• ×
الإثنين 10 محرم 1444 | أمس

ماعدا الحريق!!!

تصريح لمدير جامعة الخرج يستعرض فيه منجزات الجامعة وكلياتها المنتشرة في جميع محافظات جنوب الرياض

ماعدا الحريق!!!
 وردنا تعقيب من الاستاذ مساعد الكثيري على خبر تصريح مدير جامعة الخرج الدكتور عبدالرحمن بن محمد العاصمي والذي ورد في جريدة الرياض لليوم الاربعاء الموافق 4-12-1431 هـ , والذي استعرض فيه الدكتور العاصمي منجزات الجامعة وتاسيسها وجميع الكليات التابعة لها في محافظات جنوب الرياض , والاستاذ مساعد كغيره من المواطنين المخلصين والحريصين على تطور محافظة الحريق يستغرب عدم اشارة الدكتور العاصمي لأي توجه جديد للجامعة في انشاء كلية تتبع للجامعة في محافظة الحريق وعدم أخذ محافظة الحريق في الاعتبار , ونحن هنا نشكر الاستاذ مساعد على حرصه ونظم صوتنا لصوته ونطالب مدير جامعة الخرج الدكتور عبدالرحمن العاصمي في وضع محافظة الحريق ضمن اولويات توسع الجامعة والحريق في حاجة ماسة لكليات بنين وبنات أسوةً بغيره من المحافظات ونتمنى ان يحقق تطلعات الاهالي في انشاء كليات جامعية في محافظة الحريق , كما نتمنى من اهالي الحريق المطالبة بوضع كليات جامعية للبنين والبنات في المحافظة من اجل تطور ورقي المحافظة , والان نترككم مع تعقيب الاستاذ مساعد:

ماعدا الحريق!!!


طالعتنا صحيفة الرياض هذا اليوم الأربعاء الرابع من شهر ذي الحجة وفي صفحتها 29 طالعتنا بتصريح لمدير جامعة الخرج الدكتور العاصمي ، وضع التصريح في عنوان عريض يقول فيه الدكتور العاصمي :
"جامعة الخرج تضم عشرون كلية موزعة على خمس محافظات هي الخرج ، وحوطة بني تميم ، والأفلاج ، والسليل ، ووادي الدواسر!!" ،،
ولعل المحافظة الوحيدة المستثناه هنا هي محافظة الحريق ، إذ العاصمي كان يتحدث عن المحافظات جنوب الخرج حتى وادي الدواسر ، ولم يورد محافظة الحريق ضمن المحافظات التي أخذتها جامعة الخرج في الاعتبار!!
كنت امني نفسي بإمكانية وجود خطأ في العنوان سقط بموجبه اسم محافظة الحريق سهواً ، إذ ليس من المعقول ولا من المنطق أن لايكون لمحافظة الحريق عند جامعة الخرج أي حساب او اعتبار من حيث الأخذ في الاعتبار خريجي ثانويات الحريق من البنين والبنات عند إعداد ميزانية الجامعة السنوية . إلا أنني بقراءة مضمون التصريح تأكد أن سقوط اسم محافظة الحريق تم سهوا ، وإنما أسقط عمداً كما أسقط في الواقع الممارس أصلاً!! . وهنا مصدر الألم والأسى إذ يشعر ابن المحافظة بالغبن حينما لاتوضع المحافظة في الحسبان من قبل إدارة المجامعة وتكون هي المحافظة الوحيدة جنوب الرياض التي استثنيت من الاعتبار ومن الحساب.
ولعل الأمر يكون أشد إيلاماً بالنظر إلى المسببات والأبعاد لهذا الجانب ، إذ لايمكن أن ننظر إلى هذا التصريح وتلك النظرة من قبل الجامعة بمعزل عن الوقائع الاخرى التي جعلت من محافظة الحريق تابعة لمحافظة أخرى في كثير من شؤؤونها الحياتية على الرغم من التكافؤ المسمى والتصنيف حتى وإن تقدمت المحافظة المتبوعة عن المحافظة التابعة درجة ، إلا أن ذلك لايبرر التبعية في كثير من الشؤون الحياتية ولعل أبرزها الجانبين الخدميين الأهم التعليم ، والصحة . لذا فإن ذلك التصريح وتلك النظرة هي في نظري نتاج لتلك التبعية التي بدورها أضعفت جانب الاستقلالية . وعليه فإن الكرة الآن في مرمى أهالي الحريق في أن يقفوا أمام هذا الأمر كي لايكونوا كما يقول المثل الشعبي المشهور "منقزة قصيرة".


رابط لتصريح معالي مدير الجامعة في جريدة الرياض:

http://www.alriyadh.com/2010/11/10/article576114.html

بواسطة :
 15  0  4639
التعليقات ( 14 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عايض القحطاني 01-01-1432 12:57
    كنت اتمنى أحد من اهل الحريق يعلق على كلامي ،،،، لكن ماحصل وعسى الله يعين ويوفق الجميع
  • #2
    عايض القحطاني 01-01-1432 12:57
    كنت اتمنى أحد من اهل الحريق يعلق على كلامي ،،،، لكن ماحصل وعسى الله يعين ويوفق الجميع
  • #3
    عايض القحطاني 24-12-1431 12:55
    الحقيقة ان الحريق يهمنا كثير نحن يا اهل نساح واعني اهل حفيرة نساح وحويرة نساح وعجاج والبخرا والجفير والصدر ،،،، فأي تقدم وخدمات في الحريق هي بصراحة تخدمنا وتأكدوا ان جميع طلابنا وطالباتنا بيتسابقون للتسجيل في كليات الحريق فيما لو التفتت جامعة الخرج ووضعت كليات في الحريق اسوة بالمحافظات الاخرى التابعة لها ،،،، فياليتكم يا اهل الحريق تطالبون وتطالبون ولو تبون نوقع معكم كلنا يا أهل قرة وهجر ومراكز نساح ،،،، انا مستعد اجيب لكم اكثر من 500 توقيع عند رغبتكم في المطالبة بس طالبوا واخدموا اهل الحريق اولاً وكل من يجاور الحريق ثانيا ،،،، ثم تأكدوا يا أهل الحريق ان اهل نساح منكم وفيكم وانشدوا شيبانكم ،،،، حنا منول كنا على الله ثم على الحريق ،،،، وتوكلوا على الله وطالبوا ،،،، وأنا اعرف الاستاذ مساعد الكثيري وأقدر انسق معه في هذا الشأن لأن مساعد له قبول لدينا من خلال مايقوم به من مطالبات لمنطقة نساح وآخرها اعتماد طريق نساح وتعديل مساره ،،،، فمساعد كان له دور في جمع الكلمة وسوى ملف كامل مصور وفيه احصائيات وسوى خطاب فوي ووقع معه اكثر من 400 شخص كان منهم كثير من اهل الحريق مشكورين على ذلك وماهوب غريبة منهم بيض الله وجيههم
  • #4
    سيل الجفر 08-12-1431 07:26
    طيب جاء كليه او كليتين او ثلاث اخرتها في بيوتهم ما فيه وظايف هههههه
  • #5
    سعد 06-12-1431 02:40
    الصراحة الحريق ربما تنتهي من الوجود في قادم الأيام بسبب تقاعس وإهمال الأهالي لمتطلبات ديرتهم الاساسية الصحة معدومة والتعليم رايح فيها والمشاريع مهملة وتأخذ سنوات ليتم إنجازها وين تبون الخدمات الاساسية وانتم ما تطالبون لديرتكم اصحوا ياناس دير حولكم ما هي ربع الحريق وكل الخدمات فيها والله المتسعان
    • 5 - 1
      قناص الحريق 06-12-1431 11:47
      الشكر لك اخي الحبيب لقد اصبت عين الحقيقة الجماعه تبي ماهايط وصياح في المجالس بس وفعل مافية الذين يهمهم الحريق ويجتمعون ويركبون جماعات للذهاب الى الرياض لمقابلة المسؤولين والمطالبة بالحقوق مات رحمهم الله الباقين اتكاليون كل اعمالهم وحقوقهم توكل الى عمالة من الهنود والباكستانين والبنغال في البلد حقوق وضياع للمشاريع وسوء تنفيذ ولايراجعون لتصحيح الخطاء ماذا ترج منهم الشرهه على الجيران يراجعون ويطالبون حتى لوالمطالبة فيهاخطا
  • #6
    كيمائية 05-12-1431 07:14
    شكرا للأستاذ مساعد على حرصه وغيرته على الحريق دائم طرحه مميز الله يوفقه ومعه حق طالبوا ياهل الحريق نبغى ديرتنا تتطور للأفضل قولوا وش ناقصنا عن الوشم والمجمعة وسدير والقويعية خصوصا ان اعداد شباب الحريق في ازدياد غير القاعدة العسكرية والمحافظات التابعة والله اني ادرس بكلية الحوطة مع احترامي الشديد يعاملونا بعنصرية واحتقار وكاننا مو سعوديات أصلا وللعلم بالأول كان اسمها كلية التربية بالحوطة والحريق اللحين كلية الحوطة فقط وارجوا من الأخوان في المحافظات الأخرى عدم التعصب واستشعار الخوف من الله تعالى وعدم التدخل فيما لايعنيهم والكلمة امانة ربي بيحاسبكم عنها يوم القيامة فلذلك لأحد ينسب نفسه للحريق وهو ماهو منه ولا احد يتكلم بشي ليس له به علم
  • #7
    وافي في زمن قاسي 05-12-1431 04:20
    كلامك صحيح يا طالب الجامعه والله كثيرين طلاب في الخرج وفي الحوطه من الحريق والله أتمنى يفتحون جامعه تعبنا من المشاوير طالبو يا أهل الحريق
    • 7 - 1
      السيف 05-12-1431 05:40
      الصراحه راحه الحريق لاتستحق كليه لانها صغيره وفيه مناطق اكبر منها ومافيها كليات ولافيها احوال مدنيه فلنحمد الله ان الحريق محافظة لان هناك مناطق اكبر منها ولاتزال مراكز مثل الرين الرويضة نفي دخنه البتراء والدلم وكثير لايحضرنى اسماها
  • #8
    طالب جامعة الملك سعود 05-12-1431 02:36
    بسم الله الرحمن الرحيم ..أشكر صراحة الاخ مساعد الكثيري على اهتمامه بهذا الموضوع الهام صراحة.. فنحن بحاجةوحاجة ماسة جداً لإنشاء كليات جامعيه في المحافظة.. فأنا طالب في جامعة الملك سعود ولي زملاء في الجامعة من المحافظة ومن المراكز التابعة لهاكالمفيجر ونعام .. وعدد الطلاب في الكلية التي ادرس فيها عدد ليس بقليل صراحة من ابناء المحافظة والمراكز التابعة لها .. فأنا اتكلم عن عدد الطلاب في الكلية التي أدرس فيها فقط وهو عدد ليس بالقليل .. واعرف ايضا طلاب في كلية اخرى تابعه للجامعه العدد فيها ايضا ليس قليل من ابناء المحافظة والمراكز التابعة لها .. وما أدراك ايضا عن الطلاب في الكليات الاخرى وفي ايضا الجامعات الاخرى .. نتمنى صراحة النظر في هذا الموضوع من الجميع لانه صراحة يهمنا كثيرا كطلاب .. لما نجده من معاناة سواء من البعد عن الاهل او مخاطر الطريق ناهيك ايضا عن سوء الاحوال الاقتصاديه لبعض الاسر التي قد تقف حاجزا اما طموح الابن ..فأنا ولله الحمد قاربت على التخرج لكن نريدها تكون للطلاب في المستقبل .. واعرف الكثير من طلاب المحافظة وطلاب متميزين ايضا في مجال الدراسه والعلم لم يكملوا دراستهم للاسباب التي ذكرتها .. .. فهناك كليات في كلا من محافظتي السليل وشقراء فبماذا تختلف محافظتنا عن تلك المحافظات لكي لايوجد بها كلية ..!!؟؟ نتمنى صراحة ان نجد التجاوب من المسؤلين الذين صوتهم مسموع ومن يهمهم الامر.. وفي كلامي هذا رد على المدعو ابو قروش اسأل الله أن يهديه
    • 8 - 1
      طالب جامعة الملك سعود 05-12-1431 03:45
      اخوي ابو نوره .. اولا : أشكرك على متابعتك للموضوع ثانيا: يعني كل أهل المحافظة ينطبق عليهم الكلام الي ذكرت أكيدلا فيه ناس من أهل المحافظه يحبون الخير والمنفعه للمحافظه وأهلها
    • 8 - 2
      ابو نوره 05-12-1431 02:54
      اهل المناطق اللتي ذكرتها ليسو كثيرين الشكاوي وبعدين اي شي ينفعهم يرحبونبه مو مثل اهل الحريق طقاق بيهم
  • #9
    السبيعي أنا 05-12-1431 01:22
    الأخ مساعد ما ينفع الكلام والمقالات الكل يستطيع الكتابة والتحبير ، ولكن أين هي علاقات أهل الحريق العملية !!! والشخصية !!! والعائلية!!!!!!! هي بعد توفيق الله سوف تدعم إفتتاح كلية في هذه المحافظة . بعض أهالي الحريق في مناصب ذات نفوذ وفي مناصب تستطيع بتوفيق الله من دعم مثل هذه الطلبات ولكن وللأسف لا تجدهم إلا في حب الظهور !!!! إنا ونحن مستعدين ولكن في الحقيقة !!! الله أعلم مع الاعتذار على الصراحة
  • #10
    الحق يقال 05-12-1431 12:37
    بصراحةتبي ((معـــارضـــــــــات وشكـــــــــاوي )) ابشر بها بالمحافظة أما مطالبات ما فيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــه
    • 10 - 1
      ابو نوره 05-12-1431 02:48
      والله انك صادق في كلامك واللي يزعل يزعل الحق ينقال
  • #11
    عبدالله 05-12-1431 10:51
    الله يجزاك خير يا مساعد على الموضوع الرائع وموضوع الكلية مهم جدا جدا في الحريق ومن المفروض انه يكون من اولويات طلبات المحافظة , اتمنى من المجلس المحلي والبلدي تبني هذا الطلب المهم وشكرا لك مرة اخرى وللصحيفة على الاهتمام بهذا الموضوع المهم.
  • #12
    ابوقروش 05-12-1431 10:48
    لنكن واقعين محافظة الحريق لاتتحمل انشاء كليه فيها سوف يكلف دكاترة للتدريس ولن يجدوا الاثلاثة طلاب
    • 12 - 1
      ابو نوره 05-12-1431 02:46
      هلا بك اخوي ابو قروش كلامك في محلة ولا احد يهمك. والله ان يشتكون عليها في اليوم الثاني تعلمني في اهل الحريق بيقولون امتلت الحريق من الحوطه والخرج وغيرها
    • 12 - 2
      ابومحمد 05-12-1431 01:28
      لتكن منصف الحريق ليس هجرة حتى يكون فيها ثلاثة طلاب كما زعمت الحريق محافظة يتبعهاعدد من المراكز هي نعام والمفيجر والربوا وابورمل عدد خريجي الثانويةمن الطلاب سنوياًاكثر من مائةإلى مئتين طالب غير خريجات ثانويات الطالبات, لم يقبل في الحوطة الا اربعة طلاب فقط هذا العام والباقي ذهبوا للرياض والخرج .. والذي بقي عاطل لظروفه التي منعته او برغبته يوجد من أهالي الحريق هداهم الله من يقللون من شأن ديرتهم كأنهم سيدفعون شياً من جيوبهم ( لاهم الي طالبوا ولاهم الي سكتوا) يوجد محافظات في منطقة الرياض أقل سكاناً من الحريق وبها كليات ويوجد مراكز وليست محافظات بها كليات ويوجد محافظات طالبوا اهلها بجامعات وليس كليات وتحقق لهم ذلك بجهود حكومتناوجهود أهالي تلك المحافظات والمراكز الواصلين والمتابعين.
    • 12 - 3
      مؤيد 05-12-1431 01:27
      لأن أسمك أبوقروش فلذلك فكرك القرش والمادة واليس تطور المحافظة ولايهمك مايلقى شبابها من المشقة للدراسة في الرياض والخرج وغيرها وحكومة خادم الحرمين حفظه الله يهمها راحة المواطن في كل مكان ولو أنفقت المليارات
    • 12 - 4
      حريقي غيور 05-12-1431 01:11
      واضح يأبو قروش أن ما معاك الا شهادة سادس ابتدائي فقط ويمكن ليلي لذا فأنت لا تفكر الا في القروش ولا تقدر العلم و أهلة ولا تتحمس لطلب كلية في محافظة الحريق لأنك لا تعلم أن الكلية أهم بكثير من المستشفى أو أي دائرة اخرى لأن علاج الجسد أسهل بكثير من علاج العقل . في مركز حصاة قحطان تم افتتاح مركز اشراف تربوي بنين بالرغم من أنها مركز أصغر بكثير من محافظة الحريق لماذا لم يحتقر أهل الحصاة أنفسهم و يقولوا أننا لا نستحق هذا المركز ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
  • #13
    ساروووووووووونه 05-12-1431 07:54
    يالله شدوا حيلكم ياهل الحريق وطالبوا لنا بكلية حوادث الباصات بدت تكثر والبنت صعبه تغامر وتروح بفان والله حاله,,,, الحوطه يتشرطون علينا كنهم الحين بيخرجون طبيبات أناانتسبت في الخرج لأن مافيه أقسام هنا فياليت من أهلينا يطالبون بفتح كليه جديده وتكون أقسامها جديده انتو قدها وقدود وتحياتي لكم
  • #14
    سعد 05-12-1431 02:18
    يشكر مساعد الكثيري على تعقيبه على مدير الجامعة وسبق أن قرأت في صحيفتكم الموقره جملة من الطلبات والأقتراحات المهمة مقدمه من ناصرأل سليمان لأهالي الحريق , ذكر من ضمنها طلب كلية للبنين وللبنات وان الحريق هي المحافظة الوحيدة في منطقة الرياض بدون كلية؟؟؟! وطلب تكوين لجنة لأهالي الحريق وآراء أن طلباته وجيهه و المسؤولية تقع على أهالي الحريق فهم لايطالبون فهم منقسمون اقسام وأحزاب اللي مشغول في نفسه ومصلحتة( نفسي نفسي ) وإلي يطلب طلبات فردية دون متابعة ومجموعةمن اهالي الحريق مشغولين بحماية اراضي الألماس ومناجم الذهب في بران الحريق القاحلة وتاركين الأهم الصحة والتعليم وكلن على همه سرى .
أكثر
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:38 الإثنين 10 محرم 1444.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، وجميع الحقوق محفوظة لأصحابها