• ×
الأربعاء 9 ربيع الأول 1444 | 07-03-1444

مشروع كبري لصاد بنعام :مضى نصف مدة العقد والعمل فيه يسير بصورة بطيئة وشبه متوقف بالرغم من أهمية المشروع ؟؟

تقرير مصور يعرض سير العمل في مشروع كبري لصاد

مشروع كبري لصاد بنعام :مضى نصف مدة العقد والعمل فيه يسير بصورة بطيئة وشبه متوقف بالرغم من أهمية المشروع ؟؟
صحيفة الحريق الإلكترونية: 


تقرير :تركي الفضلي


في هذا التقرير المصور نعرض لكم أخر ما تم من أعمال في مشروع إنشاء كبري جديد لشعيب لصاد بمركز نعام والذي تم هدم الكبري القديم قبل حوالي أكثر من سبعة أشهر ليتم تنفيذي كبري أخر جديد ليستوعب الحركة المرورية على الطريق العام والذي يربط محافظة الحريق بمحافظة حوطة بني تميم والذي سيصبح طريقاً مزدوجاً بعد الانتهاء من ازدواج طريق الحريق الحوطة الجديد والي يجري تنفيذه حالياً بواسطة مقاول أخر وسبق التطرق له في تقارير أخرى للصحيفة..

وعموماً من أبرز ما لاحظناه في هذه الزيارة أن العمل في هذا المشروع يسير بصورة بطيئة جداً ولم نجد أثر لمعدات تعمل في الموقع أو أي شيء يوحي لك بأن المشروع سينجز في وقته أو قبل انتهاء مدة التنفيذ المقررة , علماً بأن نصف المدة المقررة لانتهاء المشروع قد انقضت ويتبقى نصف المدة الأخر ,مع الإشارة أيضاً إلى أن مدة عقد المشروع هي 540 يوم والمقاول المنفذ للمشروع هي شركة منوة للمقاولات وبتكلفة إجمالية تبلغ حوالي 5 مليون , وقد بدأ المقاول في هدم الكبري القديم في منتصف شهر ديسمبر من أواخر السنة الميلادية الماضية.

وفي ختام هذا التقرير نأمل من الإخوة الاعزاء في بلدية محافظة الحريق في متابعة المقاول وحثه على انجاز العمل قبل انتهاء المدة المقررة ان امكن ولو بشكل ودي وخصوصاً ان المقاول لديه مشاريع ومصالح كثيرة في المحافظة, ولما للطريق من اهمبة كبيرة لساكني وزوار محافظة الحريق , كما نقترح أن يتم وضع وصلة صغيرة بجانب المشروع الحالي لكي يسلكها مستخدمي الطريق بدلاً من طريق الوادي المتعب جداً للكثير , ويتم وضع تحويلة صغيرة قبل الوصول للكبري لتوجيه السائقين من خلالها ومن ثم المواصلة على الطريق الحالي , مع العلم ان المسافة قليلة جداً وغير مكلفة ويمكن أن تنفذ في يوم أو يومين واغلب مقاولي الطرق في المملكة يضعونها كحل مؤقت عند عمل طرق جديدة أو عمل صيانة لطرق قديمة ....

بعض الصور والتي توضح لكم أخر ما تم إنجازه في المشروع:


image
image
يسار الصورة أعلاه مقترح لتنفيذ وصلة صغيرة بجانب الكبري وحتى يتم الانتهاء من اعمال الكبري الجديد ويلاحظ وجود طريق ترابي
image
image
image
image
image
image
image

image

بواسطة :
 17  0  4588
التعليقات ( 17 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    حصه 19-08-1431 06:38
    الا ورا ما يسدون نعام ويفكوناااا
  • #2
    @ بلد المنشأ الحوطة @ 08-08-1431 02:14
    السلام عليكم إلى الأخ العزيز قناص الحريق البلدية لا تملك الصلاحية في سحب المشروع من الشركة بأي حال من الأحوال ...!!! طبعا لا شركة منوة ولا غيرها من الشركات ... البلدية تعلن عن طرح المشروع فقط أما توقيع العقد يتم في الوكالة بمدينة الرياض ولا يمكن إلغائه أو تحويله إلى شركة أخرى إلا عن طريق الوكالة ولن يتم ذلك أيضا إلا بعد خطوات ليست بالهينة ..!!! هذا إذا لقوا شركة راح تبدي استعدادها لتكملة المشروع لأن مثل هذه الشركات المحدودة بحاجة إلى نقل معدات ثقيلة و كسارة وغيرها من لوازم عمل هذه الشركات فكل ذلك مكلف بالنسبة لهم مقارنة بحجم المشروع الذي يعتبر صغير وما يستاهل على قولتهم .. ولذلك شركة منوة تميزت بوجود معداتها وكساراتها وفريق عملها في المنطقة إلا في حال وجود شركة اخرى منافسة تتوجه للعمل في مشاريع محافظات جنوب مدينة الرياض .. أما إذا استمر الوضع على هذه الحال فعلى رأي المثل الشعبي مالك إلا خشمك ولو انه عوج ..!! تقبلوا تحياتي والسلام عليكم ,,,
    • 2 - 1
      [[[الشمالي]]] 08-08-1431 04:58
      بعدالتحية من قال ان البلديةتطرح المشروع فقط البلدية لاتتدخل في طرح المشاريع بل الوكالة هي التي تعلن عن المشاريع ؟؟ البلدية تشرف على التنفيذورفع الانتهى من المشروع و الملاحظات؟؟؟
    • 2 - 2
      [[[الشمالي]]] 08-08-1431 04:58
      بعدالتحية من قال ان البلديةتطرح المشروع فقط البلدية لاتتدخل في طرح المشاريع بل الوكالة هي التي تعلن عن المشاريع ؟؟ البلدية تشرف على التنفيذورفع الانتهاء من المشروع و الملاحظات؟؟؟
  • #3
    @ بلد المنشأ الحوطة @ 07-08-1431 02:17
    السلام عليكم هااام إلى جميع الإخوة المتداخلين وخاااصة الأخ العزيز قناص الحريق جميع بلديات المحافظات التابعة لمنطقة الرياض ترتبط أولا بالوكالة ثم بالأمانة ثم بالوزارة وهذا التنظيم عمل به في السنوات الأخيرة وبالإمكان التحقق من صحة هذا الإدعاء من أكبر موظف إلى أصغر موظف في البلدية .. وبالنسبة لي شخصيا ركزت في حديثي عن شركة منوة وتأخرها في تنفيذ المشاريع ومنها كوبري لصاد وأرجعت ذلك لعلاقاتها الكبيرة مع بعض المسؤلين في الأمانة تحديدا وليس الوكالة أو الوزارة ولا حتى البلدية .. كل الأمنيات بسرعة إنجاز المشروع لأنه الأهم أماكيل الإتهامات لن يجدي نفعا.. والسلام عليكم
    • 3 - 1
      قناص الحريق 07-08-1431 05:14
      اخي العزيز ليس الان نحن بصددالمطالبة بإنهاء بمشروع حيوي ويرط المحافظةوضواحيها معطل وفي فصل الشتاء هناك سيول وخطر على مستخدمي الطريق البديل ولم ينجزمنه شيئا يذكر وهناك مماطلة من الشركة المنفذة ونحن نطالب بسجب المشروع لينجز من قبل شركة اخرى تهتم بالمواطن والطريق الحيوي وهو الهدف الاسما للجميع ونحن نتفق علية اخي العزيز تحياتي للجميع
  • #4
    شيبون 07-08-1431 12:21
    اعدى : النهضه . ولتطور . والرقي . بلديه الحريق ترفض بالامس منح وزارم الصحه موقع بالحي الجديد لاإقامه مركز صحي اخر بالحي الجديد وقبل يومين حضر مندوب الكهرباء رفيع المستوى وطلب موقع لاقامه مقر لهم بالمحافظه وتعذرت البلديه بعدم وجود اراضي بالمحفظه مع احترامي للحرامي
  • #5
    شيبون 07-08-1431 12:04
    قناص الحريق : من المعيب ان يمنح المحافظ شهادة تقدير للبلدية على المخالفات بل الطامة الكبري ان تمنح مثل تكل الشهادة ام جهلا من المسؤول في الادارة الطاسة ضايعة ...... تاأخرو البلديه ماردو الشماده بشهاده او او... كلها مصالح شخصيه اخر مايفكرون به البلد مع احترامي للحرامي
  • #6
    شيبون 07-08-1431 11:53
    قناص الحريق مع التحيه وين الوادي غادي اذا كان الكلام من فضة فالسكوت من ذهب بلديه الحريق عليها دراسه المشروع ورفع بطلب الموافقه عليه وتسليم المشاريع من الوزاره طبعا لمؤسسه منوه الوحيده بالمملكه لانه لايوجد سواها ولاستلام من قبل بلديه الحريق لتكون الوزاره بعيده عن المسائله وتوريط الدلخ مهندس البلديه بمانفذته المؤسسه بالتنفيذ الاقل من سيئى والاهالي كل منهم يقول ماأنابمسؤل وأعضاء المجلس البلدي مسكت بالخدمات المقدمه له من تسوير لمزرعته وللعاملين له حمايه من السيل و و و و ....وهيئه الرقابه نايمه العب يالاعب وسجل الباب مفتوح ماعندك احد مع احترامي للحرامي
  • #7
    الزعيم 07-08-1431 06:49
    ثلاث سنوات مده العقد اشوفها مده مبالغ فيها
  • #8
    هلمند 07-08-1431 05:29
    اخي بلد المنشا الحوطه هل تعلم ان تم تخصيص مايقارب عشرين مليون لبلدية الحريق في ميزانية هذا العام اي ان المشاريع المنفذة في المحافظه والمنقاصات تخص بلدية الحريق وليس امانه مدينه الرياض كما تقول المشكله هي في بلدية الحريق كيف تطرح مناقصه لمشروع ماء وتذهب تلك المناقصه لشركه واحده دوون وجود شركات منافسه لها بل افضل منها وكبري نعام هل طرح في منافسه عامه ام تم تخصيصه مباشرة الى منوة وهل يعقل ان كبري لايتجاوز بضع الامتار يكلف ميزانية الدوله اكثر من خمسه مليون
  • #9
    قناص الحريق 07-08-1431 12:55
    المشكلة ان بعض الردود من بعض الاخوة والتعليق سطحية ولاتنم عن وعيه وادراك كاتبهاللمشكلة والموضوع وعلى من تقع المسؤولية ومن المسؤولين عن المشاريع والمشرفين عليها امانة مدينة الرياض يااخي العزيز ليس مسؤولة عن مشاريع محافظة الحريق بلديةمستقلةو محافظة الحريق مستقلة ومباشرة مع وزارة الشؤون البلدية والقروية وليست بلدية فرعية لامانة مدينة الرياض بارك الله فيك وين الوادي غادي اذا كان الكلام من فضة فالسكوت من ذهب تحياتي لك
  • #10
    الصارم 06-08-1431 04:29
    أخي الكريم تركي الله يبض وجهك نقلت معاناة المواطنين والمطالبة بحل المشكلة من قبل البلدية وهم من وقع فيها فكيف بكبري لا يتجاوز كم متر يتم توقيع عقد مع الشركة لمدة 3 سنوات ياناس حكموا عقولكم وين الناس عايشة الفساد واضح ومستشري في الكثير من القطاعات
  • #11
    هلمند 05-08-1431 08:05
    هناك غموض وشكوك حول المشاريع التي تستلمها شركه منوة حيث ان اكثر بل اغلب المشاريع ترسي على تلك الشركه هل من المعقول انه من عشر سنوات او كثر كل تلك المشاريع تذهب لشركه واحده دون وجود منافس لها منوة شركه فاشله وجدت الطريق ممهد لها لتحقيق ارباحا طائله من خلال تلك المشاريع التي تطرح لها وحدهاوهذا يعد سرقهمن المال العام حيث ان الحكومه والاكيد ان هناك اشخاص مستفيدين من شركه منوة من خلال تلك المشاريع الموجوده على ارض الواقع وايضا تلك المشاريع الوهميه ...
    • 11 - 1
      @ بلد المنشأ الحوطة @ 06-08-1431 09:32
      ما اختلفنا يا اخوي هلمند يستلمون جميع المشاريع وهذه إن لم يخب ضني سياسة لدى الوزارة أوالأمانة بالرياض لكن نبي شركة على قدر من الكفاءة والمسؤلية .. وعلى فكرة ترى جميع بلديات المحور الجنوبي مغلوب على أمرهم ولا يمكنهم محاسبة هذه الشركة أوتقديم شكوى عليها ولو فعلوا لن يتم التجاوب معهم لأن الخلل والمشكلة في أمانة منطقة الرياض ..!! هااام بلدية الحريق سبق وأن طالبت بتحويلة جوار كبري لصاد ولكن شركة منوة لم تعرها أي اهتمام ..!!!
  • #12
    محمد الهزاني 05-08-1431 03:05
    بصراحة ليس هناك اي داعي لطريق الباطن المتعرج واللي بسببه كرهنا زيارة الحريق في السنة الاخيرة والمفترض انهم وضعوا تحويلة بجنب كبري لصاد وحطوا فيها اربع عبارات كاحتياط للسيل الفائض من السد ثم يدفنوها ويضعون فوقها طريق بديل الى ان تنتهي الشركة من عملهاوالسلام عليكم@@
    • 12 - 1
      [[[الشمالي]]] 05-08-1431 04:14
      الأخ محمد سبق وان طالبنامن البلدية وضع بديل بجانب الكبري ولاكن البلديةلاتريد حل ،،،،،،،،،،،،،
  • #13
    شيبون 05-08-1431 08:59
    شركه منوه فارضه سيطرتها على المنطقه الحوطه والحريق وعلى البلديه ايجاد اعمال لهذه الموسسه انشاءالله من تحت الارض قامت البلديه بازاله اشجاركبيره يقدر عددها بحوالي 500 شجره داخل الحي وتسليم الموقع للموسسه منوه لسفلتته ليكون مرتع ومضمار للمفحطين علما ان الاشجار افود لسكان الحي بكثير في ضل الاجوى الاجوى الحاره قصويمناي اد ماكان صاحب الموءسسه مسئول كبير في الوزاره
    • 13 - 1
      @ بلد المنشأ الحوطة @ 05-08-1431 09:31
      ما لك لوا ياأخوي شيبون .. ملاك شركة منوة هم سعوديين بالتجنس وإلا أهم من أصول عراقية وطبعا لهم علاقات كبيرة جدا في أمانة منطقة الرياض ومستلمين أغلب إن لم يكن جل مشاريع بلديات المحور الجنوبي مع سبق الإصرار وسوء التنفيذ ...!!!
  • #14
    الحريق في قلوبنا جميعا 04-08-1431 02:16
    الله يكون في العون وعقبال مانمشي عليه رايحين للرياض وجاين للحريق والله يعطيكم العافيه ادارت صحيفتنا الغاليه
  • #15
    قناص الحريق 04-08-1431 01:42
    ياناس منوه نفذت كبري الرابط بين الطريق من الجيفة الى طريق القاعدة وتحول بدلا من تصريف السيول الى حاجز وبدلا من ثلاثة امتار ارتفاع تحول الى ارتفاع متر واحد واقد اشرفت البلدية على ذلك ووقف سعادة المحافظ وعلى الخطا اثناء كارثة السيول ولم يحرك ساكنا والان يتكرر الخطاء والشركات التي تشرف عليها فاشلة في كل ما ينفذ من مشاريع اين انتم يامسؤولين عن اعمالها اين المحاسبه بل من المعيب ان يمنح المحافظ شهادة تقدير للبلدية على المخالفات بل الطامة الكبري ان تمنح مثل تكل الشهادة ام جهلا من المسؤول في الادارة الطاسة ضايعة ومن الواجب محاسبة رئيس البلدية وجهازها كاملا كل الاعمال التي تنفذها البلدية غير مطابقة للمواصفات المتفق عليها في دفتر العقد غير مطبقة والمتفق علية ياعالم ماهو السر في ذلك الا فيه خيانة للعمل من المسؤول عنها ولماذا مشاريع الحريق متعثرة كمسجد الجامع سنتان واستغلال وهناك فضائح وما خفي كان اعظم ما دور المحافظ الا صوري ايامسؤولين ووزارات مسؤوليه اين مفتشيكم والمشاريع المتعثرة في محافظة الحريق
    • 15 - 1
      [[[الشمالي]]] 05-08-1431 01:26
      اخي العزيز لم اكن محامي لشركات او المسؤسسات ؟توضيح منفذ كبري الجيفة مؤسسة ليرة ولم الدافع عنهم بل اناضد شركة منوة والتفق معك ان الطاسة ضايعة والله المستعان
    • 15 - 2
      قناص الحريق 04-08-1431 06:25
      اخي الحبيب لاتكن محاميا عن شركات ومؤسسات الخيبة تحياتي لك الطاسة ضايعه من كل مسؤول بالحريق اهل الوسيطى رجالالمتابعة والمطالب دفناهم في مقبرة ابوسبيت رحمة الله
    • 15 - 3
      ابومحمد المهيدي 04-08-1431 04:49
      بيض الله وجهك يقناص الحريق على هذا الكلام انشهد انك حر ولد حرولا تخاف في الله لومة لائم
    • 15 - 4
      [[[الشمالي]]] 04-08-1431 02:56
      الأخ قناص الحريق شركة منوة ليست المنفذة مشروع كبري الجيفة بل مؤسسة ليرة هي المنفذة للحاطة وشكرأ
  • #16
    قناص الحريق 04-08-1431 11:38
    ياعالم ماذا ترجون من البلديه الا الاهمال والتواطي في تأخر المشروع والاكبري بطول اربعون متر تقريبا يهدم في اسبوع ويمضي عام بعد الهدم ولم ينجزمنه شيئا اين دور البلديةوما هو السر وراء السكوت على تأخرالكبري الحيوي للطريق للمحافظه المقاول اجنبي متستر علية او مقاول من الباطن او الف استفهام حول الكبري وسبب التأخير المفروض سحب المشروع وتطرد الشركه والا هناك سبب الاجابة عند البلدية
  • #17
    @ بلد المنشأ الحوطة @ 04-08-1431 10:51
    أصلا من الخطأ تسليم شركة منوة مثل هذا المشروع لأنه بالرغم من بساطته مقارنة بالمشاريع الكبيرة إلا أنه كبير على شركة منوة ..!! أجل مدة عقد المشروع هي 540 يوم يعني سنة ونصف ..!! وبتكلفة إجمالية تبلغ حوالي 5 مليون ..!! ونصف المدة المقررة لانتهاء المشروع انتهت ..!! والدعوة آحين عودت حب خشوووم ..!! هما الوصلة اللي يطالب بها الاخوة جزاهم الله خير بجانب المشروع الحالي لكي يسلكها مستخدمي الطريق بدلاً من طريق الوادي ولا في الحلم تصلحها الشركة ..!! أصلا هي الآن لاهية في زفلتت المخططات الفاضية ...!!!!
أكثر
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:26 الأربعاء 9 ربيع الأول 1444.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، وجميع الحقوق محفوظة لأصحابها