• ×
الثلاثاء 29 ذو القعدة 1443 | 27-11-1443

جامعة ويلز توصى بطباعة البحث المقدم من أحد أبناء محافظة الحريق الدكتور عبدالرحمن الزعاقي في التجارة الالكترونية‎

جامعة ويلز توصى بطباعة البحث المقدم من أحد أبناء محافظة الحريق الدكتور عبدالرحمن الزعاقي في التجارة الالكترونية‎
 صحيفة الحريق الإلكترونية :
عبر الدكتور عبدا لرحمن بن عبد الله الزعاقي لصحيفة الحريق الإلكترونية عن مدى تقديريه وعظيم امتنانه لوطنه المعطاء ولقيادته الرشيدة لمنحه الفرصة لإكمال دراسته للمراحل العليا في مجال نادر ومهم وهو قانون التعاملات الإلكترونية والاتصالات. وقال كلي أمل و شوق أن أرد ولو جزء يسير من أفضال وطني الغالي علي بنقل تلك الخبرات العلمية والعملية المكتسبة للمساهمة في نهضته ولخدمة قيادته وشعبه الكريم.

وتم اختيار البحث رسالة الدكتوراه عن عنوان \"التجارة الإلكترونية: تكوين العقود الإلكترونية وتطبيقاتها علي العقد في الشريعة الإسلامية مع الإشارة للإطار التنظيمي في المملكة العربية السعودية\", حصلت من خلاله على درجة الدكتوراه من قسم القانون في جامعة ويلز مع توصية اللجنة المناقشة لطباعة البحث.
تقدم وتطوير التجارة الإلكترونية مرتبط بوجود مناخ قانوني و تنظيمي مناسب يهدف من خلاله للعمل على إضفاء نوع من الثقة والأمان لمستخدمي التكنولوجيا مع تقرير سلامة وشرعية انعقاد العقود الإلكترونية. العقد الإلكتروني يعد الركيزة الأساسية في تكوين التجارة الإلكترونية. فلذلك البحث يركز على دراسة مدى صلاحية انعقاد العقود عن طريق استخدام الوسائل الإلكترونية والعوائق التي قد تنتج من تطبيقاته من خلال أحكام العقد في الشريعة الإسلامية مع مناقشة لعدد من الحلول المطروحة في بعض الدول المتقدمة والمنظمات العالمية التي تختص بتنظيم التعاملات الإلكترونية ومدى صلاحيتها في دفع عجلة تطوير التجارة الإلكترونية في وطننا العزيز المملكة العربية السعودية.

وبين الدكتور الزعاقي أن البحث يهدف بشكل عام للإجابة على الاشتباه المترابط بمدى صلاحية انعقاد العقود من خلال استخدام الوسائل الإلكترونية من غير الحضور المادي لأطراف العقد الإلكتروني في مجلس العقد. وكذلك يهدف لطرح الحلول المناسبة للمشكلات القانونية التي قد تنتج من تطبيقات العقود الإلكترونية مع مراعاة توافقها مع الشريعة الإسلامية وفي نفس الوقت أن لا تكون عائقا من انتشار وتطور التجارة الإلكترونية.

وقال الزعاقي رغبة مني في أن تعم الفائدة, البحث من حيث شمولية مادته العلمية يصلح أن يكون مرجعا تنظيميا فيما يختص بتطبيقات العقود الإلكترونية لجميع مستخدمي الإنترنت سواء كان بائعا أو مشتريا وكذلك للقضاة في محاكم وطننا العزيز للفصل في النزاعات المتعلقة بالعقود الإلكترونية.

بواسطة :
 9  1  4649
التعليقات ( 9 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    أبو وأم عبدالمجيد 11-05-1431 04:16
    مبروووووووووووووك

    الله يوفقك رفعت راسنا وحنا نفتخر بك

    ماشاء الله لاقوة إلابالله ربي يحفظك ويرعاك
  • #2
    د. فهد 15-04-1431 02:49
    الدكتوووووووووووور الزعاقي من خيرة من عرفت في بريطانيا وينتظر له مستقبل زاهر لما يتميز به من طموح ورغبة في التطويروتوا ضع جم واحترام من الأخرين

    واستقبال سمو الأمير له دليل على تقديره للعلم واهل العلم وهذا ليس بغريب عليه فسموه معرو ف عنه هذا الأمر فجزاه الله خيرا ونفع به البلاد والعباد.

    اتمنى للجميع التوفيق بصفة عامة وللزميل الزعاقي بصفة خاصة ونقول له متى سوف نفرح ويفرح البلد بعودتك ؟

    تحياتي
  • #3
    عربون محبة 15-04-1431 03:42
    ماشاء الله تبارك الله
    الله يوفقك
  • #4
    عبد الله النويشر 15-04-1431 12:24
    ابارك إلى الأخ عبدالرحمن صديق الدراسة وإلى والده عبدالله وجده سعد الزعاقي وإلى من يهمه هذا الإنجاز من الإنسان الخلوق
  • #5
    ابوشوق 14-04-1431 11:19
    ونعم والله يولد الزعاقي
    الله يوفقك وترجع للسعوديه رافع راسك واتمنى من الله لك التوفيق في حياتك

    ومليون مبروك
  • #6
    راعي الحريق .... 14-04-1431 11:13
    الف مبروك
    نسأل الله أن ينفع بك الاسلام والمسلمين
  • #7
    عبدالرحمن عبدالله 14-04-1431 08:53

    أود أن اشكر الأخوة المحررين لهذه الصحيفة التي تحمل اسم مدينتا الغالية في قلوبناعلى تفضل بطرح خبر تخرجي وهذا يدل على تكاتف وتعاون أبناء المنطقة فيما بينهم....

    الشكر موصول لصاحب السمو الملكي الامير محمد بن نواف سفير خادم الحرمين الشرفين لدى المملكة المتحدة وايرلندا وتعجز الكلمات أن تعبر عن مدى تقديري لسموه عن كلماته المحفزة عندما قالبته في مكتبه وأهديتة نسخة من بحثي لسموه الكريم.


    أسأل المولى التوفيق للجميع لما يحبه ويرضاه

  • #8
    الحريق 14-04-1431 04:06
    الله يوفقك ويرجعك لنا سالم يا بو دااااااااااااااااااااااااحم
  • #9
    فهد 14-04-1431 09:05
    كفو كفو كفو كل زرع يطلع على بذرة هذا اللي نفتخر فيه مهوب أشياء أخرى لازال بعض الناس يفتخر فيها و هي زائلة هذا انشاء الله العلم الذي ينتفع به
أكثر
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:45 الثلاثاء 29 ذو القعدة 1443.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، وجميع الحقوق محفوظة لأصحابها