• ×
الأحد 3 جمادى الأول 1444 | 02-04-1444

تقرير مصور لمشروعي كبري لصاد بنعام وكبري الملك عبدالعزيز بمحافظة الحريق

تقرير مصور  لمشروعي كبري لصاد بنعام وكبري الملك عبدالعزيز بمحافظة الحريق
صحيفة الحريق الالكترونية: 




معد التقرير: تركي الفضلي
مصور التقرير: محمد الفضلي




في هذا التقرير المصور نعرض لكم صور عن مشروعين مهمين في محافظة الحريق ومركز نعام وهما مشروع كبري لصاد في نعام والذي قارب على الأنتهاء ولم يتبقى سوى اعمال الردم والسفلتة اضافة الى توسعة كبري صغير بالقرب من كبري لصاد , اما المشروع الاخر فهو مشروع كبري الملك عبدالعزيز بمحافظة الحريق الواقع في غرب محافظة الحريق على الطريق المؤدي للسد والمشروع قطع مرحلة كبيرة وتعتبر ممتازة اذا نظرنا الى الفترة الزمنية لبداية المشروع.

وفيما يبدو لنا ان بلدية الحريق قد استفادت جيداً من درس "كبري لصاد" في مشروعها الحالي "كبري الملك عبدالعزيز" من حيث السرعة في التنفيذ ووضع طريق بديل واهمية عامل الوقت في المشاريع مع عدم اغفال "الجودة" , ونتمنى مستقبلاً ان يؤخذ في الاعتبار مثل هذه الاشياء ولا ننتظر تدخلات المواطنين او المجلس البلدي لا يجاد الحلول والمقترحات , فالطرق المهمة والتي تخدم الجميع يجب ان يوضع لها شروط خاصة والزام المقاول للتقيد بها .

كما نشير الى اهمية انهاء مشروع كبري لصاد قبل بداية اجازة عيد الفطر المبارك ونتمنى من الاخوان في بلدية محافظة الحريق حث المقاول على انهائه قبل الاجازة في حالة عدم وجود اي عوائق فنية تمنع القيام بأعمال السفلتة على الكبري.

1- مشروع كبري لصاد بنعام:

image

image

image

image

image

image

image

image

2- مشروع كبري الملك عبدالعزيز:

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

ملاحظة:
-الصور الخاصة بمشروع كبري الملك عبدالعزيز تم التقاطها يوم الثلاثاء 2 رمضان 1432 هـ
-الصور الخاصة بمشروع كبري لصاد تم التقاطها يوم الخميس 4 رمضان 1432 هـ

بواسطة :
 12  0  4912
التعليقات ( 12 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    الصريح 09-09-1432 03:31
    يعتبر كبري نعام الثامنه للعجائب السبع حيث دخل موسوعة دنس للأرقام القياسية في أطول مدة وأصغر حجم من بين مشاريع عملاقة اكتملت في مدة أقصر منه ترى لم يخجل مسئول الشركة المنفذ من نفسه ومن تقاعس العاملين والمهندسين المسئولين عنه لا نقول إلا في هذا الشهر الكريم حسبنا الله ونعم الوكيل
  • #2
    حق المقاول 08-09-1432 05:04
    المدة من حق المقاول والخطاء يقع على من اعد المناقصة وللمعلومية المقاول لايشتغل بطاقتة الكاملة في مشروع واحد انما تتوزع في عدة مشاريع في مدن مختلفة لضمان الربح ولا اظن مقاول يمنح 3 سنوات يضغط على نفسة لانجاز مشروع في سنة
  • #3
    عاجل 07-09-1432 10:23
    تدرون ان مشروع برج المملكه الي سينفذ في مدينة جده مدة المشروع خمس سنوات وهذا المشروع هو أطول برج في العااااااالم !! السؤال ماهو الفرق بين هذا البرج وكبري لصاد اللي مدته ثلاث سنوات هل هذا يعقل أن بينهما سنتين !!! الإجابه عند القسم الفني ؟؟؟؟؟؟ أرجو الإجابه عاجله
    • 3 - 1
      عاجل 08-09-1432 03:19
      بس عندي سؤال العقد الذي تم توقيعه فيه المده ثلاث سنوات ليش لايتم الاتفاق على المده بأن تكون عشرة أشهر أليس هذا كافي ( يــــــــااعلم)
    • 3 - 2
      اعلم 08-09-1432 02:15
      اعلم ياخي جزاك الله خير ان صلاحيات رئيس البلدية في العام المالي لاتتجاوز مائة وخمسون الف ريال ومثل هذا المشروع البلدية لاتضع مناقصتة او مدتة وينحصر دورها فيكمن في الاشراف فقط وحتى لو تجاوز المقاول مدة المشروع فالانظمة تنص على غرامة تاخير عن كل يوم ولو لاحظت احد الردود ان المشروع اعيد طرحة على المقاول الحالي بعد اعتذار المقاول الاول
  • #4
    فهد 07-09-1432 02:46
    طريق القصيم المدينة المنورة الجديد طوله 500 كيلومتر تقريبا وتم الانتهاء منه في ثلاث سنوات. طريق القصيم حائل الجديد طوله 280 كيلومتر تقريبا وتم الانتهاء منه في سنتين ونصف. سلم لي على أهل القصيم .. رغم طول هذه الطرق والصعوبات الجغرافية لها وبعدها عن المدن الكبيرة لم تؤخر تنفيذ مثل هذه المشاريع. أما طريق الجنوب (أو بوابة الرياض الجنوبية) على الرغم من قربه الشديد من مدينة الرياض وسهولة نقل المعدات والعمال اليه والمقاولين المميزين دائما يفضلون مثل هذه المشاريع لقربها وسهولة تنفيذها.. الا ان ما يحدث لا يبشر بأي خير !!!!!!!
    • 4 - 1
      أبو سلمان 08-09-1432 03:03
      ياحبيبي هذولي قصمان متمكنين ما أمسك تجارة الرياض إلا هم الموسى العثيم البلطان السعيدان العليان وغيرهم كثير وشف كثير من المسؤولين والعلماء من القصيم فلا تقارنا بها الواحد منا إن جاه منصب خاف عليه ولا ينفع ديرته
  • #5
    الله يرحم 07-09-1432 11:13
    عنبو بليسهم الجسر الي يربط بين السويدي والحزم مدته 3سنوات واهو جسر كبر الطواعين وهذا طول يدي وقاعدين فيه 3 سنين والثاني بعد بيقعد نفس المدة اقول الله يمهل ولا يهمل
    • 5 - 1
      ابو عبدالله 07-09-1432 02:37
      الجسر اللي بين السويدي والحزم تأخر تنفيذه لأن ميزانية المشروع تم تحويلها لصالح جسر ظهرة عرقة (طريق الأمير مشعل). لأن مافيه أحد يتابع ويطالب. وأتوقع ان هذا اللي راح يصير لميزانية طريق الجنوب (الحاير) .. سوف يتم تحويل ميزانيته للقصيم .. يا ناس ما ادري متى تتحركون؟؟ تتوقعون ميزانيات ومشاريع الدولة راح تستمر ؟؟؟؟ مستحيل !!!! (( للمعلومية معارضي طريق الجنوب كثيرين ومن ضمنهم أمراء وتجار عقار .. ويقاتلون في الخفاء بشراسة من أجل الغاء هذا المشروع لانه يضر مصالحهم ... واللي معطيني هذي المعلومة مدير ادارة في وزارة النقل ))
    • 5 - 2
      عبد العزيز بن زيد 07-09-1432 11:45
      على فكره الكبري اللي بين السويدي والحزم ( بالرياض ) مدته ثلاث سنوات .... لكن المصيبه ما خلص إلا بعد سبع سنوات ......
  • #6
    ذيب السليل 07-09-1432 10:42
    سمعت انه بينتهي في وقت سنه ونصف والظاهر بيكمل الثلاث سنوات اذا بعد ما زادت المده بس الظاهر كبري لصاد ينافس الكبري المعلق والله حرام عليكم خلصونا
  • #7
    القسم الفني 07-09-1432 05:11
    ماشاء تبارك الله شفتوا المشروع الثاني اللي بالقرب من كبري لصاد ليش ماأنجز مع الكبري بس أتوقع ان تكون مدة المشروع الصغير هذا سنتين فأكثر يعني مطولين بالمشروع ردد ياليييييييييييل ما اطولك!!
  • #8
    أبو سلمان 07-09-1432 12:52
    سؤال : لماذا بعض المحافظات وخاصة محافظات القصيم متطورة أكثر بكثير من الحوطة والحريق ونعام الاجابة : لأن سكان تلك المحافظات متكاتفين وأيظاًيقومون بزيارات منتظمة للوزراء والامراء أما نحن فالحين في الشكاوي والمعارضات .
  • #9
    غيور وأحب التطور 06-09-1432 04:45
    سبحان الله العضيم تباركو بالنواصى والبقع ؟وش ها الحاله عندنا فى نعام حسره لماذا لان ربعنا جيدين على بعض بالعناد والنحاسه ولا.. تخيلو ناس من اهل نعام مايبون كبرى نعام ينتهى تدرون ليش ,,عشان مايمرون معه الناس كذا مرتاحين كذا سمعناهم ياخى خلوكم مثل اهل الحريق بيتذابحون بس فى حب المشاريع مع بعض ,,اجل شوفو بالله كبارى الملك عبد العزيز على وشك الأنتها ويقولون اهل الحريق ليش تأخرت ونا نقول جعل كبرى لصاد مايخلص كذا مرتاحين من الغثاء مالت علينا,, حتى شعيب الكلبه من العناد الحمدلله رب العالمين بعضنا مع اهل الحوطه العالم تطورو وراعى نعام مازال الى الان يسكن فى بيت طين وشعبى من هذا المنبر منبر صحيفة الحريق اقول ياجماعه فكرو فى التطور استغلو الطفره الموجوده الأن غيرو افكاركم
  • #10
    المراقب 06-09-1432 04:23
    يعيش رئيس القسم الفني بالبلدية يعيش يعيش يعيش ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ظ
    • 10 - 1
      عبدالعزيز 06-09-1432 10:19
      النجاح واضح بعد كل مشروع فاشل وغير منجز.
    • 10 - 2
      الراسي 06-09-1432 07:17
      القسم الفني بأيدي أمينة يالمراقب فهو القسم الوحيد الذي يعمل بإخلاص وتفاني في هذه البلدية بداية من المهندس العميرة وأبناء الدريس حتى بقية القسم وفقهم الله فهاؤلاء من خيرة الموظفين في البلدية فقد زاملتهم فترة زمنية لن أنساها فدائما الناجح محارب ورضا الناس غاية لا تدرك ياعزيزي فهم في قسم حساس جدا أعانهم الله في عملهم فجهودهم بارزة في المحافظة ومراكزها وفي النهاية مادام هاؤلاء في البلدية فلا تخاف ولكن أتركوا عنكم الكلام الذي لايفيد وإنما يعيق أعمالهم وجهودهم ،،،،،
    • 10 - 3
      سادس 06-09-1432 05:56
      رئيس القسم الفني مهندس ياسادس ليلي
  • #11
    جزاااااااع 06-09-1432 03:05
    هذا كبري لصاد الي لهم كم سنه يشتغلون فيه ًً والله قووووويه يابلديه الحريق المشروع هذا حقه ثلاثة اشهر وتخب
    • 11 - 1
      للمعلومية 06-09-1432 06:01
      هل تعلم ن المقاول الاول للمشروع هوالعبدالله من اهل الحوطة وقد انسحب بعد ارتفاع اسعار مواد البناء ثم قامت الوزاة بانزال المشروع مرة اخرى واستلمة المقالول الحالي والذي لايزال يعمل في الوقت المحدد للمشروع ولا اظن هذا يخفى على بعض محري الصحيفة ولكن !!!!!!!!
  • #12
    عبد العزيز بن زيد 06-09-1432 02:29
    ألف شكر على التقرير ... إن شاء الله ما يكون فيه مماطله بعد ما أقتربت نهايته .... المفروض يحضر أمير المنطقة لأفتتاح الكبري العملاق فهو يستحق .....
    • 12 - 1
      ابوراشد 10-09-1432 06:53
      مبروك قضى المشروع مادرت قناة ابوظبي جورلفك كان تجي طلعه في مشاريع عملاقه :
أكثر
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:56 الأحد 3 جمادى الأول 1444.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0