريق بعد 30 كم من جهة حوطة بني تميم للطريق الجديد والذي بجري تنفيذه حالياً ويربط حوطة بني تميم بالحائر- الرياض , وبذلك تكون المسافة الإجمالية للطريق ما بين العاصمة الرياض ومحافظة الحريق حوالي 150 كم تقريباً , وسيكون مسار الطريق للقادم من الرياض على النحو التالي:
- من مدينة الرياض إلى الحائر : المسافة حوالي 22 كم.
- من مركز الحائر حتى نقطة تقاطع طريق الحريق بطريق الحوطة الحائر : 75 كم.
- من التقاطع حتى الوصول لمركز المفيجر : 47 كم.
- من مركز المفيجر حتى محافظة الحريق : 4 كم.
- المسافة الإجمالية : 148 كم تقريباً.

الجدير بالذكر أن وصلة طريق الحريق الحائر قد تم إعتماده ضمن مشاريع وزارة النقل للعام المنصرم وقد تم ترسيتها لشركة العيوني للمقاولات بمبلغ (118) مليون ريال إضافة لازدواج طريق الحريق حوطة بني تميم بطول 31 كم , ويبلغ طول وصلة الحريق- الحائر 47 كم حيث تبدأ من شعيب الوجات بمركز المفيجر وتنتهي على الطريق الجديد الذي يتم تنفيذه حالياً بين الحوطة والحائر , وقد شهدت الوصلة ولا تزال تشهد بعض المعارضات لتغيير مسار الطريق والتي أدت للتأخير لبعض الوقت , ووفق لبعض المصادر للصحيفة من وزارة النقل والإمارة والشركة المنفذة بأنه لن يلتفت لمثل هذه المعارضات وسيتم تنفيذ الطريق وفق مساره المحدد , ويتوقع ان تبدأ الشركة المقاولة أولى أعمالها مع بداية شهر جمادى الأولى بمشيئة الله.

وسنوافيكم بمشيئة الله بتقرير مصور عند بدء أولى أعمال الطريق...



image

بواسطة :
 20  0  11673
التعليقات ( 18 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    محمد ابو سيف 22-04-1431 09:13
    اتمنى من الله العلي القدير ان يؤفق خادم الحرمين وان الله يتم المشروع على خير
  • #2
    محمد 17-04-1431 10:26
    الصورة غير صحيحة لان الخط بيفرق بعد وثيلان من الجنوب يعني يكون شعيب وثيلان على اليمين لانه من المستحيل انه يقطع وادي وثيلان يحتاج لكباري بتكلف مئات الملايين
  • #3
    أبو سعد 16-04-1431 09:18
    الأخ الكاتب ( بلد المنشأ الحوطة ) تطرق لجزئية صحيحة وهي بعد مفرق الطريق عن الحوطة وهنا تتضح بعض الحقائق : منها عدم شرعية المعارضة للمشاريع التي تخدم الجميع ، وإن صحت فرضية نجاح المعارضة في إبعاد الطريق عن مساره فهم من حرموا أنفسهم وغيرهم من طريق يخدمهم من وإلى السوط بدون إثارة الأتربة والمتاعب التي يعاني منها سالك الطريق الترابي ويوفر على بلدية الحوطة جهودها في تهذيب هذا الطريق ورشه بالمياه لتتفرغ لخدمتهم في موقع آخر ، ولكن كالعادة قلة من الناس تتسبب على الباقين ( وبيده لا بيد عمرو ) .
  • #4
    بلد المنشأالحوطة ..!! 16-04-1431 06:17
    وفق الله الجميع

    بس انا عندي تساؤل ولعلكم جميعا ماتطرقتوا له مع انه ملفت للانتباه ..؟؟؟

    الا وهو موقع وصلة طريق الـحريق الحائر كما يظهر في الصورة أعلاه

    نشاهد أن تقاطع طريق الحريق مع طريق الحوطة ـ الرياض بعيد تماما عن الحوطة

    ولا يقع تحت نطاقها ..؟؟

    حيث يظهر طريق الحريق باللون الرمادي خلف وادي وثيلان ..!!

    قريبا من الخبي مارا بالرغيب بدلا من شعبان الصوط ..!!

    حتى يتعارض تماما مع كلام المحرر الأستاذ / تركي

    (.. وسوف تكون انطلاقة الطريق بعد 30 كم من جهة حوطة بني تميم للطريق الجديد

    والذي بجري تنفيذه حالياً ...)

    لأنه بعد ثلاثين كيلو من جهة الحوطة راح بشعبان الصوط (بين أم رمل و أم لزي )

    إذا عرفتوا وين موقع لوحة 20 كيلو الموجودة حاليا ..!!

    وذلك بخلاف الصورة حيث يمر بالرغيب وقريبا من الخبي ..!!

    اذا كيف تكون معارضة ((البعض)) من الحوطة في جهات غير تابعة لهم ..؟؟؟

    نخرج بأمرين :

    أما أن هناك خطأ في الرسم الجوي (طبعا من المصدر ) لا دخل لصحيفتنا العزيزة فيه

    أم أن المعارضة نجحت في تحويل مسار الطريق و(( إبعاده ))

    إلى جهات الرغيب مع انها باطلة اساسا ..؟؟؟؟

    لأن سبب المعارضة التي كنا نسمع عنها ــ ولانؤيدها طبعا ــ كان بحجة أن الطريق

    سوف يمر في وسط روضة السوط التي لم تعد روضة للاسف بل انها مجرد وادي مليء

    بالجرفة والحفر والكثبان الرملية ....

    فلم يعد حتى تكتسي بالخضرة في عز أوقات الربيع لأن السيل اصبح يمرها مرور في

    الاماكن المنخفضة منها ...

    وذلك بسببين

    الحسد بين الناس

    والاهمال من قبل البلدية

    فلعل أحد الاخوة يوضح لنا هالاشكالية ..

    فلربما زادت عليكم المسافة بسببها ...؟؟؟
  • #5
    خالد 15-04-1431 09:53
    الشكر ثم الشكر ثم الشكر الصحيفة الغالية
  • #6
    المفيجر ستي 14-04-1431 11:34
    استعجلوا علينا يالعيوني ولا تتأخرون فالالاف من ابناء المنطقة يترقبون الانتهاء من الطريق واتمنى ما يصيرون مثل المقاول ابن جار الله اللي ماسك طريق الحوطة لانه اهلكنا وميت في شغله واذا تبون فزعة منا ترى مستعدين ولو نطلع معكم بالعتل والمساحي نقض معكم جبل الوجاة بالمفيجر بس اخلصوا علينا وامروا بس.

    والف شكر لكم
  • #7
    قناص الحريق 13-04-1431 09:35
    الشكر والتقدير لجهد الشباب بالصحيفة المميزة والتي تشدني للاطلاع عليها وماتحملة من اخبار سارة وعن محافظة الحريق الغالية ومصداقية الخبر وهو اهم مميزات الصحف الجادة والتي تتميزبها الصحيفة الغاليو تحياتي للشباب الطموح والمتفني ويشكرون من الاعمال بالتغطيات المميزة لكل حدث تحياتي وتقديري واحترام لجميع العاملين في الصحيفة والتي اخذت مكانتها بين الصحف الاكترونية والى الامام.

    اخوكم \\\\قناص الحريق تحياتي لكم مع باقة ورد جوري لكم
  • #8
    القناص 13-04-1431 02:29
    كان بالامكان ان تقل المسافة باكثر من 15 كم لو لم يتم تعديل مسار طريق الحوطة

    الحائر بسبب المزرعة وتقريب الطريق منها ولكن قدر الله وما شاء فعل وعموماً

    مسافة 140 أو 150 ممتازة جداً بالنسبة لنا وتفرق كثير وخصوصاً ان ما فيه أي

    اشارات او قرى تعيق حركة سير المسافرين واعتقد يمكن نأخذ من ساعة الى ساعة

    للوصول للحريق.

    وشكراً لكم على الخبرية الحلوة ,
  • #9
    ابن الحريق 13-04-1431 01:40
    اللهم لك الحمد وهذا المشروع من أهم المشاريع وأكثرها فائدة فالشكر لحكومتنا الرشيدة ممثلة في وزارة النقل ونتمنى أن ينجز في وقته المحدد
  • #10
    أبو سعد 13-04-1431 01:06
    ليست البشرى الأولى التي تسعدنا بها هذه الصحيفة ، فللقائمين عليها ومنهم الأخ الفضلي وبقيت الأخوة الشكر والتقدير ، وإن شاء الله المزيد من المشاريع النافعة لهذه المحافظة وأهلها الأعزاء ، ونرجو التكرم بتابعة أخبار هذه المشاريع بحكم اطلاعكم وقدرتكم على زفها للجميع وفقكم الله .
  • #11
    كويسين 13-04-1431 07:29
    هالحين ماخلص
  • #12
    saad 13-04-1431 02:01
    اشكر الصحيفة
    واشكر الاخ الذي اورد الخبر تركي الفضلي


    والله العظيم انه من اسعد الاخبار اللي اتلقاها
    هو هالخبر

    الطريق مهم لاهالي الحريق بشكل كبير

    ارجو ان تتكرم الصحيفة وتخبرنا اولا باول ودائما بكل المستجدات
    بهذا الطريق الله يجيبه عاجلا هو من اكبر احلامي بالحياة

    الله يوفقكم يامن تعطونا اخباره وان كان عندكم اخبار عن طريق الحوطه الحاير فاكتبوها

    كلموا شركة بن جار الله وشركة العيوني وخلوا لكم مصادر تعطوننا من خلالها الخطة الزمنيه اللي ممكن تكون نهاية لهذا المشروع


    اما المعارضون فليتقوا الله رب السموات والارض ولا يحرموننا من التواصل مع اهلنا كل اسبوع ويتركون عنهم الحسد اللي ما منه الا الضرر عليهم وعلى المسلمين
    واللي يعرف احد من المعارضين فلينصحة
  • #13
    اكره الحسد 13-04-1431 12:55
    الله يكفينا شر الحسد وينتهي الطريق على خير أن شاء الله
  • #14
    العثمانية 12-04-1431 07:16
    اتمنى لو تنزلون خريطة حديثة للطريق
  • #15
    مفكر 12-04-1431 06:57
    أتمنى إن يخلص الطريق في أقرب وقت ..ننتظر على أحر من الجمر..كل خميس وجمعة إنشاء الله أكون في الرياض .
  • #16
    وداعاً للحوطة 12-04-1431 03:08
    يعني اللي بيمشي تقريباً 160 كيلو متر في الساعة بيصير طريق الحريق معه أقل

    من ساعة

    ياليت المقاول ما يتأخر علينا ويعرف حاجتنا الماسة للطريق

    وشكر خاص لكم لمتابعتكم المميزة وننتظر الجديد من الاخبار عن طريقنا الجديد.
  • #17
    حريقي غيور 12-04-1431 01:01
    بدايتاً احب ان اشكر صحيفتا الحلوة على الاخبار والمجهود الرائع


    كما اتمنى ان يتم يتم تنفيذ هذه المشروع وفق الخطة الزمنية المحددة واتمنى المتابعة من كبار هذه المحافظة والحرص على تنفيذة بالشكل المطلوب
    اتمنى ان يقف الجميع من اهل هذه المحافظة وقفة شجاعة لتنفيذ المشروع و((صد))تلك المحاولات لعرقلة هذه المشروع

    كما نتمنى من صحيفتنا العملاقه متابعة المشروع واخبارنا بالمستجدات أول بأول كعادتهم دوماً.


    وشكراً



    حريقي غيور...
  • #18
    المبدع 12-04-1431 12:53

    اللهم وفق ان كان في تنفيذ وصلة الحريق- الحائر خير ,وان كان غير ذالك فوفق المعارضين .
أكثر
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:21 الأربعاء 24 شوال 1443.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0