• ×
الثلاثاء 29 ذو القعدة 1443 | 27-11-1443

بلدية الحلوة تدعو 512 مواطنا ومواطنة لاستكمال إجراءات منحهم

"مرفق بعض المعلومات عن مركز الحلوة"

بلدية الحلوة تدعو 512 مواطنا ومواطنة لاستكمال إجراءات منحهم
صحيفة الحريق الإلكترونية)) متابعات: 
اوضح رئيس بلدية الحلوة المهندس/عبدالعزيز بن هندي العتيبي أن البلدية تود من المواطنين الذين سبق الإعلان عن أسماؤهم والبالغ عددهم 512 موطنا ومواطنة مراجعتها لاستكمال إجراءات منحهم قطع أراض سكنية في الحلوة اعتباراً من 1/11/1431ه ولمدة خمسة عشر يوماً من تاريخه مصطحبين معهم أصل البطاقة الشخصية وصورة منها ، ومن يتأخر عن المراجعة خلال الفترة المذكورة فالبلدية غير مسؤولة عن تأخر منحه.

وبمناسبة الحديث عن الحلوة , فيسعدنا ان نقدم لكم بعض المعلومات عن هذا المركز الجميل والتي يقع ضمن الحدود الإدارية لمحافظة الحريق , والمعلومات المذكورة حسب ما وردت في موقع بلدية الحلوة , وهو بالمناسبة احد المواقع التي تم تدشينها مؤخراً حيث يتضمن بعض المعلومات عن المركز ومعلومات عن البلدية وانجازاتها وبعض الأخبار الهامة المتعلقة بالبلدية وهي بادرة جيدة تحسب للإخوة الاعزاء في بلدية الحلوة:

نبذة عامة
تعد مدينة الحلوة أحد المراكز التابعة لمحافظة حوطة بني تميم بمنطقة الرياض حيث تقع على دائرة عرض 22 درجة و26 دقيقة وخط طول 46 درجة و47 دقيقة وتبعد حوالي 180 كم عن العاصمة الرياض جنوباً وترتبط مدينة الحلوة بمحافظة حوطة بني تميم وبعض قراها بطريق رئيسي فيما تتصل بالرياض بطريقين رئيسيين الأول طريق الحلوة الحوطة الرياض والثاني طريق الحلوة المسميات الذي يرتبط بطريق الرياض الأفلاج مباشرة.

الحلوة قديماً:

كانت الحلوة قديماً تستخدم استراحة للقوافل في طريقها إلى سبأ بجنوب الجزيرة العربية كما دلت على ذلك النقوشات على أحد الصخور بشعيب المرتمي بالحلوة لوقوعها بمنتصف الجزيرة العربية.

سبب التسمية بالحلوة:

يرجع سبب تسمية الحلوة بهذا الاسم نظراً لعذوبة مائها وحلاوته ووفرته وطبيعة بعض شعابها وأوديتها الخلابة بعد هطول الأمطار.

التضــاريس:

تقع المدينة بكاملها بوادي متسع يسمى وادي الحلوة تحيط به سلسلة من المرتفعات الجبلية المتعرجة من ارتفاع وانخفاض إلى ضيق واتساع بإرتفاع متوسط يصل إلى 70متراً وتربتها طينية في الوادي حجرية بالمرتفع يتخللها عدة مجاري سيول رئيسية تتفرع منها العديد من مجاري السيول الفرعية وتلتقي في مجرى سيل رئيسي يصل إلى محافظة حوطة بني تميم.

المـنـــاخ:

مناخ مدينة الحلوة صحراوي ومعدل هطول الأمطار يبلغ حوالي 70ملم .

الموارد الطبيعية والنهضة الزراعية والاقتصادية بالحلوة :-

أ-تمتاز مدينة الحلوة بوفرة المياه الجوفية العذبة الصالحة للشرب والتي تستخدم في الزراعة ، وهذا ما جعلها مدينة زراعية وقد اشتغل السكان الأوائل بالزراعة كالنخيل والقمح والخضروات وغيرها من المحاصيل الزراعية الأخرى حيث كانت الزراعة هي أساس الحياة الاقتصادية في هذه المدينة آنذاك بالإضافة إلى التجارة وبعض الصناعات اليدوية وتربية الماشية وقد امتد النشاط في وقتنا الحاضر حتى شمل إنشاء أسواق تجارية وبعض الصناعات الصغيرة وأعمال التجارة للمواد الغذائية والبناء والتعمير والمقاولات ، وكان لبلدية الحلوة دور في عملية حركة النشاط الاقتصادي في المدينة من خلال إعتماد بعض المواقع الاستثمارية وتأجيرها على المواطنين وكذلك اعتماد مخطط للمنطقة الصناعية بالمسميات شامل كافة الأنشطة الصناعية المطلوبة للمدينة لتأجيره على المواطنين.

ب-كما تمتاز مدينة الحلوة بوجود البترول حيث يوجد بالمنطقة عدد من آبار البترول المكتشفة حديثاً إذ يعد من أجود أنواع البترول ويوجد أيضاً عدة آبار للغاز الطبيعي بالحلوة ، وقد قامت شركة آرامكو السعودية بأعمال هذه التنقيبات والاكتشافات منذ عام 1994م وجاري العمل بها إلى يومنا هذا.

ج-ومن المعالم الرئيسية والتاريخية بالمدينة مزارع النخيل وقلعة الإمام تركي والعديد من الشعاب المتفرعة في الأودية ومحمية الوعول بالحلوة وكهف القويع الأثري وجيل المرتمي وصفة الروم بالحلو ة والمظلومة بالعطيان وغيرها من المعالم التاريخية الأخرى

د- عدد المخططات المعتمدة أكثر من ( 85 ) مخطط وعدد المخططات السكنية ( 8 ) والمساحة الإجمالية للمخططات السكنية (742,154) هكتار وعدد القطع السكنية بها (4314) قطعة سكنية.

السكان:-

يقدر عدد السكان بالحلوة والجهات التي تشرف البلدية على خدماتها بأكثر من ثمانية آلاف وأربعمائة وسبعون نسمه تقريياً.





بواسطة :
 3  0  4446
التعليقات ( 3 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ساهر 24-10-1431 07:59
    اشهر العوائل في محافظة الحلوة العبدالله- الخريف- المعدي- المشاري- العون- العقيلي- السبيعي
  • #2
    مسبار 24-10-1431 02:39
    ثالثاً : بعد الاطلاع على المعاملة المرفوعة من صاحب السمو الملكي النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وصاحب السمو الملكي وزير الشؤون البلدية والقروية في شأن دراسة موضوع توفير منح أراض سكنية للمواطنين لتسهيل حصولهم على مساكن أقر مجلس الوزراء عدداً من الضوابط والإجراءات من بينها ما يلي : أولاً : تقوم وزارة الشؤون البلدية والقروية بما يلي : 1 - ربط برنامج المنح التي تنفذها وزارة الشؤون البلدية والقروية ببرامج إسكان تضمن حصول المواطن على مسكن . 2 - تخصيص أراض للهيئة العامة للإسكان وفقاً للأوامر السامية والتعليمات السارية لتتولى الهيئة بناء وحدات سكنية مناسبة عليها توزع على المواطنين بحسب الضوابط والإجراءات التي تضعها الهيئة . ثانياً : تراعي وزارة الشؤون البلدية والقروية عند تخصيص أراض للهيئة ما يلي : 1 - أن تكون ضمن المخططات الحكومية المعتمدة . 2 - أن توفر الخدمات فيها من المبالغ المعتمدة في الميزانية أو وفقاً للائحة التصرف في العقارات البلدية . 3 - أن توزع تلك الأراضي في مختلف أنحاء المدينة التي تخصص فيها لما يؤدي إليه ذلك من اندماج المستفيدين من مشاريع الإسكان مع باقي أفراد المجتمع . رابعاً : وافق مجلس الوزراء على تشكيل مجلس إدارة شركة البلد الأمين للتنمية والتطوير العمراني لمدة ثلاث سنوات _____________________________________________________________ الممنوحين بالحلوة صدرت اوامر التخصيص لهم قبل قرار مجلس الوزرا
  • #3
    هاجسي 24-10-1431 09:54
    الله اكبر جميع محافظات ومدن المملكة وزعوا المنح لأهاليها وولااية الحريق ينتظرون الين تنبت الارض ذهب علشان توزع . (فيه خبر يقول بتوزع منح اهالي الحريق اذا حجت البقرة على قرونها)....!!!!
أكثر
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:34 الثلاثاء 29 ذو القعدة 1443.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، وجميع الحقوق محفوظة لأصحابها