• ×
الأحد 3 جمادى الأول 1444 | 02-04-1444

أهالي الحريق:الحائر - الحوطة .. طريق مازال حلما ..استحداث كليات وتوفير الخدمات الصحية ومعالجة العشوائيات.. أهم مطالبهم

أهالي الحريق:الحائر - الحوطة .. طريق مازال حلما ..استحداث كليات وتوفير الخدمات الصحية ومعالجة العشوائيات.. أهم مطالبهم
صحيفة الحريق الالكترونية - عكاظ: 

شكا سكان جنوب الرياض من بطء تنفيذ طريق الحائر الحوطة، كواحد من أهم أحلامهم، فيما طالب عدد من أهالي الحريق باستحداث كليات جامعية للبنين والبنات لإنهاء معاناة أبنائهم الخريجين من السفر اليومي إلى الرياض لإكمال دراساتهم الجامعية، لافتين إلى ضرورة معالجة أوضاع الأحياء العشوائية وتوفير الخدمات الصحية التي تفتقدها مراكز وأحياء جنوب الرياض بشكل عام.
«عكاظ» وقفت على مطالبات بعض أهالي محافظة الحريق، حيث قال العميد الجمعان «يعاني الأهالي من انعدام كليات للبنين والبنات، كما تشهد مستشفيات الحريق والمستشفيات القريبة منها كمستشفى حوطة بني تميم نقصا كبيرا في الكثير من الخدمات الصحية، بالإضافة إلى تأخر تنفيذ مشروع طريق حوطة بني تميم - الحائر، وعدم تنفيذ وصلة طريق الحريق مع هذا الطريق، مناشدا الجهات المعنية بالالتفاف للمحافظات الصغيرة لتعود إليها الحياة بعودة أبنائها الذين هجروها إلى الرياض بسبب نقص الخدمات الرئيسية.
وطالب الإعلامي والمشرف التربوي بوزارة التربية مساعد بن حمد الكثيري بإيجاد حلول جذرية لفوضوية الأحياء العشوائية، حيث تضم في جنباتها العمالة الأفريقية المتخلفة التي أخذت منها أوكارا لممارسة جرائم الاعتداء والسرقات والقضايا الأخلاقية، والضرب بيد من حديد لكل من يستهين بأرواح الناس، فيمارس تفحيطا أو إزعاجا للمواطنين، مشددا على إيقاف الفساد المدمر للبيئة والطبيعة والطرق عبر تجارة البحص والحجر مع مراعاة الأماكن السياحية والمتنزهات الطبيعية كما هو حاصل في نساح التابعة لمحافظة المزاحمية.
وأكد عبدالله بن عبدالعزيز آل حسين الشريف أن المطلب الوحيد لأغلب سكان محافظات ومراكز جنوب الرياض يتمثل في إنهاء طريق الحائر الحوطة والذي كان وما يزال حلم الكثيرين من المواطنين الذين طال انتظارهم، فبالرغم من التوجيهات السامية وحث للمسؤولين على سرعة إنجاز المشروعات، إلا أن العمل في هذا الشريان الرئيسي يتم ببطء شديد، مشيرا إلى أن الجزء المتبقي من الطريق هو الجزء الأقصر طولا، ولكنه الأكثر وعورة، كما أنه الأقرب من منطقة الحاير بالرياض ونقطة التقائه بطريق الحائر ستكون مشكلة. مبديا عدم تفاؤله من إنهاء الجزء المتبقي قبل سنتين، مضيفا أن ازدحام منطقة الحائر هو السبب الرئيسي في مدخلها، مؤملا أن يدخل هذا الطريق إلى الرياض من عدة نقاط، كمجمع كباري طريق الخرج (بالقرب من نقطة تفتيش الرياض)، والمدخل القريب من حي الشفاء وهو الطريق المجاور لمستشفى العلي، والوصلة الرابطة بين طريق الحاير الحوطة وبين الحريق، مؤكدا أن العمل مازال يسير ببطء، رغم أن طولها لا يتجاوز خمسين كيلو متراً فقط، متمنيا ألا يتم تقليص المسارات الثلاثة إلى مسار واحد، كما تناقل بعض الأهالي.
وأخيرا ناشد آل حسين الجهات المعنية بأن تمنح هذا الطريق الأهمية التي يستحقها، وأن يتم إنجازه حفاظاً على الأرواح التي تـُزهق جراء الحوادث الكثيرة على الطرق الحالية (طريق الخرج، وطريق نساح).

رابط الخبر في جريدة عكاظ:

http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20...0218573900.htm

بواسطة :
 6  0  3780
التعليقات ( 6 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    محمد 09-04-1434 10:51
    تنفيذ طريق الحاير ( طريق الجنوب) يجعل محافظة الحريق قريبة من الرياض. وبالتالي يجعل أهل المصالح واصحاب النفوذ بأنفسهم ينفذون مشاريع في الحريق حتى من دون مطالبة من أهل الحريق. مثل الكليات والمدارس لأن فيها مصالح لهم وفيها مناصب وفرص وظيفية جديدة لأقاربهم. ياليت أهل الحريق يضغطون بسرعة تنفيذ الطريق قبل ان تطير الطيور بأرزاقها وتنتهي الميزانيات والمشاريع.
  • #2
    خالد 09-04-1434 09:35
    شكرا على نشر هذا الموضوع في صحيفة عكاظ. بس كان المفترض التركيز في الطرح على موضوع واحد فقط (أهم موضوع) وهو طريق الحاير حتى تصل الفكرة بشكل واضح الى القاريْ والى الجهات المعنية.
  • #3
    كازمن 09-04-1434 02:18
    اقول حسبي الله ونعم الوكيل من كان السبب من كم سنة وننتظر بشفقه على هذا الطريق صارت الدعوه منه وتمني
  • #4
    بنت الحريق 09-04-1434 02:01
    والله يبنون جامعة والا مستشفى علشان ماينتهي يماطلون الاخ فتى القاعدة بالنسبة لهجرة اهل الحريق للرياض فهي من سنوات طويلة وتوقفت فترة من الزمن والملاحظ انها رجعت من 10 سنوات واغلب الناس تهاجر بس للوناسة علشان بعض الحريم الشايخات اللى تجر ابو عيالها علشان يسكن بالرياض والبعض تتركها وتروح للرياض والرجل وحيد في بيتة بالحريق
    • 4 - 1
      أم خالد 12-04-1434 07:19
      والله أنا ساكنه بالحريق وأتمنى أنقل للرياض صراحة وش فيه من خدمات تأهل تسكنين فيه وما ينلامون اللي راحوا والظاهر بعد أنك وحده من اللي يتمنون هالشي بعد بس ما حصل
    • 4 - 2
      محمد 09-04-1434 09:48
      كيف ينفذ الطريق وأهل الحريق للاسف لا يطالبون ولا يشتكون!!! ولهم وجه يشتكون من الهجرة ... ثمان سنوات من اعتماد المشروع ليست كافية انهم يتحركون وينفظون الغبار .. نوموا نوموا نومة أهل الكهف. واضح ان الطريق غير مهم بالنسبة لكم. تبون الكليات والمستشفيات ووووو تفتح عندكم !!! أحسن ينقلون العاصمة ويخلونها في الحريق!!!!
  • #5
    فتى القاعده 08-04-1434 11:12
    كم كيلو تصير الرياض من الحريق ؟ اهل الحريق غريبين لانهم في هجره دايمه للرياض ما يحمدون ربهم على الحريق . انا ماني من الحريق واذا سافرت الجنوب بالاجازه ابكي على الحريق
    • 5 - 1
      قناص الحريق 11-04-1434 06:14
      اولا نشكرك على شعوزك الطيب وهذهجزء من وطنك ليس غريب عنهاونك لاتجد غربة بين مواطنيها وانت بين اهلك لايوجد تفرقة مناطقية ومواطني المحافظة كرماء مع الجميع وفيه تواصل واحترام لاتجده في اي منطقة اخرى سريعي الاندماج مع من قدم اليهم كضيف او لعمل وطني اخي الحبيب ويش فية ماينحب بالحريق تحياتي لك
  • #6
    أبو صقر 08-04-1434 08:26
    مالنا غيرك يا الله ....
أكثر
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:14 الأحد 3 جمادى الأول 1444.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، وجميع الحقوق محفوظة لأصحابها