• ×
الأحد 3 جمادى الأول 1444 | 02-04-1444

الجمعان يوثق الزيارة الملكية والمواقع التاريخية في محافظة الحريق

عبر أكثر من نشرة ومطوية توزع على المهتمين

الجمعان يوثق الزيارة الملكية والمواقع التاريخية في محافظة الحريق
صحيفة الحريق الالكترونية - الجزيرة: قدم العميد متقاعد محمد بن ناصر الجمعان أنموذجا جميلا في خدمة محافظة الحريق، وذلك من خلال تقديمه لأكثر من نشرة ومطوية تمثل محطات مهمة وتاريخية في تاريخ محافظة الحريق جنوب العاصمة الرياض.

قدم الجمعان مطوية بعنوان الزيارات الملكية لمحافظة الحريق، وفيها توثيق لزيارة الملك سعود رحمه الله للمحافظة في سنة 1373 هـ مع المحافظات والمدن والقرى المجاورة للحريق، كما وثقت المطوية نفسها زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز للمحافظة في العام 1420 هـ واستقبلها وقتها الأمير سلطان بن عبد العزيز رحمه الله، وسمو ولي العهد الأمير سلمان.

وقدم الجمعان مطوية أخرى بعنوان محافظة الحريق تناولت بالمعلومة المختصرة والصورة مواقع أثرية وسياحية بمحافظة الحريق، ومنها: دراويز وحامي الحريق و محمية الوعول وجبل بلعوم وبئر حنيظلة وغيرها.

وقدم الجمعان مطوية ثالثة لأبناء محافظته وكل معني بالتراث والمتاحف تعرف بالمتحف الخاص الذي أقامه باسم نفحات الماضي تعرف بالمتحف وموقعه وتصميمه والهدف من إنشائه.

هذه المطويات كلها أعدت ونشرت بجهد ذاتي وهي للتداول بين المهتمين بالمجان، والهدف منها خدمة هذه المحافظة الغالية من وطننا الكريم.

هذه الجهود التي قدمها الجمعان وأمثالها في التعريف بمواقع سياحية وأثرية في المملكة العربية السعودية تستحق الدعم والالتفات والتشجيع من الجهات ذات الشأن والأفراد لتستمر مثل هذه الأعمال التي تصب في خدمة الوطن ومقدراته.

image

image

image

image

بواسطة :
 4  0  3723
التعليقات ( 4 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عبدالله بن عبدالعزيز آل حسين 26-04-1434 03:04
    تحية إعزاز وتـقدير للعميد محمد الجمعان الذي أهدى المحافظة وأهلها متحفاً أنموذجاً في محتواه ومعناه. الحقيقة أن جهد أخي أبو ناصر لايقدر بثمن. وعبر صحيفة الحريق الرائدة في الطرح دائماً أقترح تكريم أبو ناصر تكريماً يليق بما قدمه من جهود؛ فهي جهود تستحق الشكر والتقدير ، وجهود لم يسبقه عليها أحد. وله منا الدعاء له ولواديه ولكل من بذل جهداً يخدم المحافظة وأهلها. شكراً أبو ناصر من الأعماق واسال الله لكم التوفيق والسداد.... محبكم أبو زياد.
  • #2
    سعد 99 26-04-1434 12:50
    والله زمان يا الحريق
  • #3
    الحياة 25-04-1434 10:47
    الله يازين الماضي الصورة الاولى هذا في الديرة القاع سابقا كنا نسمية وكان المبنى اللى قدام الجامع هو دكاكين واحد دكان منصور والثاني كان مكتبة والمبنى الطيني اللى بارز كانوا كبار السن رحمهم يشتغلون في حرف يدوية اما الصورة الثانية لبيت الطين فهو بيت عبدالله بن علي الهزاني رحمة الله والصورة الثالثة لحي الحزيمية وتاريخ الصورة عام 1405 ايام امطار وبالنسبة لزيارة الملك سعود رحمة الله هذا يذكرون بها اهلنا وان الملك سعود قام بتوزيع كسوة لنساء الحريق وتم تخيمهم امام مدرسة الباطن الابتدائية الاولى شئ جميل ان عرفنا تاريخ زيارة الملك سعود لان هالسنة هي اللى استلم فيها الحكم وشكر للشيخ بن جمعان على هذا التوثيق
  • #4
    محمد بن عبدالله الفريح 25-04-1434 02:19
    أبارك لأبو ناصر هذا المجهود الرائع والمتميز دائما وما يقدمه لمحافظة الحريق وتوابعها من إهتمام بالتراث والبحوث النادرة وتوثيق المعلومات بشكل صحيح و جميل وشيق..فمحافظة الحريق لا زالت تخرج من رحمها أبناءا يهتمون بها ويفتخرون بمآثرها ويحافظون على تراثها. *
أكثر
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:52 الأحد 3 جمادى الأول 1444.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، وجميع الحقوق محفوظة لأصحابها