• ×
الأحد 3 جمادى الأول 1444 | 02-04-1444

بأمر«التربية»: الشعر الطويل «ممنوع» بالمدارس

بأمر«التربية»: الشعر الطويل «ممنوع» بالمدارس
صحيفة الحريق الالكترونية 

لجينيات: حذرت وزارة التربية والتعليم طلاب المدارس من إطالة شعورهم ، مؤكدة عليهم بضرورة الالتزام بالزي السعودي والابتعاد عن المظاهر والسلوكيات المخالفة للأخلاق الإسلامية.

ودعت في تعميم لها امس ، المدارس بمختلف المناطق لمعالجة مشكلة إطالة الشعر بالطرق التربوية وفقاً لقواعد تنظيم السلوك والمواظبة للطلاب وتوجيه الطلاب للتقيد بالزي السعودي .

وكانت الوزارة قد حذرت مؤخرا مدارس البنات من السماح للطالبات بارتداء الزي المخالف للشرع كالملابس اللاصقة للجسد ، وشددت على أن يكون الزي المدرسي ممثلا للباس الشرعي للفتاة المسلمة وساترا غير رقيق أو شفاف أو ملاصق للجسد يبين تفاصيل أعضاء الطالبة والا يكون فيه تشبه بزي الرجال في الهيئة أو التفصيل.

يذكر ان هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر قد أعلنت مؤخرا أن 59 بالمائة من الشباب السعودي يمارسون "سلوكيات محرمة" مثل ارتداء ملابس عليها صور وقلائد وأساور.

وقالت دراسة اجراها مركز البحوث والدراسات بالهيئة إن 59 بالمائة من الشباب "يمارسون سلوكيات دخيلة على المجتمع تتفاوت بين محرمة ومكروهة"، وتتمثل أغلبها في ارتداء ملابس عليها صور وأخرى ملاصقة للجلد بنسبة 43 بالمائة وارتداء قلائد وأساور بنسبة 26 بالمائة، وقص الشعر "كابوريا وكدش" بنسبة 24 بالمائة، فيما كان أقلها انتشاراً لبس الأقراط بنسبة 3 بالمائة.

بواسطة :
 1  0  2196
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    -- 18-04-1434 03:18
    حطو بنآـت بعد
أكثر
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:48 الأحد 3 جمادى الأول 1444.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، وجميع الحقوق محفوظة لأصحابها