• ×
الأربعاء 23 جمادى الثاني 1443 | 21-06-1443

أهالي محافظة الحريق يبدون استغرابهم من عدم تنفيذ قرار وزير التربية والتعليم الذي يقضي بتفعيل قرار فصل جميع مكاتب التربية والتعليم وربطها بإدارات التربية والتعليم في المناطق

أهالي محافظة الحريق  يبدون استغرابهم من عدم تنفيذ قرار وزير التربية والتعليم الذي يقضي بتفعيل قرار فصل جميع مكاتب التربية والتعليم وربطها بإدارات التربية والتعليم في المناطق
صحيفة الحريق : عبدالعزيز الهضيبي 

أبدى العديد من أهالي محافظة الحريق استغرابهم الشديد من عدم تنفيذ قرار وزير التربية والتعليم صاحب السمو الأمير فيصل بن عبد الله بن محمد آل سعود الذي يقضي بتفعيل قرار ربط إدارات التربية والتعليم ومكاتب التربية والتعليم ( بنين ، بنات ) في المحافظات بإدارات العموم للتربية والتعليم في المناطق والذي مضى عليه عدة أشهر ولم يرى النور حتى تاريخه علماً أن القرار ينص على أن يكون خلال شهر من تاريخ صدور القرار .
ويخشى أهالي الحريق أن يكون مصير القرار كسابقه الصادر في 3/1/1430هـ والذي ينص على فصل التعليم ومن ضمن ذلك تعليم الحريق وربطه بالرياض ولم ينفذ .

واصدر الوزير في عام 1432هـ قرار بتفعيل القرار وقد جاء في نص القرار :
إن وزير التربية والتعليم ، وبناءً على الصلاحيات المخولة له ، وبناءً على القرارين رقم (11/17) وتاريخ 3/1/1430هـ ورقم (12/17) وتاريخ 3/1/1430هـ المبنيان على الأمر السامي الكريم رقم (أ/92) وتاريخ 27/8/1412هـ المعدل بالأمر السامي رقم (أ/21) وتاريخ 30/3/1424هـ الخاص بنظام المناطق ، والقاضيان بربط إدارات التربية والتعليم ومكاتب التربية والتعليم ( بنين ، بنات ) في المحافظات بإدارات العموم للتربية والتعليم في المناطق ، وبناءً على مقتضيات مصلحة العمل تقرر ما يلي :
أولاً : تفعيل قراري ربط إدارات التربية والتعليم ومكاتب التربية والتعليم ( بنين ، بنات ) في المحافظات بإدارات العموم للتربية والتعليم في المناطق رقم(11/17) وتاريخ 3/1/1430هـ ورقم (12/17) وتاريخ 3/1/1430هـ .
ثانياً : يرفع المجلس التعليمي في المنطقة توصياته بإرتباط مكاتب التربية والتعليم التابعة للمنطقة والمحافظة لصاحب الصلاحية خلال شهر من تاريخه .
ثالثاً : يبلغ هذا القرار لمن يلزم لتنفيذه والتمشي بموجبه كل فيما يخصه وأصله لوكالة التخطيط والتطوير .
تاريخ النشر : الاحد 5 شهر ربيع الثاني 1431 هـ

هذا وقد أصدر وزير التربية والتعليم قرار أخر بهذا الخصوص في 15/10/1432هـ برقم 321544206

هذا وسوف يتقدم عدد من أهالي محافظة الحريق بخطاب لمحافظ الحريق خلال اليومين القادمين يطلبون مخاطبة جهة الاختصاص حيال تفعيل القرار وسبب التأخر في تنفيذه وكذلك نأمل مخاطبة معالي الوزير حيال ذلك .

رابط ذوا صله

http://www.hareqnews.com/news.php?action=show&id=7072

بواسطة :
 42  0  6746
التعليقات ( 40 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    مساءات سعيدة 25-01-1433 07:30
    هذه هي حال المواطن في هذه البلاد ينفجر مثل المفرقعات ثم ينام بعدها نومة اهل الكهف . شبت نار اهل الحريق يومين وانتهت القضية بالنسبة لهم . فكيف بربك ينال المرء مراده في ظل تقلبه في سريره.
  • #2
    موووودي 25-01-1433 02:10
    بدل كثرة الحكي اللي ما منه فايدة ارفعوا طلب للمحافظ والوزارة وتابعوا تنفيذ القرار . وايضا فيه هيئة الرقابة والتحقيق ادخلوا على الموقع الالكتروني للهيئة وارسلوا طلبكم موثق بالتعاميم الوزارية وانتهت القضية . لكن الذم والتجني والانتقاص من احد لا يرض اي عاقل . والله يكتب اللي فيه الخير .
  • #3
    صريح 25-01-1433 01:04
    الاخ قناص الحريق بارك الله فيك ماهو سبب تعصبك الاعمى وتجنيك الواضح على الادارة . والسؤال كيف علمت ان مبنى الاشراف الذي سيقام حاليا بالحريق كان سينقل الى السلامية بالحوطة ؟؟؟ اذا كنت تخمن للاثارة فقط فإن بعض الظن اثم اتقي الله .. وان كنت ذا علم ودراية واحد منسوبي الادارة ومتيقن من ذلك فإنك المتسبب في ظلم اهلك بالحريق ان كان هناك ظلم لأنك لم تبرز تلك الحقائق بالادلة لينال المقصر عقابه . أما التخفي وراء اسماء وهمية وعدم المواجهة فهذا من عمل النساء .. ركز جهودك الكريمة وتعليقاتك المثيرة لتحقيق هدف تصبون له جميعا بالحريق بدل اثارة الفتن .
  • #4
    لحظة 25-01-1433 12:28
    الاخ ابو عبدالرحمن جانبك الصواب تماما والواضح انك لست من منسوبي الادارة ولكنك تدور مع الناس حيث داروا . انفصلوا الله يوفقكم لكن لا تظلمون الادارة .
  • #5
    والله حرام 25-01-1433 10:49
    والله حرام عليكم ما يعجبكم العجب ولا الصيام في رجب .. الان الحيانية احسن من مدارس الحريق . مدارس البنين عندكم كلها رممت ومدارس البنات جيدة وكل شئ تمام لكن انتم عادتكم التسخط والتذمر . تفضلوا امسكوا الادارة وخلونا نشوف جهودكم الجبارة ..تعرض عليكم إدارات المدارس وترفضون . وتعرض عليكم مناصب إشرافية وترفضون . ليش؟؟؟تعالوا صلحوا الخلل اللي تقولون عنه . حرام اتقوا الله .ولكم الشكر
  • #6
    ابو عبد الرحمن 25-01-1433 12:19
    قرارات ارتجالية بعيده عن المنطقية هل من المتوقع أن تكون حال مدارس الحريق افضل عندما تفصل أكاد اجزم ان حالها الان افضل لكن لابد من الالتفات للحريق من قبل الوزارة والتخلص من تصلط الادارة وتجاهلها الدائم للحريق ومراكز الحريق حتى الحيانية افضل حال من الحريق
    • 6 - 1
      ؟؟؟؟؟؟ 25-01-1433 02:19
      ابو عبدالرحمن الظاهر ان عندك ضبابية في الافكار .اول التعليق كأنك تعارض وتخمن ان الوضع بيكون اسوأ . وفي الجزء الثاني بدأت تطالب الوزارة بانقاذ الحريق من تجاهل الادارة .. والسؤال انت مع أو ضد ؟؟؟ حيرتني
  • #7
    نواح 24-01-1433 09:21
    سواح اولا من سمعكم صدق والله إن بناتكم مكتسحين مدارسنا وخاصة النائي وعليهم بالعافية من حصل شئ يستاهله . وبعدين التعبير عن الرأي حرية شخصية مثل ما أنتم ما خذين راحتكم في ذمنا والقدح فينا ومصداقيتنا في العمل ولا قلنا لكم ثلث الثلاثة كم خذوا راحتكم . وأتمنى فعلا تنفصلون من بكرة الله يسعدكم .
  • #8
    احمدوا ربكم 24-01-1433 09:09
    يا أهل الحريق احمدوا ربكم محفولين مكفولين لا شغل ولا مشغلة والمندوبية عندكم فخيخ "" نوم ""يرتفع ضغطنا وهم نايمين على الورق والتعاميم والتقارير . ماشين على قاعدة اتصل نصل ولكن بعد اسبوعين ..ومشرفاتكم يفترون في تسع مدارس . والنائي الله يخلف عليه .يا ليتكم تنفصلوووووووووووووووووووووووون تعرفون قدر النعمة اللي أنتم فيها .
    • 8 - 1
      مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة الحريق 19-02-1433 10:17
      إلى الاخ أحمدوا ربكم أول جزاك الله خير إذا كان المندوبية في نوم والله يسامحك بالعكس المندوبية قائمة بعملها على الوجه المطلوب فكلي أمل التعليق على الموضوع الرئيسي
  • #9
    صادق 24-01-1433 08:26
    من واقع خبرة اتوقع ان ادارة التعليم ستلتزم الصمت الى ان تهدأ العاصفة . ولكن الفزعة يا شباب الحريق وشاباته الأوفياء فلنوحد الجهود للمطالبة بتطبيق القرار . وطلب تفسير للواقع من قبل ادارة التعليم .وهذا حق لنا عليهم لا فضل فيه ولا منة .
  • #10
    صجة ولجة 24-01-1433 08:23
    مدارس الحوطة بعدد اصابع اليدين مضروبا في سبعة .هذا اولا . ثانيا يالغالي انفصلوا ما قلنا شئ .لمن العيب انكم تستبشرون وكأنكم كنتم مستعمرون . يا اخي درسنا وعملنا وأدرنا مدارس بالحريق وما شفنا الا كل خير من الادارة ومن اهل الحريق . لا تتشنجوا وتتعصبوا ترى الديرة وحدة والله يوفق الجميع .
  • #11
    سواح 24-01-1433 08:18
    الآن الحواطى وش دخلهم في الموضوع يعلقون عليه ومن أخذ رأيهم ؟ أحد طلب رأيكم حتى تقولون روحوا طالبوا وبنوقع معكم ههههههههه !
    • 11 - 1
      صريح 24-01-1433 09:03
      انتم ما طلبتم رأينا بس رحمناكم تصارخون ومحد حولكم .قلنانحط عندكم خبر ترى ما متنا عليكم . و صفقني كانكم فصلتوا عن الحوطة.
  • #12
    سواح 24-01-1433 08:11
    أكيد سؤجل حتى يوظفن بنات الحوطة في نصيب الحريق من 28 ألف وظيفة !وبعد ما تنتهي فترة التوظيف يعطونكم المكتب
  • #13
    صجة ولجة 24-01-1433 02:31
    سؤال وجيه . كم عدد مدارس الحريق بنات وبنين ؟ترى صجيتونا وهي عدد المدارس فيها لا يتجاوز اصابع اليدين مضروبا في اثنين يعني ما يحتاج كل هالكلام والتشنج .والفصل لكم واسعوا في طلبه عند الوزارة الله يعينكم
    • 13 - 1
      تكفى 24-01-1433 04:53
      انا ابعدلك مدارس الحريق ... لكن ليش ماتذكر عدد مدارس الحوطة اللي ممكن يتجاوز عددها في ظنك عدد مدارس مركز الدلم !!!!!! يا شيخنا الغالي اذا كانت مدارس الحريق عدد اصابع اليدين مضروبا في اثنين فمدارس الحوطة عدد اصابع اليدين مضروبا في اثنين ونصف
  • #14
    حريقي 24-01-1433 08:28
    لن ينفصل التعليم إلا بوقفات رجال تتابع مع ( الوزير ) قراره الذي لم ينفذ ومعرفة من يقف وراءه بعدم تطبيقه اما الكتابة للمحافظ فتحتاج من يتابع مايرفعه وستأخذ وقت طويل ؟؟؟؟
    • 14 - 1
      مواطن 24-01-1433 09:52
      ومن قال ان كل القرارات تنفذ . هذا قرار التشكيلات الاشرافية واللي بيقذف المشرفين والمشرفات في المدارس بدل التسدح . شدوا حيلكم الله يقويكم .
  • #15
    صادق 24-01-1433 07:50
    ""وجهه سمو الأمير نايف بن عبدالعزيز. ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية لكافة أمراء المناطق بإلزام الجهات الحكومية في مناطقهم ومحافظاتهم بالرد على ما يتم نشره في وسائل الإعلام بكافة أشكالها، وإيضاح الحقائق في وقت مبكر.""" يالله يا ادارة التعليم تفضلي بالرد وبيان الحقائق والا الدعوة بس تمشية حال .وليكن في علم الجميع إن لم تتكرم الادارة برد مقنع للحريق وأهله فإن الموضوع قابل للتصعيد وبقوة . خلاص عاد الفوضى والاهمال في كل الدوائر الحكومية بالمحافظتين ماعد ينسكت عليها .
  • #16
    الله يكتب الخير 23-01-1433 10:27
    الله يكتب الخير للجميع . وسواء فصلت الحريق والا بقت ما أ توقع بيتغير شئ لأن من سيتولى الادارة بعد فصلها هم ذات الموجودين الان . يعني كنك يا أبو زيد ما غزيت .
  • #17
    لا يكثر 23-01-1433 08:57
    . تبون تنفصلون هذي الوزارة قدامكم واذا ما تدلون الطريق علمناكم . .وبعدين ادارة التعليم صح مقصرة في جوانب كثيرة وهذه شهادة سوف أسأل عنها امام الله . ولكن المخلصين والمجتهدين في كل مكان وليس حكرا على الحريق واهله .
  • #18
    تربوية 23-01-1433 08:26
    لو كان القرار فيه تضيق على المدارس والمدراء والمديرات والمعلمين والمعلمات وتشتيت الطلاب والطالبات عن حقيقة التعليم والتربية وكان فيه هدر للجهود والطاقات فيما لا ينفع لوجدت الادارة تسارع وتسابق الزمن لتنفيذه . ولكن القرارات المصيريه والملحة وذات الاهمية للرفع من مستوى العمل التربوي بمحافظة الحريق تغض الادارة الطرف عنها وكأنها لا تعنيها في شئ . العدل والانصاف يا ادارة التعليم .
  • #19
    فمتو تلقيمه 23-01-1433 08:20
    الطاسة ضايعة في ادارة التعليم والحريق لا زال متماسك في وجه الافلاس التربوي والعملي بسبب جهود العاملين فيها . ولكن هذا لا يعني الصمت على عدم تنفيذ قرارات الوزارة .
  • #20
    رحمة 23-01-1433 08:16
    الادارة عاجزة عن ادارة المدارس في المحافظتين والهجومات الحادة الذي تعرضت لها الادارة في المواقع الالكترونية في الاونة الاخيرة تثبت فشلها الذريع في ادارة العمل بشكل سليم . لذلك نرجو من الجميع توحيد الجهود وتوجيهها وجهة سليمة لنصل سويا في محافظة الحريق لما نريد من استقلال وانفصال .
  • #21
    الكادي 23-01-1433 08:01
    ونحن في محافظة حوطة بني تميم لم ولن نكون في يوم من الايام عائق لمن اراد تحقيق طموحات معينه . فان كان الفصل على مستوى ادارة التربية والتعليم طموح وهدف وتحقق فاعلمي ان هذا يوم عيد وفرحة لنا قبلكم لانكم حققتم ما تريدون من استقلالية .دمتم بخير واعانكم الله على تحقيق ما تريدون .
  • #22
    الفصل مطلبنا 23-01-1433 07:34
    الاخ قناص الحريق لا تتعب نفسك الامير ما جاب خبرك ولا يدري عن هالصك المكتوب . لذلك اتمنى انك تعيد صياغته باسلوب انشائي جميل . ثم تقول بارساله على ايميل الوزير .وإلا لا يردك الا باب الامير . الموضوع يستحق من الجميع العناء والبحث عن الحقوق المسلوبة . اسعدك الله
  • #23
    فاهم 23-01-1433 07:23
    اخوي الهيب الظاهر راسك مفتر الان ادارة التعليم وش قدمت لمدارس الحوطة عشان تقديم للحريق اقول مشكور على النصيحة . بس اهل الحريق في غنى عنها . ويا ليت الادارة تريحنا من الحوسة اللي صايرة بمدارسها في الحوطة ونكن لها من الشاكرين . ومدارس الحريق قائمة بجهود رجالها ونسائها المخلصين والمثابرين والا على الادارة كان من زمان ضايعة .
  • #24
    يا حلو الحريق واهله 23-01-1433 07:18
    اخوي 999 داخل حرب يالحبيب سينتصر ومدري إيش !!! عادي طالبوا بالفصل ترى والله ما عندنا مانع وبعدين الحريق مفصول بكل شئ وقفة على التعليم . يالله شدوا حيلكم وروحوا للوزارة والله يعينكم . يا حلو الحريق وحمضياته بس الظاهر اثرت على اعصاب الناس صارت شابه نارهم ههههههه .
  • #25
    كعبوش 23-01-1433 07:05
    والله عاد ترى ادارة التعليم بتنهار بعد فصل الحريق ؟؟؟؟ قسم بالله نتمنى فصله اليوم قبل بكرة خل الجهود تكون مركزة بدل الشحططة وضياع التقارير والتعاميم والاوراق في مكتب المندوبية . اكتبوا للمحافظ عندكم وبنوقع معكم بعد الله يقويكم .
    • 25 - 1
      مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة الحريق 19-02-1433 10:09
      معليش يا كعبوش إي تقارير وتعاميم وأوراق قد ضاعت في مكتب المندوبية أرجو قبل هذا الكلام قم بزيارة للمندوبية وشف بعينك مقدار العمل والجهد المبذول
  • #26
    صريح 23-01-1433 06:49
    اقدر مشارعركم بمحافظة الحريق لكن الصراحة احمدوا ربكم نحن بالحوطة نتحمل كل شئ وانتم مرتاحون .
    • 26 - 1
      خخخخخخخخ 23-01-1433 07:27
      والله صادق انا نتعب ونكرف وهم مرتاحين بالحريق وبعد يتشرطون . تكفون طالبوا بالفصل الله يجزاكم خير عشان تعرفون النعمة اللي انتوا فيها .
  • #27
    فتى الهياثم 22-01-1433 01:33
    يااهالي الحريق لما الاستغراب والاستعجال فالعجلة الندامه فاهل مكه ادرا بشعابهاوكل ماهو ات ات لامحاله باذ الله
  • #28
    ابو محمد 22-01-1433 08:55
    أين مندوبي صحيفتي الجزيرة والرياض في الحريق لم ينشرا عن هذا الموضوع الهام ؟
  • #29
    حريق 22-01-1433 08:46
    يوجد موقع لوزارة التربية والتعليم على الإنترنت يستقبل الشكواى
    • 29 - 1
      قناص الحريق 23-01-1433 12:21
      يوجد بوابة اكترونية للوزارةالتربية ياغالي
  • #30
    محب الحريق 22-01-1433 08:30
    موضوع فصل التعليم مهم يحتاج متابعه لابد من مطالبة وزير التربية والتعليم عاجلاً بالتحقيق ومحاسبة المتسبب في التأخير في تنفيذ قراره فصل تعليم الحريق عن الحوطة
صفحة 1 من 2 صفحة     
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:31 الأربعاء 23 جمادى الثاني 1443.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0