• ×
الأحد 3 جمادى الأول 1444 | 02-04-1444

تقرير مصور جديد تم تصويره اليوم الاربعاء الموافق 23-7-1433 هـ لطريق الحائر - حوطة بني تميم

"تسليم مشروع الطريق بعد سنتين من الان ومطلوب وقفة جادة من اهالي الحريق لإعتماد الجزئية المتبقية من وصلة طريق الحريق في الميزانية القادمة"..

تقرير مصور جديد تم تصويره اليوم الاربعاء الموافق  23-7-1433 هـ  لطريق الحائر - حوطة بني تميم
صحيفة الحريق الالكترونية-تركي الفضلي -: 


بداءت شركة الأومير للتجارة والمقاولات اعمالها في استكمال الجزئية المتبقية من مشروع طريق الحائر - حوطة بني تميم حيث خصصت وزارة النقل لها مسافة 39 كم من طول الطريق وهي المسافة المتبقبية من الطول الاجمالي للطريق والذي يبلغ 105 كم إضافة الى مسافة 26 كم (اتجاه واحد فقط) من وصلة الطريق الذي يربط محافظة الحريق بطريق الحائر - الحوطة , والجزئية الاولى للطريق والمقدرة ب 68 كم تعمل فيها حالياً شركة ابن جار الله وقد انجزت جزء كبير منها ويتبقى منها حالياً مسافة 10 كم تعمل الشركة على انهائها بنهاية هذا العام.

في هذا التقرير المصور والذي صور لكم اليوم الاربعاء الموافق 23-7-1433 نسلط الضوء فيه على جزئية الطريق الأخيرة والذي تصل الطريق بمركز الحائر والذي تم ترسيته في ميزانية هذا العام على شركة الاومير للتجارة والمقاولات , وهنا ملخص لأهم الملاحظات واخر المستجدات على الطريق:

1- تعميد وزارة النقل لشركة الاومير في ميزانية هذا العام وبحسب المصادر يتمثل في استكمال الطريق من الكيلو 68 والذي يبدا من مزرعة الجماز بمركز الضبيعة ويمتد حتى الوصول لطريق الحائر الحالي بالقرب من السجن , إضافة الى مسافة 26 كيلو لوصلة طريق محافظة الحريق وبأتجاه واحد وسيدا من تقاطع الطريق الحالي ولمسافة 26 كم بإتجاهه لمركز المفيجر ونعام .
2- شركة الاومير قامت بأعمال المسح وبداءت من مركز الضبيعة الى قبل 5 كم من الوصول للحائر , كما يجري العمل على وضع بعض عبارات السيل الصغيرة والانتهاء من بعضها , كما يجري تفجير بعض الاماكن المرتفعة بالديناميت , والشركة جادة في العمل , والعمل يجري في الموقع بشكل جيد ومتواصل منذ شهرين وحتى الان .
3- لم يبدا العمل في الكباري الكبيرة التي تعترض الطريق وهي من اكبر العقبات التي تواجه المقاول وهي كبري وادي بلجان ويبلغ طوله 400 متر وكبري وادي حنيفة ويبلغ 400 متر وكبري وادي نساح ويبلغ طوله 500 متر, وقد قامت الشركة في الفترة الماضية بأخذ تحليل للتربة واختبارها تمهيداً لبداية انشاء الكباري والجسور.
4- بحسب اللوحة التعريفية للمشروع فإن التاريخ المقرر للإنتهاء من المشروع وتسليمه ابتدائياً هو في تاريخ 16-7-1435 هـ أي بعد سنتين من الان , وبداية تسليم المشروع للمقاول تبدأ بتاريخ 17-1-1433 هـ , مع الإشارة الى ان مثل هذه المدة لا يتم التقيد بها من قبل وزارة النقل, والملاحظ انه منذ بداية هذا المشروع وحتى الان لم تتقيد الوزارة بالمدة والتكاليف المعلنة فكل عام نسمع عن مدة جديدة وعقد جديد لنفس المشروع في أخبار الصحف وفي موقع وكالة الانباء السعودية , والذي يقرأ لوحة تفاصيل المشروع وعقده يعتقد ان المشروع سلم بالكامل للشركة المقاولة , وفي الواقع نجد ان التعميد خصص لجزئية من الطريق وليس لكامل الطريق.
5- لم تبدأ الشركة بعد في تنفيذ وصلة طريق الحريق(26 كم) ومن المتوقع ان تبدا الشركة اعمالها فيه بعد شهر من الان.
6- يفضل ان يتحرك اهالي محافظة الحريق والمحافظ والمجلس المحلي والمجلس البلدي ويقومون بمتابعة تنفيذ الطريق بانفسهم وعلى غرار ما يحدث من عدد من اهالي المحافظات والمناطق الاخرى بالمملكة فمشاريع وزارة النقل بالمئات وهذا الطريق بحسب حديث احد المنتسبين للوزارة مهم لكن هناك طرق أهم ومشاريع سكك حديدية لدى الوزارة , وفي حالة عدم المطالبة والسكوت فسوف نجد ان ياخذ هذا الطريق عشرات السنوات للإنتهاء منه وتنفيذه , وافضل وقت للمطالبة هو الان حيث انه في هذا الوقت من كل عام يتم عمل المراجعة النصف سنوية لمشاريع الطريق المنفذة واصدار الخطط والرفع بالميزانيات للطرق الجديدة والاعتمادات للميزانية القادمة يكون في هذا الشهر.

وهنا نترككم مع الصور والتي توضح اعمال المقاول الجديد للطريق:

image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image

رابط لأخر تقرير للطريق وكان ذلك بتاريخ 15-5-1433 هـ:

http://www.hareqnews.com/news.php?action=show&id=8215

بواسطة :
 14  0  7808
التعليقات ( 14 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عونيه 03-08-1433 01:43
    حسبي الله ونعم الوكيل ماصاررت تخرجت من المتوسط والثانوي وبتخرج من الكليه وهالطريق ماتغير فيه شي اقول لايكملونه طفشنا كل سنه نقول بيفتح الله يعطينا خيره ويكفينا شرة وين رجال اهل المحافظه ليه ساكتين ليه مايتفقون ويشتكون عليهم
  • #2
    الضمير الحي 29-07-1433 07:58
    دوركم ووقتكم حضر أيها > ... اياكم والتهرب من المسئولية ... كونوا سباقين للخير ... اعملوا مافي وسعكم ولن يلومكم أحد بعدها ... انتم أمام اختبار حقيقي فهل تكونوا أهلا له ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
  • #3
    صحيفة حوطة بني تميم 26-07-1433 01:20
    السلام عليكم اشكرجميع الزملاء في صحيفة الحريق على اهتمامهم بالطريق وخاصة الزميل تركي الذي اعد التقرير رغم وعورة الطريق اتمنى لكم التوفيق
  • #4
    قناص الحريق 25-07-1433 01:29
    [I
    ]نداء ورسالة الى كل مسؤولبوزارة النقل ومواطن غيور البس من الغريب ان يقسط مشروع طريق طولة 105كم على اكثر من ثمان سنوات انهااول سابقةتسجل بحق جميع موطني وسكان جنوب المملكةابتدامن محافظة حوطة بني تميم والحريق وقراهاوالافلاج وقراها ووادي الدواسر وقراه انتهاء بعسير ونجران وجيزان انه طريق دولي واقتصادي واستراتيجي مهم ومنفذ بعيد عن الاخطاروالسؤال الذي يطرح نفسه على وزير النقل ومساعدية اليس سكان تلك المجافظات يهمكم امرهم اليس مواطنون الواجب ان يتمتع بطريق امن وحديث وامن بعيدا عن الاخطار بدلا عن تلك الطرق المترهلة والمتهدمة الدولة لم تقصر بتقصير بل تصرف مليارات و بسخاء وكرم منقطع النظير لاكن المشكلة تكمن بوزارة النقل ولانعرف السبب طرق تنفذ بسرعة البرق وطرق تتعثر هل نحن خارج التغطية ام ذنب حل بنا ام لايوجد لنا نصير وواسطة ام غير محسوبون من مواطني البلاد ام ضعف وتشتت رجالات المنطقة وشعورهم بالاحباط ام ماذا حل بنا اليوم يومك يا ابو متهب ان تسمع ندائنا من الداخل لانها الطرق ورفع المعانات عن ابنائك في تلك المنطقة حفظ الله سيدي والى الله المشتكى
    [/I]
  • #5
    محمد 25-07-1433 11:51
    هل شاهدتم تقارير موقع سبق في الأسابيع الماضية ؟؟؟ هناك فساد عظيم جداً في وزارة النقل .. ولهذا فإن متابعة الطريق مع وزارة النقل والاستفسار منهم هو عبث ومضيعة للوقت. يجب تعرية وزارة النقل في الاعلام .. للأسف لم نشاهد أيا من الصحفيين المحسوبين على الحريق يكتب عن هذا الطريق وفساد وزارة النقل في تنفيذه. الاعلام هو السلاح الوحيد .. اسبوع ينزل موضوع في جريدة الرياض .. ثم الاسبوع الذي يليه في جريدة الجزيرة ثم الحياة .. وهكذا . سؤال .. مالذي يقدمه أعضاء المجلس البلدي والمحافظ لأهالي الحريق ؟؟؟؟؟ لا شيء انصح بتقديم شكوى ضدهم .
    • 5 - 1
      بنت البلد 25-07-1433 05:21
      نعم ..ماكتبه محمد عين الصواب هؤلاء اللذين خولوا انفسهم لخدمة المجتمع ام فقط للشهره والماده!!!يجب ان تكون هناك وقفه جاده ومتابعه مستفيضه لهذا الطريق الحيوي المهم ولكن ان سكتم أنتم ياأهل الحاجه ولم تحركوا ساكنا هل سيتحرك أحد بالنيابة عنكم!!!!فعلى كل من فيه ذرة من احساس عدم الاتكاليه ويجب أن تتوحد الاراء ومساءلة وزارة النقل عن سر كل هذا التأخير في تنفيذ هذا الطريق!!!لو كان يربط شمال الصومال بجنوبها لنتهى في وقت قياسي !!كثفوا الشكوى في الصحف وفي مقابلة المسؤولين وفي كل وسيله اعلامية ..
  • #6
    المشاري 25-07-1433 07:02
    تأملنا خير في هذا الطريق لكن طالت الآمال حسبنا الله على من كان السبب في التأخير وتعطيل المشروع
  • #7
    عبدالعزيز الخثلان 24-07-1433 05:43
    أخوي تركي السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة جزاكالله خير وفيت وكفيت سلمت يمينك وسلم قلمك تقرير كامل شامل والكره الآن في ملعب اهالي المحافظة للمطالبة والمزاحمة والمدافعه و المرافعه لدى ووزارة النقل والا سوف تمر الاعوام والسنون ولم يتم هذا المشروع الذي هو حلم الاجيال فهل نحن فاعلون !!!!!!! نرجوا ذلك عبدالعزيز محمد الخثلان
  • #8
    هلااالي صميم 24-07-1433 04:36
    اهيب بجميع المخلصين من ابناءالمحافظه بالضرب في جميع الاتجاهات عن طريق المجلس المحلي والمجلس البلدي والرفع عن طريق المحافظه والبلديه باسم جميع المواطنين للمقام السامي ولوزارة الداخليه ولامارة المنطقه ولوزارة النقل ولمكافحة الفساد ولديوان المراقبه العامه ومقابلة المسؤلين للاسراع في تنفيذ المشروع لاهميته لسكان المحافظه والمراكز المجاوره.. ((القصمان مهوب اخير منا))
    • 8 - 1
      ابراهيم التميمي 24-07-1433 10:24
      الله يهديك ، تجيب عدد أهل الحريق عند عدد أهل القصيم ومحافظاتها !!!
  • #9
    ابو رنا 24-07-1433 04:39
    الله يعطيكم العافيه على التقرير ويجب عدم السكوت ...ويجب علينا جميعا التقديم على هيئة الفساد
  • #10
    الماجدي 24-07-1433 01:14
    الله يطعمنا من خيره ويكفينا شره
  • #11
    عبد العزيز بن زيد 23-07-1433 11:06
    ما شاء الله عليك ياااتركي ... تقرير وافي وسرد جميل للتقرير ... لكن أحلق شنبي إذا خلصوه في سنتين ... يجب المطالبة الوزارة تتمادى وخلفها جبال تستند عليهم ...
  • #12
    آل سليمان 23-07-1433 10:25
    جهود بارزه لابوسعد تركي الفضلي - وفقه الله - في خدمة المحافظة ويلاحظ تباطؤ وتأخر وتعثر كثير من مشاريع المحافظة واللأئمة تقع على المجلس المحلي بشكل خاص فهم من طلبوا عضوية المجلس فعليهم أن يقوموا بمهام المجلس وأن يهتموا ويذهبوا لوزير النقل ويتابعوا المشاريع الآخرى والأهالي مطلوب منهم التكاتف والبعد عن الإتكالية والله ولي التوفيق.
  • #13
    خبير 23-07-1433 06:36
    الله من يوم وصلة الحريق 26 كم حسابيا 1كم في كل شهر الله يتمم هذا الطريق على خير
  • #14
    النرجس 23-07-1433 06:32
    يعطيكم العافيه على التقرير والله من زمان وانا ادور على تقرير جديد للطريق نشوف وش اخرتها بنصبر سنتين انكان الله طول في عمرنا والله يسهل
أكثر
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:04 الأحد 3 جمادى الأول 1444.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، وجميع الحقوق محفوظة لأصحابها