• ×
الثلاثاء 5 جمادى الأول 1444 | 02-04-1444

شركة العيوني للمقاولات تقطع شوط كبير من أزدواج طريق حوطة بني تميم ـ الحريق وتبدأ العمل في وصلة الحريق الحائر

شركة العيوني للمقاولات تقطع شوط كبير من أزدواج طريق حوطة بني تميم ـ  الحريق  وتبدأ العمل في وصلة الحريق  الحائر
صحيفة الحريق الإلكترونية  
أعداد وتصوير : عبدالعزيز الهضيبي

أزدواج طريق حوطة بني تميم ـ الحريق

قطعت شركة العيوني للمقاولات شوط كبير في أنجاز المرحلة الأولى من ازدواج طريق حوطة بني تميم نعام ـ الحريق حيث لوحظ تكثيف العمل وانجاز عدد من الكباري ويأتي هذا المشروع أنفاذاً لتوجيهات ولاة أمرنا حفظهم الله وحرصاً من وزارة النقل لتسهيل سبل الراحة لأهالي المحافظتين ومراكزها ولجميع سالكي الطريق وقاصدي مكه المكرمه عن طريق الحريق /الرين

عدسة صحيفة الحريق نقلت لكم هذه الصور والتي تبين مراحل العمل



image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image
image


وصلة الحريق مع طريق الحوطة الحائر


عدسة صحيفة الحريق انتقلت لمنطقة العمل في وصلة محافظة الحريق مع طريق الحوطة الحائر بمسافة 50 كم حيث بدأت شركة العيوني بتنفيذ الوصلة كما أشارت الصحيفة لذلك .. أثنا جولتنا شاهدنا تكثيف العمل وتواجد عدد كبير من المعدات وقد التقت الصحيفة بأحد المهندسين بشركة العيوني والذي أفاد أن العمل سوف يكون متواصل بإذن الله وذلك عن طريق مراحل بعد الانتهاء من مرحله يبدأ العمل في المرحلة الأخرى .
وفي الختام نقدم خالص الشكر لمن رافقنا في جولتنا

إليكم الصور التي تم التقاطها من موقع العمل



image

image
image

image
image

image
image

image
image

image

بواسطة :
 24  0  8910
التعليقات ( 23 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    محمد الحميدان 05-12-1431 12:26
    شكرا من الأعماق لهذه الصحيفة المباركة التى حقا اصبحت مشعلا لا ينطفى وجعلت ابناء المحافظة على اتصال دائم اينما كانوا بأهلهم وذويهم وليس هذا بغريب على القائمين عليها وفى مقدمتهم الشيخ عبدالعزيز الهضيبي فلقد ذكرتني بهذه الصور تلك الأيام اللتي قضيناها في ربوع هذه المحافظة الغالية والشكر موصول لأبي ثامر وجزى الله الجميع كل خير
  • #2
    عبد العزيز بن زيد 28-11-1431 04:08
    ما لحظته زيارتي إلى موقع العمل في وصلة طريق الحريق أن الشركة تعمل من جهة الشرق متوجهه للخرج ليت الشركة تهتم بالعمل جهة الغرب متجه للحريق وسلامتكم
  • #3
    فهد بن ناصر 24-11-1431 12:06
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الله يعطيك العافية ابوعيدالرحمن ماقصرت الله يعين كثرت الخطوط تخدم ولكن مشاكلها مشاكل
  • #4
    الهاشيم 18-11-1431 10:31
    فعلا اخوي ابو سيف كوبري لصاد هو أهم نـقطه ومع ذلك العمل فيه بطييييييييييي جداً وأعتقد والله العالم إن طريق الحاير الحوطة بـيـنـتهي وبتـنـتهي الوصلة اللي من الحوطة للمفيجر والكوبري العملااااق في لصاد لم ينتهي... تبغون الصراحه تخطيط (( غبـي )) وإلا المفروض كوبري لصاد يظل على ماهو عليه لأن كل الحركة بتـتحول للطريق الجديد ومافيه داعي لتوسعته وعرقلة الطريق.
    • 4 - 1
      عبد العزيز بن زيد 19-11-1431 12:37
      المشـكلة تـخطيط البلدية في تحويل الطريق قبل نعام إلى الوادي ويـخرج بعد نعام كل هذا عشان كبري طوله 50 متر !!!! .............................
  • #5
    ابوسيف 17-11-1431 06:18
    المشروع بداء وبينتهي وكبري لصاد يزحف لا اعلم من التقصير منه من المقاول او البلديه او من وزارة المواصلات والمشروع صغير لا يحتمل هذه المده ارجو الاجابه من المتسبب في التاخير عسى في الامر خيره
  • #6
    ابو راشد 17-11-1431 01:01
    ياليت يفكونا من خياس وزحمة الدايري الجنوبي وزحمة الحاير وسوق الغنم.
  • #7
    وليد 17-11-1431 12:11
    بارك الله فيك يا أخي فهد. فعلا المفترض ان يكون طريق الجنوب هو بوابة الرياض الجنوبية. ياليت يكون امتداد لطريق الملك فهد من الجنوب.
  • #8
    فهد التميمي 17-11-1431 09:17
    اتمنى توحيد الجهود بين اهل حوطة بني تميم والحريق للمطالبة بان تكون بداية طريق الجنوب من امتداد طريق الملك فهد او على الاقل من حي الشفا وان لا تكون عن طريق الحاير. (قوقل ايرث) يوضح سهولة تحقيق ذلك.
  • #9
    فهد التميمي 17-11-1431 09:15
    اتمنى توحيد الجهود بين اهل حوطة بني تميم والحريق للمطالبة بان تكون بداية طريق الجنوب من امتداد طريق الملك فهد او على الاقل من حي الشفا وان لا تكون عن طريق الحاير. (قوقل ايرث) يوضح سهولة تحقيق ذلك.
    • 9 - 1
      محمد بن عبدالعزيز 17-11-1431 09:33
      اخي فهد التميمي شكرا على ملاحظتك الدقيقة واوافقك الرأي 100% . كل مخارج الرياض تكون طرق سريعة الا طريق الجنوب لماذا؟؟ لاحظوا طريق القصيم او طريق الشرقية او طريق مكة او طريق صلبوخ كلها بوابات لمدينة الرياض وطرق سريعة واسعة بدون المرور من خلال احياء سكنية مزدحمةاتمنى من وزارة النقل الانتباه لهذه الملاحظة.
  • #10
    عبدالله 17-11-1431 09:05
    تم اعتماد طريق (الحاير الحريق) قبل اعتماد طريق الحوطة الحريق المزدوج بالاضافة الى ان تنفيذ طريق الحاير الحريق اسهل بكثير من الطريق المزدوج.. يجب ايقاف هذه المهزلة من شركة العيوني بشكل سريع.
  • #11
    حمد99 17-11-1431 08:57
    طريق الحريق الحاير اهم بكثير من طريق الحوطة المزدوج!! اتمنى من اهالي الحريق الشرفاء توحيد الصفوف ومخاطبة وزارة النقل بذلك.
  • #12
    سامي 17-11-1431 08:48
    عجيب وغريب ما يحدث من شركة العيوني؟؟ طريق الحريق الحاير تم اعتماده من وزارة المواصلات قبل ازدواج الحوطة نعام الحريق!! فلماذا العجلة؟؟؟ اتمنى من شركة العيوني التركيز على وصلة الحريق الحاير لانها الاهم. اخشى ان يكون ازدواج طريق الحوطة الحريق ذريعة لاهل الحوطة وغيرهم لتأخير العمل بطريق الحريق الحاير.
  • #13
    عبد العزيز بن زيد 16-11-1431 04:26
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته حبيت أنبه عن مسافة الطريق من الحائر إلى الحريق ذكرتم في تقرير سابق أن المسافة 145 كم من خلال هذا التقرير http://www.hareqnews.com/news.php?action=show&id=4852 لكن الصحيح أن المسافة سوف تكون 122كم بالتحديد هذا لتوضيح فقط ...
    • 13 - 1
      عبد العزيز بن زيد 16-11-1431 05:23
      يا بو فيصل ما ختلفنا في المسافة يا حبيبي لأني قلت المسافة من الحائر إلى الحريق 122كم أنت زدت عليها من الحائر إلى الرياض 25كم يعني 147كم .......................... أبو فيصل تقبل سلامي وأشواقي لك...
    • 13 - 2
      ابو فيصل 16-11-1431 08:57


      مالك لواء يا عبدالعزيز بن زيد واذا كان كلامك صحيح فلك مني ذبيحتين اذبحها لك في شعيب الوجاة اذا نزلو الخط معه وتعال احسبها انا واياك بحسبة بسيطة:

      انت تقول في تقريرك اللي حطوه الصحيفة ان مفرق الحريق بعد 32 كم من الحوطة ومسافة الطريق من الحوطة الى الحائر 105 , صح أم غلط؟؟؟

      إذا نستنتج التالي:
      105 - 32 = 73 كم الى تحويلة الحريق للي جاي من الرياض
      وطول وصلة طريق الحريق= 50 كم
      ومن الرياض الى الحائر= 20 الى 25 كم

      تقريباً إذاً تصبح المسافة الاجمالية: 73+50+25=148 كم تقريباً

      تراها حسبة شيبان , صح ولا غلط؟؟ اتمنى التصحيح اذا انا غلطان وشكراً لكم على التقرير الرائع.
  • #14
    @ بلد المنشأ الحوطة @ 15-11-1431 08:01
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكر وتقدير خاص للأخ الفاضل أبوعبدالرحمن على هذا التقرير الجميل وشكرا للشركة المنفذة على جهودها فمن لا يشكر الناس لا يشكر الله وترحيب بالأخوة الأعزاء مرتادي الصحيفة بعد طول غياب والسلام عليكم
    • 14 - 1
      متابع لك أخي الغالي 15-11-1431 09:00
      حياك الله أخي الغالي بلد المنشأ الحوطه فاقدينك وينك جعل المانع خير

      لك فقده وللردودك المميزه

      شكراً لك معد التقرير تقرير مميز وطلت بلد المنشأ الحوطه أميز
  • #15
    الغازي 15-11-1431 06:50
    يااهالي الحريق بصراحة لماذا الاهتمام بطريق الحريق الحوطة نحن لانريد الاهتمام سوى طريق الرياض الحريق فقط كفاية معانات من زمان اهالي الحوطة مافكرو في الخط علشان سواد عيونكم يريدون المسافرين عن طريق مكة الدخول من ناحية طريق الحوطة الحريق شوفو قد ايش عارضو على طريق الرياض الحريق وهذ راكب جيبه طالع مخفة بصورته فكس آر 2010 على غفلة ها ها ها ها
    • 15 - 1
      حريقي اصلي 20-11-1431 01:02
      والله ياخي الرجوله ماهي بالسياره لوتكون ربع رجوله اللي راكبين الجيب كان ماعليك بس هذا اللي فالح فيه الحمدلله والشكر
  • #16
    عبد العزيز بن زيد 15-11-1431 12:44
    مشكور يا أبو عبد الرحمن على سرعة التوضيح وهذا ما عهدناه منكم موفقين إن شاء الله بصراحة أنا مع كلام أخوي سعد في رده ما دام الشركة وحده يشوفون الأهم ويتركون المهم ازداوجية الحوطة _ الحريق لا حقين عليها لكن ممكن تكثيفهم للعمل الآن وخاصة في حوض السد خوفهم من موسم الأمطار والسيول ... ..................................
  • #17
    راعي القاعيه 14-11-1431 11:54
    مابدو فيه الا يوم جت اوقات الامطار عشان تطير المعدات ويطلبون ميزانيه ثانيه
  • #18
    عبد العزيز بن زيد 14-11-1431 11:25
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور على الصور يأبو عبد الرحمن لا تعبت ما شاء الله عليك من طريق الحوطة _ الحريق وبعدها إلى جهة طريق الحوطة _ الحائر جهد تشكرون عليه والالسن تدعيلك ................................. ................................. لي ملاحظة الشركة تعمل على الطريق الآن كما كانت تعمل الشركة الأخرى في طريق الحوطة _ الحائر بالعمل في كل المسارين أتمنى من شركة العيوني أن تجعل كامل قوتها في مسار واحد حتى يكتمل ومن ثم العمل على إنجاز المسار الآخر ... لكي نستفيد منه في أقل وقت ممكن يعني بدل ما يشتغلون في كل المسارين ويجلس أربعة سنوات يكون ثلاث سنوات أو أقل ... نلتقي على خير ............. .............

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

    أخي الغالي ابوزيد وفقه الله لكل خير

    بالنسبة لملاحظتك حول العمل بالطريق فالطريق مسار واحد فقط
    من المفرق ثلاث كلم تقريباً مسارين بعد ذلك مسار واحد حتى النزول من المفيجر

    مع خالص الشكر والتقدير لك ولجميع القراء الأعزاء

    أخوك
    أبو عبد الرحمن
  • #19
    عبد الله 14-11-1431 10:19
    بارك الله في جهودكم
  • #20
    قناص الحريق 14-11-1431 07:48
    الشكر والتقديرلك على الجهدوالمميز واشكر للمقاولشلركة العيوني على الانجار الملحوض وخصوصا الكباري بعكس من ذلك شركة منوةالمقاول في الباطن شركة منوة شركة الخيبة سوف تعطل الطريق بسبب التأخر في عمل كبري لصاداكمل السنة ولم ينجز منة الانصف عمودين اين مراقبي المشروع عطل المسلمين ونحن مقبلين على فصل السيول وسوف ينفطع الانصال بالمحافظة المفترض الايهدمو كبري لصاد القديم لانه بحالة ممتازة الواجب نركه لتسير العالم علية حتى انجاز النصف الاول من الكبري الجديدومن ثم يهدم لاكن يهدم ويتأخر المقاول بالتنفيذ المشكلة بهينهاالمشكلة منوة فاشلة وترسى عليها مشاريع الحريق لانعلم السر ومقاولين من الباطن لاتوجد عنهم الامكانية عمالها من البطحاء متخلفين مشكلة ولاحسيب ولا رقيب اليوم الجمعة 14\11\1431للهجرة وقفت على كلا المشروعين وهناك تميز من شركة العيوني نشكره على ذلك
  • #21
    ابو ناصر 14-11-1431 06:56
    شي طيب ونتمنى يخلص باامن وامان منور الصورهـ يـاً ابوعبدالاله انت والي معكـ %_%
  • #22
    منصح 14-11-1431 06:25
    بارك الله فيك يابوعبدالرحمن وفي صحيفتنا المباركة على هذه المتابعة والتغطية وإن شاء الله تمتعونا بكل جديد عن تطورات الطريق.ولكم تحياتي
  • #23
    سعد 14-11-1431 06:20
    شكرا لك أبو عبدالرحمن على التقرير وعقبال الخلاص والمشكلة بعض الشركات تأخذ أكثر من مشروع في آن واحد وعندها يتشتت العمل ليتهم يركزون العمل على الوصلة ويتركون الازدواجية إلى وقت لاحق
أكثر
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:23 الثلاثاء 5 جمادى الأول 1444.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0